-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه سُيعدم لأنه لم يكتب عن أمجاد المملكة ولا عن أحد من ملوكها

تحرك واسع لاتحاد العلماء المسلمين لإنقاذ العودة من الإعدام تعزيرا

عبد السلام سكية
  • 16535
  • 54
تحرك واسع لاتحاد العلماء المسلمين لإنقاذ العودة من الإعدام تعزيرا
ح.م
سلمان العودة

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، رفضه تصنيفه بالإرهاب من قبل بعض الدول، قائلا إنه “هو الذي فضح الإرهاب الذي خرج من عباءة بعض الدول، وحذر من أن معاداة العلماء وسجنهم لقول الحق، نذير شؤم وعقاب، وطالب العالم الإسلامي وممن اسماهم قادته المخلصين وعلماءه الربانيين والمفكرين بالتدخل لإطلاق سراح جميع سجناء الرأي، والنصح أمثال الشيخ سلمان العودة”.
وقال الاتحاد الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، إنه تلقى “ببالغ القلق والألم بدء محاكمة سجناء الرأي والنصح والدعاء، من العلماء الربانيين والمفكرين والمصلحين ونحوهم، أمثال الشيخ سلمان العودة، والدكتور عوض القرني، ود.خالد العجيمي، ود.علي العمري، ود.علي بادحدح، والشيخ صالح آل طالب، والشيخ د. عبد العزيز الفوزان، وغيرهم”.
وأضاف: “فهؤلاء العلماء الربانيون لم يقوموا بثورة على الدولة، وإنما وجهوا نصحهم الخالص دون نفاق ولا محاباة، فكان جزاؤهم السجن والعقاب في بلد أسس على أساس مرجعية الإسلام وعقيدة التوحيد، وأن مما لاشك فيه أن هذا الدين مبني على التواصي بالحق والصبر، وعلى النصح والإرشاد بالحكمة والموعظة الحسنة حتى حصره الرسول صلى الله عليه وسلم فيه فقال: “الدين النصيحة (ثلاث مرات) قلنا: لمن؟ قال “لله ولكتابه، ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم” حديث صحيح مشهور. فكل إنسان حتى ولو كان إمام المسلمين ينصَحُ، ويُنصَح”.
وأوضح البيان “نحن في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يضم عشرات الآلاف من العلماء من جميع العالم وعشرات الجمعيات والمؤسسات العلمائية نعبر عن رأينا”، وأفاد البيان “من الجدير بالذكر أن لدى الاتحاد معلومات مؤكدة أن بعض علماء السعودية عندما أرادوا الانضمام إلى الاتحاد استأذنوا عن طريق إحدى الوزارات الديوان الملكي في عهد الملك عبد الله يرحمه الله فأذن لهم”.
وفي “هجوم معاكس” للاتحاد، نشر نائب القرضاوي، الشيخ المغربي احمد الريسوني، كلمة مطولة للرد على التهم الـ37 التي وُجهت للشيخ سلمان، وأورد الريسوني “أخيرا، وبعد عام كامل من الاختطاف والتغييب القسري، تم “الإعلان” عن بدء “محاكمة سرية” للمفكر الداعية الشيخ سلمان العودة. وقد جاء في الأخبار التي نشرتها الصحف السعودية مؤخرا، أن النيابة العامة طالبت بتنفيذ حكم الإعدام تعزيرا في حق الشيخ الجليل، بعد أن وجهت له 37 تهمة!!
وتابع الشيخ الريسوني “بما أنني أعرف الشيخ سلمان معرفة جيدة ومنذ مدة طويلة، فقد بدأت أفكر في هذه التهم السبعِ والثلاثين، وقلت في نفسي: بما أن المحاكمة سرية والتهم سرية، فلا بد لمن يعرفون الشيخ وأفكاره وسيرته من أن يكشفوا للناس “أفعاله وجرائمه وأفكاره التخريبية”، التي لأجلها استحق الاختطاف السري، والاعتقال السري، والتعذيب السري، والمحاكمة السرية”.
وسجل المتحدث “وها أنذا – خدمة للحقيقة – أكشف لكم عن تلك الجرائم السبعِ والثلاثين، التي ارتكبها الأستاذ الشيخ سلمان العودة، أو يُشتبه في ارتكابه لها!!”، ومن ذلك “إصراره على الاعتدال في الدين وفي كل أموره، وسماحته المفرطة، ومخالفته للنهج الذي عليه شيوخ المملكة وخاصة بعض فتاوى هيئة كبار العلماء، وكتابه الذي أغاظ مشايخ الممكلة وتجاوَزهم: (افعل ولا حرج)، وهو كتاب سينشر الفوضى الدينية باسم التيسير ورفع الحرج، وكتابه (أسئلة الثورة)، وعنوانه وحده كافٍ للدلالة على أهداف صاحبه ومنهجه الهدام، ورغم تآليفه الكثيرة، لم يؤلف أي كتاب عن أمجاد هذه الدولة المباركة، ولا عن أحد من ملوكها العظام”.
ونقلت جريدة عكاظ السعودية، جزءا من محاكمة الشيخ سلمان العودة، التي بدأت الثلاثاء، دون أن تذكر اسمه، وقالت “وجهت النيابة العامة 37 تهمة ضد مواطن سعود تولى منصب مساعد أمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنفة ككيان إرهابي، مطالبة قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض في أولى جلسات محاكمته بقتله تعزيرا”.
و قالت عكاظ “عرضت النيابة، بحضور 4 من ذوي المتهم وممثلي وسائل الإعلام المحلي التهم التي شمل أبرزها وجود علاقات مشبوهة وزيارات واتصالات مع أمير قطر السابق والنظام الليبي السابق، وانضمامه لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة كمنظمة إرهابية، وتمويله وإشرافه على ما يسمى ملتقى النهضة القائم على التحريض على الثورات لتغيير الأنظمة العربية”.
كما تضمنت لائحة التهم حسب الصحيفة السعودية “اتهامه بانضمامه لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة كمنظمة إرهابية، ووضعه شعار رابعة العدوية في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وتدخله في الشؤون الداخلية لجمهورية مصر، وإشادته بالتجربة التركية في تعاملها مع جماعة الإخوان المسلمين المصنفة كمنظمة إرهابية”.
كما اتهم بتوغله في علاقات مع قطر وزيارات واتصالات مشبوهة مع أميرها السابق والنظام الليبي السابق، ودعوته للتغيير في الحكومة السعودية والدعوة للخلافة في الوطن العربي وتبنيه ذلك بإشرافه على ملتقى النهضة بجمع الشباب كنواة لقلب الأنظمة العربية وانعقاده مرات عدة في دول عدة بحضور مفكرين ومثقفين، وإلقاء محاضرات محرضة.
وشملت التهم دعوته وتحريضه للزج بالمملكة في الثورات الداخلية، ودعم الثورات في البلاد العربية من خلال ترويجه لمقاطع تدعم الثورات ونقل صورة عما تعانيه الشعوب واستثماره الوقت في التركيز على جوانب القصور في الشأن الداخلي وإظهار المظالم للسجناء وحرية الرأي، وسعيه المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء، وتأليب المجتمع على الحكام، وإثارة القلاقل، والارتباط بشخصيات وتنظيمات وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة لتحقيق أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
54
  • رجل قال إتبعوا المرسلين

