-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تعليمة من وزارة السكن إلى الولاة

تجزئات لا تتجاوز 50 سكنا في كلّ الولايات

الشروق
  • 3258
  • 0
تجزئات لا تتجاوز 50 سكنا في كلّ الولايات
أرشيف

وجه عبد الوحيد طمار، وزير السكن والعمران والمدينة، تعليمة إلى جميع ولاة الجمهورية، تحمل الرقم 498 مؤرخة في الشهر المنقضي، يسمح فيها بإنشاء تجزئات لا تتجاوز 50 مسكنا على المستوى المحلي، شريطة إقامتها على أرضيات خالية من أي عراقيل، وذلك بخصوص إعانات السكن الريفي، بعنوان سنتي 2016 و2018.
وقد سمح طمار- من خلال هذه التعليمة، التي تحوز “الشروق” نسخة منها، بتوكيل هذا النوع من السكنات، على شكل حصص تتكوّن من 4 أو 8 سكنات لمتعاملين، لاسيما المؤسسات المصغرة.
من جهة أخرى، أشار طمار، إلى أن الأشغال التي يتعين التكفل بها، تخص غلق وتسقيف المسكن كليا على غرار الجزء الخارجي، الواجهات والسقف العلوي، فضلا عن أشغال أخرى محتملة حسب الميزانية، وذلك في حدود مبلغ الإعانة الممنوحة للمستفيد في هذا الصدد والمقدرة بـ100 مليون سنتيم بالنسبة لولايات الجنوب و70 مليونا للولايات الأخرى.
ولهذا الغرض فقد أمر طمار، بضرورة تحديد نماذج مخططات السكنات على المستوى المحلي من طرف مصالح التعمير، التي توضع تحت تصرف المستفيدين المعنيين، كما ألح الوزير، على ضرورة الاحترام الصارم للمخططات من طرف المتعاملين المعتمدين المكلفين بإنجاز هذه السكنات، لاسيما ما تعلق بتفاصيل الواجهات والمسافة الواجب احترامها بالنسبة للطريق العمومي.
من جهة أخرى، فقد طالب الوزير، باحترام العلاقة التعاقدية بين المستفيد والمتعامل، التي يجب أن تتم طبقا للأحكام التنظيمية المعمول بها، لاسيما تلك المتعلقة بتفويض استلام الإعانة التي يتم إعدادها من قبل المستفيد لفائدة المتعامل، في الوقت الذي دعا فيه مديري قطاعه بالولايات، إلى وضع نظام متابعة صارم لهذه الصيغة من السكنات، مع ضرورة إبلاغه بمدى تقدم تنفيذ البرنامج في كل ولاية بشكل منتظم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!