-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا واحتجاج أطباء مصلحة كوفيد

تجاهل سوناطراك دعم المستشفيات يثير غضب منتخبي أدرار

محمد الجازولي
  • 644
  • 1
تجاهل سوناطراك دعم المستشفيات يثير غضب منتخبي أدرار
ح.م

تساءل أعضاء المجلس الشعبي الولائي، خلال الدورة العادية الأخيرة عن غياب مؤسسة سونطراك عن دعم مستشفيات ولاية أدرار، التي تفتقر لأبسط الوسائل والمعدات لمجابهة هذا الوباء كوفيد 19.

وقال النائب بالمجس بلوافي العلوي، إن شركة سوناطراك غائبة عن تقديم مساعدات وخدمات لسكان المنطقة، لا هي وظفت أبناءها ولا دعمت مستشفياتها ولا فرقها الرياضية، التي تلعب في مختلف البطولات الجهوية، رغم النداءات والمراسلات المتكررة، من أجل إنقاذ المستشفيات التي تعيش عجزا فاضحا في أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس.

وأضاف نفس المتحدث أنه من غير المعقول أن يقطع مريض مصاب بحروق من الدرجة الثالثة مسافة 1500 كلم في سيارة الإسعاف إلى مستشفى دويرة بالجزائر العاصمة، وسماء أدرار تعج بطائرات الطاسيلي، التي تقل العمال يوميا؟؟

ومعلوم أن هذه المعدات والتجهيزات ستبقى لخدمة سكان المنطقة وعمال المؤسسة في حال وقوع حوادث في أحد المصانع والمجمعات التابعة لها.

وللتذكير، فإن شركة سوناطراك تشرف بولاية أدرار، على أربعة مجمعات ضخمة للغاز بكل من واد الزين وسالي وسبع وبارودة، يضاف لها استكشافات أخرى في طور الإنجاز بإقليم دائرة ينركوك، وأماكن أخرى على تراب الولاية، إلا أن حظ المنطقة منها ضئيل جدا، بالنظر إلى الدعم الذي تقدمه الشركة إلى ولايات بها مستشفيات جامعية أو متقاربة، من حيث المسافة، في حين الجنوب الذي يعرف عزلة وبعد المسافة لم تسخر له حتى الطائرات في ظل هذا الوضع الخاص لنقل المرضى المصابين.

وتشهد مصلحة كوفيد 19 بمستشفى الهاشمي، احتجاج أطباء وعمال المصلحة وإضرابهم عن العمل متواصل، على مدار ثلاثة أيام بسبب غياب التجهيزات والمعدات، حيث تحتوي المصلحة على سرير واحد خاص بالإنعاش يضاف نقص النظافة ووسائل الوقاية ووقوع الضغط على أطباء المصلحة بسبب تزايد عدد المصابين وتسجيل إصابة ما يقارب 20 من طاقم الطبي لمصلحة كوفيد الذين هم في الصفوف الأولى لمجابهة الوباء من ممرضين وأطباء.

وامتنعت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، تيميمون وتينركوك عن تقديم الدعم ونجدة المؤسسة الاستشفائية تيميمون، وتسخير أطباء وممرضي المؤسستين للعمل بمصلحة كوفيد رغم استفادتهم من منحة كوفيد.

وحاولت “الشروق” الاتصال بمدير المستشفى من أجل تقديم توضيحات بخصوص الموضوع، إلا أن المعني لا يرد على اتصالنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مواطن 2

    ياعمنا سوناطراك مسخرة للمولودية والمجمع البترولي وفرق الشمال ما الفرق بين جنوبنا ودول الخليج نفس المناخ نفس الثروة هم لديهم ملاعب دولية وفرق داث مستوى عالي ومدن عصرية اما نحن يراد لنا التخلف و الفقر ماذا لو ان سوناطراك مولت فرق بالاموال التي تصرف بسخاء وستقدمت اشهر اللعبين مثل ميسي او رونالدو هل كان هذا يعجزها