-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تجارب ناجحة للشطر الأول من المصعد الهوائي بتيزي وزو

تجارب ناجحة للشطر الأول من المصعد الهوائي بتيزي وزو
ح.م

أكد والي تيزي وزو، محمود جمعة، الإثنين، أن التجارب حول الشطر الأول من المصعد الهوائي لمدينة تيزي وزو قد كللت بالنجاح.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، أكد جمعة أن دخول الشطر الأول حيز الخدمة سيكون بعد تحديد طريقة استغلال هذه الوسيلة وتوقيع اتفاقية بين الهيئات المعنية، إضافة إلى ضرورة رفع التحفظات التي طرحتها الحماية المدنية.

للإشارة، فإن مشروع المصعد الهوائي لمدينة تيزي وزو سيربط محطة النقل متعدد الوسائط “بوهينون” بضريح سيدي بالوة بقرية “الرجاونة”، على طول 5،5 كلم، على أن ينقل هذا المصعد عبر الشطر الأول المسافرين بين محطة بوهينون ومحطة بابوش على طول 2،5 كلم، مرورا بمحطتي “المدينة الجديدة” و”ملعب 1 نوفمبر”.

ومن جهته، أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي لذات الولاية، يوسف أوشيش، أن ما يعادل 117 مليون دج من الميزانية الأولية لسنة 2020، التي حظيت بالإجماع، ستوجه لقطاع الأشغال العمومية بما في ذلك إصلاح طرق الولاية”.

وعلى صعيد آخر، أفاد أوشيش بأن الولاية قد بذلت مساعي لدى الدوائر الوزارية المعنية من أجل طلب رفع التجميد عن مشروع مركز استشفائي جامعي جديد وربط البلديات الثلاث الأخيرة بشبكة الغاز الطبيعي.

وأوضح ذات المسؤول أن “رفع التجميد عن مشروع إنجاز مركز استشفائي جامعي يعتبر الشغل الشاغل بما أن مستشفى نذير محمد الذي يعود تاريخه إلى الحقبة الاستعمارية أضحى لا يستجيب لاحتياجات السكان نظرا إلى موقعه وتراجع أدائه الوظيفي”.

وحسب الوالي، فإن تزويد البلديات الثلاث الأخيرة بالغاز الطبيعي، وهي آيت شرفة وآقرّو وزكري، يعتبر “إحدى أولويات قانون المالية لسنة 2020″، موضحا: “إن وزير الطاقة أكد لنا أن هذا المشروع من أولويات قطاعه ضمن قانون المالية لسنة 2020”.

س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!