-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختتام الدورة 25 من مهرجان مسرح الهواة لمستغانم

تتويج مسرحية خيش وخياشة لفرقة نجدة شباب الباهية بالجائزة الكبرى

زهية منصر
  • 199
  • 0
تتويج مسرحية خيش وخياشة لفرقة نجدة شباب الباهية بالجائزة الكبرى
ح.م

توجت مسرحية خيش وخياشة لفرقة نجدة شباب الباهية بالجائزة الكبرى، في ختام الدورة 52 من مهرجان مسرح الهواة بمستغانم. وهذا بعد فوزها بجائزة العرض المتكامل.

وقد توج المهرجان كلا من ليلى بن عطية من البليدة وعازب يسرى من القليعة بجائزة أحسن دور نسائي، فيما عاد لقب أفضل عرض دور رجالي للممثل محمد بريك شاوش/ عن دوره في عرض البراغيث، لجمعية المنارة قورصو.

كما عادت جائزة لجنة تحكيم عمر البرناوي، التي توزع لأول مرة ضمن المهرجان، باسم أول رئيس لجنة تحكيم فيه، لكل من مسرحية سي ني للتعاونية ماشاهو تيزي وزو وفرقة مناهل بسكرة عن عرض مولود، وجائزة أحسن سينوغرافيا فازت بها مسرحية البراغيث لجمعية المنارة قورصو.

أما جائزة أحسن نص مكتوب، فكانت من نصيب جمعية مصطفى كاتب استيديا مستغانم، وذهبت جائزة أفضل إخراج لمسرحية تذكرة إلى قرطبة لجمعية آفاق الجنوب الأغواط.

وكانت الطبعة 52 من مهرجان مسرح الهواة بمستغانم التي تعتبر من أقدم المهرجانات في الجزائر، عرفت مشاركة 12 فرقة مسرحية من مختلف ولايات الوطن، تأهلت بعد التصفيات التي نظمتها محافظة المهرجان.

كما عرفت أيضا هذه الطبعة استحداث جائزة لجنة التحكيم، التي ستحمل ابتداء من هذه الدورة اسم أول رئيس لجنة تحكيم للمهرجان غداة انطلاقه، وهو الراحل عمر البرناوي، إضافة إلى إدراج العروض المسرحية الموجهة للأطفال، وكذا عروض مسرح الشارع. كما نظمت محافظة المهرجان 15 ورشة تكوينية لفائدة الفرق والجمعيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!