    ما ظفرنا بِسُنَّة عنْ نبّي الله يُخَوِفنا أوْ يُحذِرنا مَلِكً أوْ سُلْطَانًا أوْ وَاليًا ظَالِمًا أبدًا، وَ لَكِن كثِيرًا مَا خَوَفَنَا عَالِمً أوْ إمَامًا مُظِلا
    المَلِك الظَالِم سَرَقَ تُرَابَك وَ العَالِم المُظِل أفْسَدَ كِتَابَك
    فَالأخِير أفْسَدَ عَلَيْكَ الآخِرَة وَ المَلِك أفْسَدَ عَلَيْكَ الدُنْيَا وَ أعَدَّ لَكَ فِي الآخِرَة

    فَالحَذَر ثُمَّ الحَذَر مِنْ عُلَمَاء السُوء المُبَدِلِين للْدِين

  • علي حسن

    للشامتين: لا تستغلوا الفرصة للترويج للنظام الإيراني الرافضي الإرهابي المجرم المتقاسم للمنطقة مع الكيان الصهيوني

  • عبد الكريم

    اللهم عليك بالظالمين و انصر عبادك المظلومين من جبروت الطغاة . اللهم أنصر الداعية العودة و فرج عليه و كل الدعاة و العلماء المظلومين.

