-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جراء الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم

تجار بجاية يحتجون ويطالبون بفتح محلاتهم

الشروق أونلاين
  • 1001
  • 2
تجار بجاية يحتجون ويطالبون بفتح محلاتهم
ح.م

نظم العشرات من التجار وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية بجاية، الأحد، للمطالبة بالعودة إلى النشاط بعد توقف نشاطهم منذ شهر مارس الفارط بسبب إجراءات الوقاية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء كورونا منها قرار غلق المحلات التجارية.

ويطالب المحتجون بتراخيص لإعادة فتح محلاتهم، جراء الضرر الذي لحق بهم وبمصالحهم مؤكدين في نفس الوقت حرصهم والتزامهم بإجراءات الوقاية الصحية.

وأشار العديد من التجار إلى أن الغلق الإجباري لمحلاتهم التجارية منذ أواخر شهر مارس الفارط، قد سبب للتجار مشاكل مالية كبيرة، فيما لا تزال مختلف الغرامات وتكاليف الإيجار سارية المفعول كما أن السلطات لم تعلن إلى حد الساعة عن أي تعويضات لهؤلاء التجار.

كما أوضح المحتجون أن سلع العديد من التجار أضحت منتهية الصلاحية، على غرار ما تعلق بالمشروبات الغازية والعصائر على مستوى المقاهي وغيرها من الحالات مع الإشارة إلى أن الحكومة قد سمحت بعودة بعض التجار إلى نشاطهم باستثناء البعض منهم على غرار المقاهي والمطاعم ومحلات بيع الملابس والأحذية والحلاقة والمرتبات والحانات والملاهي وحتى ما تعلق بوسائل النقل وغيرها.

حيث يطالب هؤلاء بتدخل الحكومة من أجل إعادة النظر في قرار تعليق بعض النشاطات التجارية كما طالب هؤلاء بإعفاء ضريبي شامل لسنة 2020 جراء تراجع نشاطهم بما في ذلك اشتراكات الضمان الاجتماعي، ويؤكد هؤلاء على استعدادهم لمزاولة نشاطهم مع الالتزام بشروط الوقاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فريد

    لن تلتزمو باي اجراء سواء انتم او الغاشي الا من رحم ربي

  • SoloDZ

    خُلقوا ليحتجوا ويتظاهروا ويعارضوا كل شيء حتى ضد اجراء وقائي من وباء قاتل عجيب !