-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حملة تحسيسية للحماية المدنية حول مخاطر السباحة

تجنيد 587 عون موسمي لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة

نسرين برغل
  • 465
  • 1
تجنيد 587 عون موسمي لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة
ح.م

جندت مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، 587 عون موسمي لحراسة الشواطئ التي المسموح فيها السباحة خلال هذا الموسم، وهذا تحسبا لموسم الاصطياف.
وكشف المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، الملازم خالد بن خلف الله لـ “الشروق”، أن المديرية جندت خلال هذه السنة 587 عون موسمي من بداية جوان إلى غاية 31 سبتمبر 2018، منها 65 عون حماية و23 غطاسا عبر 66 شاطئا مسموحا للسباحة، مبرزا أن أعوان الحماية المدنية وحراس الشواطئ وظفوا عن طريق مسابقة للانتقاء، كما خصصت المديرية كل الإمكانيات اللازمة، على غرار سيارات الإسعاف، قوارب الإنقاذ، وتجهيزات الإنقاذ من الغرق.
وأضاف المتحدث، أن الموسم الحالي عرف فتح شاطئ جديد بشكل جزئي، ويتعلق الأمر بـ “شاطئ ازور”، ليرتفع بذلك عدد الشواطئ المسموحة للسباحة إلى 66 شاطئا مقابل 21 شاطئا غير مسموح بسبب انعدام النظافة والأشغال الجارية بها.
وعن عدد التدخلات التي سجلتها خلال الفترة الممتدة بين 1 إلى 10 جوان، سجلت ذات المصالح 23250 مصطاف وتدخلين.
وأفاد ذات المسؤول بتنظيم حملة تحسيسية وقائية توعوية عبر الشواطئ، حيث ستنطلق بعد شهر رمضان وهذا من أجل توعية المواطنين بمختلف الأخطار خلال موسم الاصطياف سواء بالشواطئ أو المساحات العمومية وكذا بمنتزه الصابلات والمجمّعات المائية بهدف التقليل من حالات الغرق، مشيرا أن مصالح الحماية المدنية سجلت في موسم الاصطياف للسنة الماضية، 6 حالات غرق منها شخصان في شواطئ مسموحة و4 غرقى في شواطئ غير مسموحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بن مويزة الطيب

    لاتوجد في بعض المناطق المراحيض ولو غير مجانية روساء البلديات لايوفرون حتى المرحاض للمواطن الموطن مجبر ان يدهب تحت شجرة او شي اخر لم نطلب فنا دق 5 نجوم ارجو اقالة اقالة اقالة كل رئيس بلدية لا يوفر مرحا ض في شاطئه لانه ابسط شي ء في مهامه فهو مقصر وغير مسؤل