  • عبد الكريم

    الظلم ظلمات يوم القيامة، الدعاة و العلماء المظلومين سينصرهم الله . و الظالم لا يفلت من عقاب الملك القدوس الذي لا تخفى عليه خافية. اللهم أرزقنا حسن الخاتمة و لا تجعلنا في زمرة الظالمين عافاكم الله.

  • عبد الله

    فك الله أسره و أسر جميع من سجن ظلما و عدوانا

  • يا رقم 22 المدخلي المنبطح للظلم

    حاشى محمد ... والذي نفسي بيده لتسألن عن مساندتك لعلماء السلطان الذين تأتينا بكلامهم ومواقفهم وكأنها قرآن وأحاديث صحيحة ... الإسلام لا يعترف بالخنوع والخضوع للباطل والسكوت عنه وأذكرك بحديث حذيفة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ((والذي نفسي بيده لتأمُرنّ بالمعروف ولتنهوُنّ عن المنكر أو ليوشكنّ الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، ثم تدعونه فلا يستجاب لكم)) فهل النهي عن المنكر هو السكوت وتأييد الحاكم بدعوى أن الوقوف ضده بدعة؟ البدعة أن تخالف الحديث الذي أتيتك به وتسكت وتنافق وتعتنق قول علماء السلطان وهم كأحزاب الموالاة بصبغة دينية فقط يبررون كل أفعال وأقوال الحاكم ولو كان ظالما فاسقا

  • BOUMEDIENNE

    وهم يعلمون يقينا خطر( العلماء) الذين جندوهم لتدمير العالم الاسلامي على طول خط جكرتا المغرب،
    فالسياسات الصهيوغربية انتهت اليوم من صنع الارهاب الذي دمرتنا به وشيطنة اعظم رسالة ساموية سمحة به، وهي حاليا حتئ وان كانت تدعم الارهاب بطرقها الاستخبراتية والسياسية الملتوية، هي غيرت تكتيكها وصارت تشيطن الترهاب وتدعي محاربته، ولهذا على الصغار ان يندمجوا في هذه السياسة، وسجن علماء التكفير له علاقة بهذا المكر الغربي، فهؤلاء المصلحون كما يطلق عليهم، ايديهم ملطخة بدماء المسلمين، وعليهم ان يتحملوا تبعات خدمت من يعبد امريكا والصهيونية.

  • BOUMEDIENNE

    وذهب هؤلاء العلماء المصلحون حتى الي تكفير دول وشعوب واحلوا واستباحوا دماء مواطنيها، و نيتهم هي اعادة ادخال الجميع في اسلام وهابي تكفيري صنعته بريطانيا، لادخال المنطقتين العربية والاسلامية في حمام دم مستدام، لاجل نهب الخيرات ودعم الكيان الصهيوني العنصري، كبديل للحظارة الاسلامية، والغاء الاسلام ومن يحملونه واثاره وماثره وحتى معالمه.
    اذن لماذا نتضامن مع من دمروا اوطاننا وهم في الحقيقة يلبسون الاسلام، وحقيقتهم لا تتعدى انهم عبارة عن وسائل في يد حكام ورثتهم بريطانيا الاستدمارية،دون وجه حق ما فوق الارض وما تحتها.؟؟؟
    دول الخليج تحالفوا مع الشيطان ضد شعوبهم وجيرانهم واليوم ضد بعضهم البعض.

  • BOUMEDIENNE

    المتابع للوضع السياسي والاجتماعي والجيو سياسي قي العالم الاسلامي والعربي ،وللاعلام الذي يقدم شيوخ المشرق،على انهم مصلحون،جد متأكد ان الدمار والخراب والتشتت والفرقة والفتن الدينية والطائفية، والحروب التي شنها اعدائنا علينا وعلئ اوطاننا والحروب الاهلية التي ظهرت في مجتمعاتنا، والتي كانت دعما لا مثيل له للمسيحية الصهيونية، سببه هؤلاء اشباه العلماء.
    لانهم كانوا موظفين لدى اسيادهم، اكثر منهم خدام شعوبهم ودينهم واوطانهم،والدليل علئ ذلك ما فعلوه بالاسلام والمسلمين واوطانهم، وكذالك ظهور منظمة علماء عالمية سنية اخوانية تخدم السعودية واجندات اسيادها،ومنظمة اخرى مشابهة عالمية تخدم اجندات قطر واسيادها.

  • Auressien

    لم نسمع و لو مرة واحدة أن أدان الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين الإرهاب ولو بأضعف الإيمان . القرضاوي دعى للثورات و تسبب في تخريب الأوطان و تقتيل الألاف من الأبرياء و تعذيب و تشريد الملايين . كم هو الفرق شاسع . علماؤهم يبدعون و يبتكرون و ينجزون و "علماؤنا" يخربون .

