-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الوزارة أمام خيارين.. قلفاط :

تحديد هامش ربح الخبز الأسبوع المقبل

الشروق
  • 2411
  • 3
تحديد هامش ربح الخبز الأسبوع المقبل
ح.م

من المرتقب أن تلتقي اللجنة المشتركة التي شكلها وزير التجارة سعيد جلاب، للفصل في ملف هامش ربح الخبازين الأسبوع المقبل، بعد أن قررت الاتحادية الوطنية تعليق الإضراب الذي كان من المفترض شنه مباشرة بعد العيد، حيث سيتم دراسة في أول جلسة نوع الدعم الذي سيستفيد منه الخباز للحفاظ على هامش الربح .
وذكر رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين، يوسف قلفاط في تصريحات لـ”الشروق”، أن المجلس الوطني فضل الدخول في مفاوضات مع مصالح وزارة التجارة بدل اللجوء للحركة الاحتجاجية، وذلك بناء على آخر لقاء جمع ممثلين عن الخبازين بوزير القطاع سعيد جلاب، اذ أعطى هذا الأخير وعودا تقضي بإيجاد حلول نهائية لمشكل هامش الربح الذي يشتكي منه الخبازون منذ سنوات، وتفاقم بعد انهيار سعر الدينار وارتفاع مختلف أسعار المواد الأولية لصناعة الخبز .
إلى ذلك، ذكر المصدر أن مسألة نوع الدعم الذي سيستفيد منه الخباز يبقى قرارا بيد الوزارة الوصية، إذ لا يهم أصحاب المهنة نوع الدعم بقدر ما يهم ضمان هامش ربح مريح ومعقول ويراعي القدرة الشرائية للمواطن، فيما أوضح أن مصالح الوزير جلاب ليست لها خيارات كثيرة، فإما أن تتهج إلى دعم سعر مادة الفرينة بنحو 500 أو 600 دينار، أو رفع هامش الربح إلى 12 دينارا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • amine0051@hotmail.com

    est ce que vous avez la monnaie si quel qu un achète une baguette comment il va payer ls 12 dinars

  • abdel

    ça fait plus de 30 ans ouhouma khalsines avec un grand budget ghir bach yahadrou fi les réunions 3ala alkhoubz sans résultats. Le problème du pain chez nous l'ont rendu est beaucoup plus complexe que celui de la Palestine avec Israël..

  • ghilas

    al khobz ou lehlib makdertouche alihom tehedrou ala hwayej kbar alikoum ,irhalou irhalou ya fachilin behdeltouna