-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أعقاب عودة بعض الشحنات المصدرة لروسيا وكندا

تحاليل على المنتجات الجزائرية المصدرة للخارج.. وفريق عمل لضمان الجودة والنوعية

إيمان كيموش
  • 4460
  • 9
تحاليل على المنتجات الجزائرية المصدرة للخارج.. وفريق عمل لضمان الجودة والنوعية
أرشيف

قررت وزارة التجارة إطلاع كافة الفلاحين الراغبين في تصدير منتجاتهم، بكافة الشعب الفلاحية على شروط ومعايير التصدير، ومتطلبات السوق العالمية لتجنب كافة الفوضى التي شهدتها العملية خلال الفترة الماضية، والجدل الكبير الذي أثارته أخبار عودة شحنات من البطاطا والطماطم والتمور الجزائرية من دول مستوردة.
وكان قد نصب وزير التجارة سعيد جلاب أمس الأول فريق عمل مكون من إطارات الوزارة وممثلي القطاعات الوزارية والهيئات الأخرى مهمته العمل على تحقيق التنمية المستدامة للصادرات الفلاحية، حسبما جاء في بيان لوزارة التجارة.
وحسب نفس المصدر، فقد جاء هذا التنصيب تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التي وجهها للمشاركين في الجلسات الوطنية للفلاحة المنعقدة في 23 أفريل الماضي، والتي دعا من خلالها السلطات المعنية لإعطاء أهمية بالغة للقطاع الفلاحي ومنتجاته.
وخلال الاجتماع الذي انتهى بتنصيب فريق العمل، أبرز جلاب ضرورة تنفيذ التعليمات والتوصيات المندرجة في إطار الاستراتيجية الوطنية للتصدير 2019 -2023 والتي تنتهجها الوزارة في إطار برنامج عمل وطني لمرافقة المصدرين في الشعب الفلاحية وتذليل العقبات التي من شأنها التأثير على النهوض وتطوير الصادرات خارج المحروقات.
وعرفت المنتجات الفلاحية خاصة قفزة نوعية من حيث الكم والنوع خلال السنوات الأخيرة، مما جعل المنتوج الجزائري يفرض نفسه في العديد من الأسواق العالمية، يضيف البيان، كما أعطى جلاب تعليمات من أجل العمل والتنسيق بين مختلف الهيئات والمؤسسات والمتعاملين الاقتصاديين ومرافقة كل المشاريع وتشجيع المبادرات المحلية التي تستهدف التنمية المستدامة للصادرات الفلاحية واطلاع المصدرين على متطلبات السوق العالمية من كل النواحي.
وبالمقابل أكدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، أن أي عملية تصدير، تشترط أن تكون هذه المنتجات تستجيب لكل معايير وشروط الصحة النباتية التي يفرضها البلد المستورد، حيث يعمل إطارات مصالح الصحة النباتية على تبسيط إجراءات المراقبة وذلك عن طريق إجراء تحاليل على عينات على مستوى أرضيات التصدير عبر الولايات المصدرة، ليتم بعدها متابعة مسار نقل المنتجات مباشرة إلى نقاط الشحن الموانئ والمطارات، حيث يتم استخراج شهادات المطابقة لشروط السلامة الصحية للمنتجات محل التصدير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ¨جالوت على

    قبل السماح با التصدير يجب يجب مرافقة الفلاحبا الرشاد والتوجيه لاستعامال المبيداتبا المقاييس المعمول بها عالميا المبيدات تستعمل بدون رقيد رئيت بءم عينىرش المبيدات بون ادنى شرط واقى لفلاح لا قفازات لا كمامات لامقاييس قبل الكلام ن التصدير بجي البحث عن شروط التصدير ........مثلا شروط تصدير الفرولة ....ان تكون مخروطية الشك 2 ان تكون فيها حبيبات ان لاتكون حمراء كثيرا لكى تصل الىالمستهلك طازجة ان التى تبا ع عندنا فى الجزائر مربعة الشكل احيانا لها عدة رئوس معدلة وراثيا لماذا لزيادة الوزن1

  • Foudil Abdessemed

    Les dattes Algérienne se vendent en France 3Euros le kilo et en Algérie 1100 DA. Je ne comprend plus rien ce qui se passe dans ce pays. Il est l'unique au monde.
    Les fellahs utilisent les produits chimiques n'importe comment en plus des eaux usées pour s'enrichir à tout prix et comme il n'ya personne pour contrôler le loup continue à égorger.

  • Agriculture Biologique

    On veut de l'Agriculture Biologique saine et non pas chimique cancerigène pour les citoyens Algeriens. Il faut qu'il y ait control des agriculteurs et ingenieurs par le biais des laboratoires.

  • العباسي

    ان شاء الله تضهر الحقيقه و يفضح اصحاب التشهير الكاذب ومعروفين

  • مريم

    من غير المعقول الاسعار مرتفعة في الاسواق المحلية وهم يصدرون الى الخارج .ا رحموا ولاد بلادكم اولا

  • مراد

    ضمان الجودة والنوعية للأسياد مقابل بعض الأوروات والنفايات للشعب في الداخل

  • سعيد

    "تحاليل على المنتجات الجزائرية المصدرة للخارج" ! والموجهة للمستهلك الجزائري كذلك نفس التحاليل أم أنه لا قيمة له يتناول ما يتناوله الحيوان ؟

  • عيساوي

    المشكلة لدى الفلاحين الجزائريين أنهم لا يستشيروا تقنيين الفلاحة في إستعمال نوعية الموبيدات و كميتها بل يستعملونها دون مقاييس. على الدولة أن لا تسمح بيع المبيدات إلا لشركات فلاحية خاصة مؤهلة لإستعمال المبيدات و التي يلجأ إليها الفلاحين في إستعمالها حتى نتفدى الخطورة على المنتوجات سوءا كانت موجهة نحو الداخل أو نحو الخارج

  • متسائل

    من العقل صعود الدروج بالدرجة لكي لا يتم السقوط و كسر المفاصل ـــ حافظوا على نوعية المنتوج و المعايير العالمية لان هذه صمعتكم و قوتكم فلا تتركوها للضباع و الاغبياء يتلاعبوا بها ـــ