  • مواطن

    إلى المعلق كاره خوارج العصر. الذي ذبح الجزائريين في التسعينات هم أصحاب المذهب السلفي الوهابي الذي نشرته السعودية .

  • الواضح الصريح

    ( هو أول من أعدم فكر الملايين ) خطر الشيخ القرضاوي ومن معه أشد فتكا من ألف مصنع نووي ، هو واحده من دمر فكر الملايين من شباب البشر المسلم بإيجاده مناخا عن طريق التجهيل باستعمال الدين في شكله الخرافي ووفر بيئة تكوين الجماعات الإرهابية العالمية

  • anti terroriste

    تحية السعودية ضد التكفيرين متل سلمان بن عودة و القرضاوي و غيره اللدين يدعون بالخروج على الحكام

  • بومدين الجزائر

    ما يسمى بالاتحاد العالمي للعلماء المسلمين هو اكبر هيئة منافقة في العلم الاسلامي لم تطلب باطلاق صراح العلماء المسجونين فيدول اخرى مثل مصر سوريا السودان ليبيا الاردن ودول اخرى كما ايد الثورات التي اهلكت المنطقة العربية كرهنا منكم ايها المنافقون فهذا الاتحاد تابع لوزارة الخارجية القطرية كما تساءلت لماذا كل علماء هذا الاتحاد مقيمون في الخليج اظن الجواب واضح

  • والله أتالم

    مضحك أمثال هؤلاء العلماء كانوا يتلذدون بما يحصل في ليبيا و سوريا حيث كان الكل يقتل و النساء تغتصب من الوحوش الذين ادخلهم الغرب الى هذه البلدان و هو يرمي الزيت على النار
    والله دائما أفكر في الذي يذبح و التي تغتصب في ليبيا و سوريا مذا يقولون عنا قبل أن يقع الفعل؟ لمذا لا يساهم العرب و المسلمين في صد هؤلاء القتلة عن هؤلاء الأبرياء ؟؟ الآن سيشعر هذا العالم بما حصل و يحصل في هذه البلدان من غذاب
    لمذا لم نكن كرجل واحد مع هذه البلدان نقتسم الشعير معهم والله الجزائريين لم أتعرف عليهم في هذه المحن حيث سوريا قبلت ملايين من الفلسكيين و العراقيين على حدودها و هم يعاملون كالسوريين و لكن خانوهم من بعد

  • مأساة السبايا

    لماذا لم يتحرك أحدا لانقاذ شرف السبايا الايزيديات اللواتي كن يبعن في أسواق النخاسة في القرن ال21 ؟؟
    أين كانت تحركاتكم و استنفاركم ؟
    أين كانت رجولتكم و استنفاركم عندما كانت الجرذان الداعشية تتناوب على السبايا الايزيديات و السوريات ؟
    أين كان استنفاركم عندما اختطفت التلميذات الصوماليين من طرف جماعة بوكو حرام الارهابية ؟
    أين كان استنفاركم عندما كانت جرذان الجيا و الجزأرة تستبيح عرض الجزائريات و باقي الجرذان الارهابية في سنوات الضياع الدموية ؟

  • السلام عليكم

    اتوقع انهم سبقتلونه ويقتلون معه دعاة اخرين الا من اعلن منهم التوبة والسبب انه واخوانه اصبحوا يعرفون مؤامرة حكام السعودية على الامة ....فقد طلبوا من هؤلاء الدعاة ان يدعمو حكامهم في سياستهم الجديدة كالتامر على دول جارة كقطر وسوريا والعراق وايران واليمن والتطبيع ومن ثم التحالف مع اليهود والامريكان وسائر اعداء الامة ...وخوفا من قيام هؤلاء العلماء بافشاء ماطلب منهم سيقومون بتصفيتهم ...ومن غير المستبعد قيامهم باعلان ان الشيخ العودة قد نقل الى المستشفى بسبب مرضه وان حالته حرجة وهناك يتم قتله بحقنة سامة وتسليمه لاهله ليدفن في صمت كما دفن القذافي

  • بلعربي م.ع

    الوهابية أبرع مذهب يوظف الدين لخدمة الحاكم و في نفس الوقت تأليب الشعوب ضد الحكومات في الدول التي لا تروق لآل سعود نتذكر جيدا كيف أن فتاواهم كانت سبب العشرية السوداء،

  • بلعربي م.ع

    المملكة السعودية أسسها الإستعمار الإنجليزي بهدف السيطرة على مقدسات العالم الإسلامي و التسبب في تخلف العالم الإسلامي بواسطة تحريف الدين،تأكدت من ذلك عندما تحول الغناء من حرام إلى حلال،فقط لأن الأمير الجديد قرر ذلك.

