-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعرضونها بـ 30 دينارا وينافسون الصيدليات بشعار "كول يا قليل"

تجار الكمامات الفوضويون “يتغوّلون” بالعاصمة

نسرين برغل
  • 1934
  • 9
تجار الكمامات الفوضويون “يتغوّلون” بالعاصمة
أرشيف

يشتكي المواطنون عبر بلديات خرايسية والعاشور وبومعطي من تغول التجار الفوضويين للكمامات، الذين يبيعونها عبر طاولات فوضوية بنصف الثمن، عارضين الكمامة بـ30 دينارا و3 كمامات ذات جودة بحسبهم بـ 100 دينار، ضاربين بذلك عرض الحائط بالتعليمات الخاصة بشروط بيع الكمامة، منافسين الصيدليات التي تبيعها بـ50 دينارا، في وقت يحظى هؤلاء التجار الفوضويون الذين يبحثون عن الربح السريع بإقبال واسع من طرف كبار السن.

ويؤكد التجار الذين تحدثت إليهم “الشروق” ببليدية “خرايسية” أن عملية البيع شهدت رواجا كبيرا بفعل ندرة الكمامات وغلاء سعرها لدى الصيدليات في وقت يقول هؤلاء إنهم يوفرونها للمواطن بسعر منخفض، تحت شعار “كول يا قليل”، وقال أحد التجار: “نحن نسترزق خلال كورونا عبر الكمامات، ولا نرى أننا نهدد صحة المواطن”.

وبالمقابل، يشتكي سكان العاشور وبومعطي الذين اتصلوا بـ”الشروق” من انتشار التجارة الفوضوية للكمامات على مستوى الأسواق الفوضوية، حيث تلقى هذه الكمامات تهافتا من قبل الأشخاص غير الواعين، وهو ما من شأنه أن يسهم في انتشار الوباء، إذ يتهافت على لمسها أكثر من شخص، وهو ما يهدد بتحولها إلى بؤرة للفيروس بدل الوقاية منه ومنع انتقاله.

ويطالب المواطنون السلطات بضرورة التدخل لمنع مثل هذه الممارسات التي قد تحول الأحياء الشعبية إلى بؤرة من بؤر كورونا في الجزائر في ظل التجاوزات المرتكبة من طرف المواطنين والقاطنين بهذه المناطق، مؤكدين أن التجار الفوضويين يستغلون اليوم قرار الحكومة إلزام المواطنين بارتداء الكمامة لتحويلها إلى تجارة رائجة ومربحة خلال هذه الفترة الصعبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Omar

    Le prix des masques est hyper Chet de 10-15 DA à 50 DA et plus. C'est ignoble, et monstrueux et degoutant

  • الصيدلي الحكيم

    خليهم يبيعو عادي الشعب تاعنا واعي و مثقف و واحد ما يفوتها عليه.اليوم الصباح قرأت مقالا هنا في موقع الشروق يعود تاريخه الى يومين فقط يتحدث عن طلب الصيادلة حصرية بيع الكمامات و قرأت تعليقات بعض الغاشي التي تسب و تتهم الصيادلة بالجشع و الفساد.أتمنى ان نفس المعلقين يشترون الكمامات من عند تجار الرصيف و ان تكون لهم الشجاعة لذلك كما لا يفوتني أن أدعو الصيادلة الى مقاطعة بيع الكمامات لما فيها من كلام و مشاكل زائدة.فالدولة نفسها تبيع الصيدلي الكمامة بسعر 62دينار و هذا عبر شركة sonitex و مبلغ 102 دينار عبر الصيدلية المركزية للمستشفيات pch ثم تأتي و تصرح بمبلغ 40 دينار.مالا ما نجيبها ما نبيعها الله يسهل

  • عمران عمر

    خيطها في دارك

  • حميد

    إنما جعلت القوانين لتحترم و تردع المخالفين، اما عندنا فكل شيئ ملاح و كل شيئ يباع على الارصفة من مواد غذائية وصيدلانية و تجميلية......الى متى

  • محمد

    أين هي الكورونا؟ الأسواق مملوءة والطرقات مكتظة والجمعيات والتجمعات حدث ولا حرج....ثم راجت تجارة الكمامات وهي المودة الجديدة لمصاصي الدماء.

  • نوار

    Si les européens vont dire c bon il suffit de les lavera 100 degree Celsius , les gens vont les acheter sans problèmes

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    هل يشتكي المواطنون من ثمن الكمامات 30 دج و يريدون شراءها بثمن 100 دج للكمامة في الصيدلية :؟ و هل شروط الوقاية في عرض و بيع الكمامات في الصيدليات أفضل حالا من السوق السوداء ؟
    و كان من الافضل لصاحب المقال استشارة أخصائيين في طرق تعقيم الكمامات قبل استعمالها و بهذا يستفيد المواطن من 03 كمامات ب 100 دج او بكمامة ب 30 دج بدل ان يشتريها من الصيدلية ب 100 دج و تباع بطرق ملتوية وهي ليست ذات جودة عالية كما يتوهم البعض

  • تحت شعار

    تحت شعار “كول يا قليل”...ههه....إذ يتهافت على لمسها أكثر من شخص، وهو ما يهدد بتحولها إلى بؤرة للفيروس بدل الوقاية منه ......ههه قالك خاوة خاوة

  • حكيم

    هم نفسهم من يقولون نحن زواولة