-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام لقصر المعارض الطيب زيتوني لـ"الشروق":

تحديد موعد صالون السيارات الأسبوع المقبل.. وهذه خطة المصنّعين

إيمان كيموش
  • 13258
  • 9
تحديد موعد صالون السيارات الأسبوع المقبل.. وهذه خطة المصنّعين
أرشيف

كشف المدير العام لقصر المعارض “صافاكس” الطيب زيتوني، عن مراسلة أصحاب مصانع السيارات في الجزائر، لتنظيم معرض السيارات في طبعته الـ19 قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن كانت هذه التظاهرة في مصاف المعارض ملغاة، ولم يتم تحديد موعدها إلى غاية شهر نوفمبر الجاري، مؤكدا “الإعلان أن تاريخ تنظيم معرض السيارات سيكون الأسبوع المقبل كأقصى حد، أو سيتم تنظيمه على هامش معرض المنتوج المحلي شهر ديسمبر المقبل”.
وقال زيتوني، في تصريح لـ”الشروق”، الأحد، إنه سيتم تحديد مصير معرض السيارات الذي ترغب إدارة “صافاكس” في عودته قبل نهاية السنة في ظل الطلب الكبير عليه من قبل المواطنين، والجماهيرية العالية التي تحظى بها هذه التظاهرة الاقتصادية في الجزائر، والتي تم تغييبها لـ3 سنوات، بعد أن تعود الجزائريون على تنظيمها كل شهر مارس من كل سنة، حيث كانت الطبعة الثامنة عشرة، الأخيرة المنظمة سنة 2015.
وأوضح زيتوني أنه تمت مراسلة أصحاب مصانع السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات، للرد عليهم والاجتماع معهم في القريب العاجل، قصد الخروج بقرار نهائي حول إمكانية تنظيم طبعة جديدة من معرض السيارات الدولي هذه السنة، وإلا فسيتم الخروج بقرارات أخرى إلى غاية الأسبوع المقبل كآخر أجل.
وشدد المتحدث على أنه في حال عدم التوصل لأي قرار على هذا المستوى، فسيتم تنظيم معرض السيارات على هامش معرض المنتوج المحلي في طبعته السابعة والأربعين المزمع عقدها بقصر المعارض شهر ديسمبر المقبل، أين سيتم تخصيص جناح خاص لمركبات “صنع في الجزائر”، والتي يقدر عددها حاليا بـ9 علامات يرتقب مشاركتها بين السيارات والشاحنات، وذلك على غرار ما حدث السنة الماضية.
هذا وسبق أن تم تداول أن صالون السيارات لسنة 2018 سيتم تنظيمه على هامش معرض المنتوج المحلي خلال الشهر القادم، وينتظر أن يحتضن المعرض أكبر جناح للسيارات والشاحنات بحضور 9 وكلاء معتمدين محليين من أصحاب المصانع يتقدمهم رونو وهيونداي وفولغسفاغن وكيا وايفال ومرسيدس ومتعاملون آخرون في مجال الشاحنات والحافلات إضافة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية “سوناكوم”.
للإشارة، سبق أن أعلمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في مرسالة لها كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بأن وزارة التجارة والشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” تنظمان الدورة السابعة والعشرين لمعرض الإنتاج الجزائري من 20 إلى 26 ديسمبر 2018 بقصر المعارض، بالجزائر العاصمة.
ووفقا لغرفة التجارة، فإن هذا الحدث الاقتصادي الهام ينظم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حيث طلبت من المتعاملين الاقتصاديين المهتمين بالمشاركة في هذه التظاهرة الهامة الاتصال بالمديرية التجارية لـ”صافكس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Djamel kalilo

    خليها تصدي

  • B200

    gendarmerie de demander l'ordre de missions et vous allez voir les racines de cette caste comment elle va réagir. au fin font d'une marie on va crier au scandale, , n'en parlant pas des détournements un véhicule neuf sera mis en panne et vendu au enchères gré a gré..hrame tout cela c'est honteux mémé le pire d'un kafére n'ose pas le faire et s'il le fera il le fera en cachette ici on le fait devant tout le monde. en islame on l'appelle EL FOUJOUR

  • B200

    .mais lorsqu'il s'agit du montage d'un vehicule utilitaire un petit camion chinois de bonne qualité qui fait travailler de millions de jeunes on l'évites. ces gens la ou cette caste profite et après eux le déluge..ni islam ni laicité une caste d'opportuniste qui sont entrain de briser le développement du pays et c'est normal les étrangers profitent il ne va pas craché sur l'argent. l’Étranger ne ta pas obligé d'acheté ue chose par rapport a une autre y'a négociation sur le prix..allez y marquer les vehicule de service et obliger la

  • B200

    depuis les année 86 ya des gens d'interet qui se sont formés et qui font la politique suivant leur interets. tu le trouve un administrateurs par intérêt croisé ils font une politique qui les arrange. il a besoin d'une voiture de tourisme payé par l’État et utilisé a des fins personnel c'est normal il exige le montage d'une voiture de luxe car ce n'est pas lui paye cette voiture par son salaire mais payer par l’État peu importe le prix de revient peu importe ce qui va couter en devises. car le dinar et les devises appartiennent a l’État et c'est lui L’état en personne.

  • +++++++

    تصدّي .. تصدّي .. تصدّي ...

  • b200

    la voiture est redevenue vraiment un probléme. pas ou garer, il faut 1 heures pour 3 km dans une ville, a pieds c'est la meme durée..il faut marcher double avantage faire du sport et se débarrasser d'un probleme. a part ceux qui travaillent avec les vehicules c'est leurs gagne pain..au lieu de forcer les constructeurs de monter des petit vehicule utilitaires, il montent des vehicule de tourisme et ya pas de tourisme les gens vont uniquement pour visite chez leurs parents 2 fois par ans aid sghir et kebir vaux mieux louer un vehicule 2 fois par ans et se terminer avec ce casse tete

  • عبد الحكيم بسكرة

    لدي إحساس قوي إن حملتنا حملة "خليها تصدي" لمقاطعة شراء السيارات و التي أجمع علي احتضانها الشعب الجزائري قاهر فرنسا الاستدمارية ستكون ناجحة إلى أبعد الحدود و ذلك منذ بداية انطلاقها الأولى من طرف "مواطن صالح و موهوب" الذي رماها للشعب ثم احتضنها الشعب و بدأت تكبر و تكبر و بلغ صوتها و صداها الآفاق كأني بها لما ألقاها فإذا هي حية تسعى" فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فاسترهبت القوم من عملاء المركبات السيارة فقالوا لعمالهم مالهاؤلاء الشعب لا يشترون؟ أو في أسواقهم لا يبيعون , قَالَ الْمَلَأُ مِن قَوْمِ العملاء ان الشعب لنا لمقاطعون , فقال عميلهم :

  • ابن محمد ابن احمد

    إصنع سيارتك بإمكانياتك الهائلة بدلا من أن تستورد

  • بوتن

    يجب على الجميع مقاطعة هدا الصالون
    هده فرصة دهبية للجزائريين لتوجيه صفعة للمحتكرين و رسالة للدولة من اجل عودة الاسعار الى قيمتها الحقيقية