  • الثابتي

    علماء مسالمون يعرفهم العام و الخاص ، لم يحرضوا على العنف و لم يسبوا احدا ، ذنبهم الوحيد انهم قدموا النصيحة كما امرهم دينهم كان سجنهم من طرف خدام ترابت و نتنياهو و غيرهما . اللهم انصرهم و كن معهم .

  • HANIN

    الم يفتي سلمان العودة بوجوب الجهاد في الجزائر اتحداكم وكلامه موجود في النت وانشروا ولا تخافوا يا شروووووو

  • coh cuh

    لمذا لم يعدم القرضاوي مخرب ليبيا بفتوى قتل القذافي ؟؟؟؟ لمذا لم يعدم متفيهقي المدخلية من غلماء المملكة الذين يستحلون الخمر و الزنى في الجزيرة العربية......؟؟؟ هذا ما قاله نبينا...علو التحوت السفول على الوعول و الأخيار......تولانا الله برحمته.....مليونيات الهاشتاغ و الفايسبوك ضد قرار جائر كهذا ربما يوقف اعدام العالم الجليل سلمان العودة أطلق الله صراحه و سائر العلماء الذين يحتجزهم مذمم ابن بهتان

  • عبد الله

    الخوان المفليسين يستهلون الشنق -هم سبب الخوارج و القتل و التفجيرات اولادهم يدرسون فى امريكا و يحرضون اولاد الناس على القتل

  • عبد الحكيم بسكرة

    تعليق على المعلق رقم 2 (بدر الين الجزائري ) ليس الشيخ عوض القرني كعائض القرني فعائض القرني معروف لتقربه من السلطان و هو ليس كالشيخ عوض القرني الذي يقول الحق و لو كان مرا

  • مبغض المتاجرين بالدين

    سلمان العودة أصبح من العلماء الناصحين ، كيف ومتى وهو الذي يكفر حكومات المسلمين وشعوبهم ويدعو للخروج عنهم، ارجعوا إلى فيديوهاته ومقالاته في الأنترنت وستجدون صحة ما أقول، ربما أفضل شيء فعلته السعودية هو اعتقاله ومحاكمته في انتظار البقية من الإخوان المجرمين الذين قال مؤسسهم في كتابه مجموع الرسائل " وإننا نعلنها أن من لا يؤمن بفكر نا ليس له حظ في الاسلام" أي أنه من ليس إخواني فهو كافر .... خبتم وخاب مسعاكم يا من جعلتم الدين تجارة لتحقيق مآربكم الدنيوية

  • عميروش

    في الحقيقة في يومنا هذا لم يقدٌم "العلماء" سواء إخوان أو سلفيين أي وجه لائق للإسلام..بالعكس دمٌروا بأفكارهم الأمٌة وجعلوها خرابا ودمارا..والكلٌ يعمل وفق أجندة، هذا ينشط بأوامر آل سعود ومن معها وآخر بأوامر آل قطر وبعضهم يخدم أردوغان..وكل هذه الدول لها علاقات مع الصهاينة..ولا ينكر ذلك إلا جاحد..

  • أين كان من مأساة ليبا و سوريا

    مضحك أمثال هؤلاء العلماء كانوا يتلذدون بما يحصل في ليبيا و سوريا حيث كان الكل يقتل و النساء تغتصب من الوحوش الذين ادخلهم الغرب الى هذه البلدان و هو يرمي الزيت على النار
    والله دائما أفكر في الذي يذبح و التي تغتصب في ليبيا و سوريا مذا يقولون عنا قبل أن يقع الفعل؟ لمذا لا يساهم العرب و المسلمين في صد هؤلاء القتلة عن هؤلاء الأبرياء ؟؟ الآن سيشعر هذا العالم بما حصل و يحصل في هذه البلدان من غذاب
    لمذا لم نكن كرجل واحد مع هذه البلدان نقتسم الشعير معهم والله الجزائريين لم أتعرف عليهم في هذه المحن حيث سوريا قبلت ملايين من الفلسكيين و العراقيين على حدودها و هم يعاملون كالسوريين و لكن خانوهم من بعد

