-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنك معلومات للإطاحة بهم ووقف النزيف.. مدير "كاسنوس" لـ"الشروق":

تجميد بطاقات شفاء المرضى المحتالين والتحقيق معهم

نوارة باشوش
  • 5602
  • 10
تجميد بطاقات شفاء المرضى المحتالين والتحقيق معهم
ح.م
شوقي عاشق يوسف

أمرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التجميد الفوري لبطاقات شفاء المرضى المحتالين، وإعداد قائمة بأسماء هؤلاء وإحالتهم على التحقيقات، حيث تم تجنيد أعوان مراقبة سيتم نشرهم على مستوى الصيدليات لكشف التجاوزات التي ارتكبت من خلال استعمال هذه البطاقات والتي كبدت “كناص” و”كاسنوس” خسائر مالية معتبرة.
في السياق، قرر صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء “كاسنوس” التجميد الفوري لبطاقات شفاء المرضى المحتالين، حيث ستتكفل الصيدليات بإجراء المراقبة الطبية للمرضى المزمنين لتجنيبهم عناء التنقل إلى مختلف الوكالات التابعة للصندوق، فيما وضعت مصالح “كاسنوس” آليات جديدة لتعزيز عمليات مراقبة العمال غير الأجراء غير المنتسبين والمنتسبين للكشف عن المتحايلين والمتهربين من دفع اشتراكاتهم كاملة.
وقال المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، شوقي عاشق يوسف، الأربعاء، في تصريح لـ”الشروق”، أن وزارة العمل وضعت بنك معلومات محين في خدمة الصيادلة المتعاقدين مع صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء وحتى “كناص” وهذا لوقف عمليات التحايل، والتجاوزات التي يقوم بها مؤمنون يلجأون إلى استغلال هذه البطاقة لصرف وصفات دواء لا تخصهم، مما ألحق خسائر بالصندوق.
وعليه يضيف شوقي تقرر وضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاء المؤمنين المحتالين، إذ سيتمكن الصيادلة بفضل بنك المعلومات من الاطلاع على مسار استعمال بطاقة الشفاء، وتجميدها آليا في حالة التأكد من وجود تحايل، إلى غاية إخضاع صاحبها للتحقيق.
ويضيف المدير العام لـ”كاسنوس”، أنه تم تسخير إمكانيات جديدة لتعزيز عمليات مراقبة العمال غير الأجراء غير المنتسبين والمنتسبين الذين لم يدفعوا اشتراكاتهم، وجدد المتحدث، دعوته لرجال المال والأعمال من اجل الانتساب لهذا الصندوق، وأكد أن من يدفع أكثر سيضمن أكثر في تقاعده، وقد يصل تقاعده إلى 20 مليون سنتيم شهريا، وأشار أن هذه الفئة الميسورة يسددون القسط الأول بداية السنة وبقية الأقساط بشكل تدريجي، مشيرا إلى على عدم التسامح مع المتحايلين وخاصة رجال الأعمال المتهربين من دفع اشتراكاتهم كاملة، لأنهم يقارنون أنفسهم على حد قول شوقي، بأصحاب الدخل الضعيف.
وأكد مدير الصندوق، أن هذا الأخير لا يعاني أي عجز مالي وهو في أريحية مالي ، مشيرا إلى أن صندوق الضمان يضم قرابة 900 ألف مشترك ويمر بصحة مالية جيدة، ويعمل على المحافظة على هذه السيولة المالية، موضحا أن الصندوق يتكفل بالذين يعالجون حتى خارج الوطن شرط أخذ الموافقة من اللجنة المختصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • كاره حياتو في هادي لبلاد

    يا سبد عاشق لماذا لا تبادرون من اجل اصلاح نظام التقاعد في ال casnos و تخفيض سن التقاعد الي 60 سنة

  • الشريف

    مدير "كاسنوس" ========بيروقراطية في الجزائر

  • بشير

    الكاسنوس اسوء ادارة بيروقراطية في الجزائر و هي على مشارف الافلاس ... اقسم بالله في السنة الماضية دهبت لادفع اشتراكاتي السنوية فطلبوا مني تسديد 10 ملايين و 800 و بعد ان اقمت فوضى في الادارة اخرجني احد الموظفين الى المقهى و طلب مني رشوة 2000 دج على ان اسدد 03 ملايين فقط ... هده حال مؤسستك يا سي العاشق في الستوزار ...فاقووووووووووووووووووو

  • namssaoui

    يمر بصحة مالية جيدة!

  • assia merouani

    انا حابا نعرف هل من طبيعي واحد ينتسب الى casnos يستطيع يستطيع في نفس الوقت الانتساب لcnasلانو في شركتنا عندنا نفس الحالة شخص cotisetd cnas et casnos en meme temps

  • mustapha

    ..........caisse des voleurs
    svp editer le message

  • حليم حيران

    يجب كذلك تحسيس الاطباء. بعض الناس يعلجون باسماء اقربائهم و حتى اصدقائهم و جيرانهم.من دون الطبيب عملية الرقابة هذه مآلها الفشل.

  • Mustapha

    c'est caisse d'escroquerie
    khaffou rabi allah yehedikoum

  • Mokhtar

    سي عاشق راهو طامع مسكين يولي وزير راهو ناشط بزاف في محاربة المتقاعدين والفقراء . بطاقتكم ليس لها اي جدوى لان اغلب الادوية لاتعوض ، تقتطعون من اجورنا ولانستفيد من اي تعويض ، الله يبليكم في نفوسكم وفي اقرب الناس اليكم ياحقارين الشعب القليل .

  • المخلوقات العجيبة

    في التسعينات كنا نسمع من المسؤولين (الصغار) القول
    بناء دولة القانون ؟
    و فعلا سنوا قوانين علي هواهم .