  • رؤوف.ب

    أيها القلوب السوداء الذين تهجموا على الشيخ سلمان العودة تعليقا على هذا المقال وتمنوا له الاعدام" أقول لهم ان الدين الذين تدينون به ليس هو دين المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال الله في شأنه القرآن: "لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"، أنتم تشهدون على هذا الشخص شهادة الزور عندما تصفونه بالخارجي والارهابي، ما عسى أن أقول لكم إلا أن الله قد طمس لكم البصيرة فأصبحتم ترون الحق باطلا والباطل حقا.

  • Amine toufic

    الله اكبر.

  • محمد

    الى رقم 18
    الخوارج كفروا المسلمين و كل من لا يحمل فكرهم و استحلوا دماء و أعراض و أموال المسلمين و العشرية التي مررنا بها دليل على ما أقوله,
    الشعب الجزائري الآن عنده علم و تجربة و يعرف حال القرضاوي و سلمان و دعاة الخروج على الحكام و يعلم أيضا أن رمي مشايخ أهل السنة -أمثال الشيخ ابن باز و العثيمين و الألباني و مقبل و ربيع و و و رحم الله موتاهم و حفظ من كان حيا منهم - بالنفاق هذا لا يصدر إلا من منحرف في الدين و الأخلاق يحمل الغل في صدره على المسلمين حكومة و شعب...

  • مسيلمة

    ما يحدث في السعودية صورة طبق الاصل لما كان يحدث عند الامويين و العباسيين و العثمانيين ...فالفقهاء هم في خدمة السلاطين و الخارج عن هده القاعدة يتهم بالزندقة فيقتل بابشع الطرق اسئلو الحجاج بن يوسف الثقافي و معاوية وووو..سفك الدماء من ثوابت التراث الاسلامي على مدار التاريخ.

  • محمد

    الى المولودي رقم 10
    آل_سعود دفع للثورتنا مليار فرك فرنسي دعما لأجدادنا
    و قطع علاقاته الديبلوماسية مع العدو الفرنسي شرط استقلال الجزائر
    و خصص يوم ١٥ شعبان يوم جمع للتبرعات لأهل الجزائر
    و أقام حجَ عام 1957 تحت شعار ( الجزائر )
    و تكفل بإعادة بناء ولاية الشلف بعد زلزال الأصنام
    و تكفل ببناء جامعة خروبة للعلوم الإسلامية بالجزائر
    و تبرع بما يقارب ٣ مليار دولار للجزائر في العشرية
    و بنى حي الموز وغيره من الأحياء في الجزائر العاصمة لضحايا الإرهاب
    و بنى مستشفيات في الجزائر منها مستشفى السرطان في عنابة
    و منح ٢٥٧ تأشيرة حج بكل التكاليف لأهالي ضحايا سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية

  • محمد

    ان شاء الله يعدم و يكون عبرة لكل خارجي مصاص دماء و أعراض المسلمين.
    عقد في منزل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – بمكة في شهر رجب عام 1413هـ مجلس ضم مجموعة من المشايخ وطلبة العلم .
    وقد سأله أحد القضاة فقال : سماحة الشيخ هل هناك ملاحظات وأخطاء على سفر وسلمان
    فأجاب فضيلة الشيخ : نعم ، نعم عندهم نظرة سيئة في الحكام ورأي في الدولة وعندهم تهييج للشباب وإغار لصدور العامة وهذا من منهج الخوارج وأشرطتهم توحي إلي ذلك
    قال القاضي : يا شيخ هل يصل بهم ذلك إلى حد البدعة ؟
    قال الشيخ : لا شك إن هذه بدعة اختصت بها الخوارج والمعتزلة هداهم الله هداهم الله

  • مصطفىالوهراني برلين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنصح القراء الأعزاء بقراءة كتاب " المسلمون و الحضارة الغربية " ( 3000 صفحة) لمؤلفه الشيخ سفر الحوالي الذي أدخل من أجله السجن ..لأنه فضح آل سعود فيه.

  • ناصر الخق السودانى

    أين علماء المسلمين الذين ينتمون للإخوان المسلمين ومناصحتهم لإخوانهم فى السودان الذين استولوا على السودان منذ 1989 وهم يقتلون المسلمون ويسحلوهم ويعذبونهم ويلقون بهم فى السجون لأشهر طويلة دون محاكمة، أين مناصحتهم لإخوانهم فى السودان?!.
    اتمنى أن يحاكم العودة محاكمة عادلة وأن يطلق صراحه فورا إذا لم يكن مدنيا، الأخلاق لا تتجزأ.

  • اسامة

    اللهم وعليك بالطاغية محمد بن سلمان فلقد عاث فسادا ودعم الكفار

  • جزائري

    مرجئة مع الحكام ، رافضة مع الجماعات الإسلامية ، جبرية مع اليهود والنصارى ، قديانيون مع البريطانيين والأمريكان في غزو العراق.
    لقد كثر الجاميون المدخليون في الجزائر أي الذين يحلون لملك السعودية شرب الخمر علنا، وارتكاب الفواحش علنا مدة 30 د ؛ لأنه من أولياء أمورهم .
    - إن ولاة أمور هذه الفرقة الصهيونية هم حكام آل سعود الذين مكنهم الانجليز من حكم الحجاز أي مكة والمدينة وماحولهما ، بعدما كانوا في قرن الشيطان أي : في نجد ، والتاريخ على ذلك شاهد ، واسألوا ماكماهون .
    فالشعب الجزائري يمقت المنافقين ،
    والشعب الجزائري يدوس على الظلم والظالمين ، وينصر المظلوم ، ولو كان كافرا ، أو مشركا .

  • yahia

    عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ ۩ (206)

  • yahia

    وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لَا يُقْصِرُونَ (202) وَإِذَا لَمْ تَأْتِهِم بِآيَةٍ قَالُوا لَوْلَا اجْتَبَيْتَهَا ۚ قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ مِن رَّبِّي ۚ هَٰذَا بَصَائِرُ مِن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (203) وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (204) وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ (205) إِنَّ الَّذِينَ عِندَ رَبِّكَ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ

  • yahia

    نَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ ۖ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ (196) وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلَا أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ (197) وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ لَا يَسْمَعُوا ۖ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (198) خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ (199) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (200) إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ (201) وَإِخْوَانُهُمْ

  • فلان بن فلان

    ليتهم يفعلون لنتخلص من هذا الشيطان الآدمي الذي لطالما دعم الإرهاب في الجزائر بفتاويه الحقيرة، هذا الحثالة البشرية يرسل أبناء المسلمين للجبال و في نفس الوقت يريل أبناءه للدراسة في أمريكا ، تبا له و لأمثاله و لمن يدافع عنه

  • hamza

    و أخيـــرا سيسقط رأس مـن رؤوس الإخوان الخوارج,

  • امير

    سبحان الله يحاسبونه على مواقفه ويحاكمونه عليها وكانه وزير في حكومتهم
    هو كمواطن حر فيما يقول وحر فيما يفعل مادامت افعاله واقواله غير مسيئة لاحد
    واذا كان وضع شعار رابعة في حسابه جريمة يعاقب عليها القانون فماذا يكون وضع ملكة السويد صليبا في عنق الملك الراحل فهد الذي اهداها سيفا او ثعلبا لااذكر بالضبط ...
    واذا بدؤوا باعدام العلماء بسبب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فذلك بداية النهاية لملكهم

  • tablati elhor

    الى رقم 4 ابن ترمب اخو ايفنكا صحيح ما عبرت عنه

  • المولودي

    الى كاره خوارج العصر فعلا لما نقول أن التلف أغلبهم جهلة و البعض مرتزقة و أنت واحد منهم و فضحت نفسك في بضع كلمات كتبتها فيها العديد من الأخطاء الاملائية و الأخطاء اللغوية و عديم الثقافة ليكن في علمك أن السعودية دفعت الملايير للانقلابيين في الجزائر و كذلك دفعت الملايير للانقلابيين في مصر و لعلك لم تسمع ماذا قال خالد نزار عندما قابل الملك فهد : لقد قال له : ” هؤلاء ليسوا بمسلمين”، ثم قال: ” العصا.. العصا.. العصا..” إن السعودية تقف ضد أي سلطة شرعية و تعمل على قبرها بالمال الذي تنفقه في ما لا يرضي الله و حصة الكفرة أكبر و كمثال واحد فقط 460 مليار دولار هدية للزنديق ترامب عدو الاسلام

  • شاوي 2

    أوضح البيان “نحن في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يضم عشرات الآلاف من العلماء من جميع العالم وعشرات الجمعيات والمؤسسات العلمائية نعبر عن رأين
    نعبر عن رأينا ??????????????????
    إذا مادام تعبرون عن رأيكم لماذا خطابكم ديني عبر عن رأيك بعيدا عن عقيدة مليار ونصف مسلم
    الذي يعبر عن رأيه لا يخطب بإسم الإسلام ..... أولا خوفا من الخالق ثانيا خوفا عن المخلوق
    أعجبني تعبير هؤلاء عن رأيهم في ليبيا و......

  • benchikh

    اين كانوا هؤلاء (العلماء) رجال الدين التابعين للبلاط الملكي عندما كان الدين الاسلامي تنتهك حرماته من العائلة المالكة?? اين كانوا عندما كانوا يشهونا مكة المكرمة ليحولوها الى نيويورك??? اين كانوا عندما تفتن دولة عربية مسلمة في دينها ???? اين كانوا في حربهم ضد اليمن ??? اين كانوا واموال المسلمين في البنوك الامريكية كودائع لا ترى النور ????? اين كانوا من الحركة الوهابية التي كادت ان تفتك بالاسلام والمسلمين ???واليوم سحبت من تحتهم الفخفخة واصبحوا غير مرغوب فيهم "الصبات كيقدام نطيشوه" لم تكونوا علماء بل كنتم مجرمين والان احصدوا ما زرعتموه.

  • Mohamed

    إلى المسمّى" كاره خوارج العصر"، تعلّم كيف تكتب بلُغة سليمة ثم تكلّم!

  • المولودي

    العلماء الذين يقولون كلمة الحق يحاكمون و يسجنون و يعدمون و الشياطين الخرساء تكرم و هي مقربة من ولاة الأمور الفاجرة التي أفسدت الدين و الدنيا و نجد من يطبل لهم عندنا من المرتزقة مثل الفراكيس و البراكيس و الخفافيش أذناب المدخلة التي همها التمكين للولاة الفساق الذي جعلوا طاعة الولي أوجب من طاعة الله و الرسول و الله لسوف تسألون عن كل أعمالكم و أقوالكم يا دعاة الضلال (وقفوهم انهم مسؤولون}

  • التطبيع مع الصهاينة وإعدام العلماء

    الشيخ العودة كان وهابيا متشددا ولما راجع نفسه وعاد لسواء السبيل والوسطية لم يعجب ذلك آل سلول ونفس الشيء ينطبق على الشيخ عوض القرني والشيخ عبد العزيز الطريفي وذنب سلمان العودة وسبب سجنه أنه كتب عبر حسابه الرسمي في “تويتر” تغريدة دعا فيها إلى التقارب بين السعودية وقطر بما فيه خير للشعبين قائلا (ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم.) وذكر حقوقيون سعوديون أن اعتقال العودة تزامن مع اعتقال عدد من الدعاة ومنهم عوض القرني وعلي العمري، بسبب رفضهم مهاجمة قطر ومحاصرتها والتطبيع السري مع الصهاينة وشيطنة المقاومة الفلسطينية.

  • كاره خوارج العصر

    هذا من احد كبار منضرين الاخوان المجرمين في السعودية. الحمد الله السعودية حفظها الله و حمها تنضف و تكنس بيتها من رجسهم. حتى لا يقومون بثورة الخريف العربي . الاخوان المفلسين التكفرين دبحونا في الجزائر في التسعينات و مزالوا للاسف يترصدون لنا . نجا الله الجزائر و سائر بلدان المسلمين شرهم. انضروا شرهم في سوريا و ليبيا و مصر و فلسطين و اليمن...........

  • ترمب

    سلمان العودة وغيره من العلماء والدعاة لهم الله..ومن له الله فلا خوف عليه.....

  • بدر الدين الجزائري

    هؤلاء الأدعياء أغلبهم كانوا أعوانا في المخابرات السعودية خصوصا هذا الدعي الأرعن المدعو عائض القرني فبعدما استعملتهم الأجهزة السعودية في تقسيم المسلمين بأمر من أمريكا وإسرائيل ها هو محمد بن سلمان يؤمر بذبحهم بسيف ملكهم خادم الحرمين هذا هو دين الوهابية وهذه نتائجه اللهم نسألك اللطف والستر

  • العباسي

    بانت يا جماعه ليسو ال سعود من يديرون البلاد بل بنو نضير و قينقاع ال سعود يطبقون ما يملى عليهم بلحرف للبقاء في الرفاهيه و الملك