-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انزعاج من تكالب التقارير الأجنبية على الجزائر

تحرير 14 ألف امرأة وطفل من أيدي جماعات التسوّل

إيمان عويمر
  • 2097
  • 3
تحرير 14 ألف امرأة وطفل من أيدي جماعات التسوّل

عبّرت الجزائر بصفة رسمية عن انزعاجها من تكالب بعض التقارير الأجنبية الصادرة عن بعض المنظمات التي تحاول تشويه صورة الجزائر في ملف المهاجرين الأفارقة المتوافدين على أراضيها، زاعمة أنها تسيء معاملتهم.
وأحصت وزارة الداخلية، 14 ألف مهاجر إفريقي (نساء وأطفالا) كانت تستغلهم جماعة إجرامية من النيجر للتسول في الجزائر، في حين أعلنت عن إدانة 56 ألف مهاجر إفريقي بسبب جرائم وجنح، منهم 30 ألف مالي و20 ألف نيجيري.
وبهذا الخصوص، قال مدير الدراسات المكلف بالهجرة لدى وزارة الداخلية حسان قاسيمي، أول أمس، في ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة “الجزائر أنقذت 14 ألف امرأة وطفل من بين أيادي جماعة إجرامية نيجيرية كانت قد بدأت في تنظيم صفوفها بالتراب الوطني، واستغلال هذه الشريحة الهشة في التسول”، كاشفا أن هذه الجماعة التي كانت تنشط في الجزائر منذ 3 سنوات قد استغلت النساء والأطفال في أعمال التسول.
وأكد قاسيمي أن الحكومة قد اتخذت تدابير إنقاذ، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقة والوزير الأول، ووزير الداخلية جعلوا من هذا الملف أولوية وطنية ونحن نسهر على تجنيب سلامة وأمن بلدنا كل تهديد قد يترتب عن وضع ما وفي أي وقت ما”.
ورفض ممثل وزارة الداخلية، اتهام الجزائر من بعض الأطراف والمنظمات بسوء معاملة المهاجرين الذين توافدوا على الأراضي الجزائرية، مؤكدا في السياق: “تتوخى الدولة الجزائرية الأخلاقيات العميقة في التكفل بهذه القضية وتراعي الجانب الإنساني.. وعندما يتم الحديث عن حملات مداهمة وترحيل فنحن لسنا نازيين فالذين مارسوا مداهمات وعمليات ترحيل هم نازيون”.
ولدى تطرقه إلى شبكات الهجرة، كشف قاسيمي أن هذه الأخيرة سيطرت عليها جماعات النهب والإرهاب والإجرام والتحريض، مضيفا أنه تم خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حجز ما يقارب 39 مليار سنتيم في أدرار وتمنراست وإليزي.
وأوضح المسؤول، أن شبكة تهريب المهاجرين غير الشرعيين في أغادس (النيجر) باتجاه ليبيا والجزائر تقدر مداخيلها شهريا بـ140 مليون أورو، مشيرا إلى أن هذه الأموال تعاد رسكلتها في نشاطات التهريب والإرهاب والتحريض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ك

    اظن ان او يحي رجل سياسي محنك تفطن لهدا الملف الملغم واتخد اجراءات لصالح الجزائر فهو صارم في قرارته ليس كبقية السياسين المخنثين اللدين يردون ارضاء المنظمات الدولية خدمة لمصالحهم وخدمة لفرنسا
    ضف الى ان الولاة لا يطبقون سياسة الحكومة لحل هدا الملف فمثلا بولاية سيدي بعباس عرفت تجميع الحراقة وترحيلهم الا انه هدا الاسبوع بدانا نلاحظ ظهور للمتسولين الافارقة في اقليم الولاية نظرا لتهاون مصالح الامن

  • عبد السلام

    لايزال الخير قادم على حسب المعاملة وستصل البلاد الى مالايحمد عقباه الجزائر أصبحت مرتعا لكل من هبة ودبة كل من يألمه رأسه يدخل الجزائر ويصبح يتفنن كما يحل له وكأن البلاد لم يوجد بها شعب صاحب هذه الأرض الحق يقال لامفر منه حبة من حبة وكرها من كره ننظر الى الدول المجاورة هل يستطيع أين كان أن يدخل هذه الدول بدون وثائق رسمية هم عندهم كذالك أصحاب قلوب رحيمة ويحبون الخير للبشر ولكن عندهم الوطن قبل كل شيء وليس مثل ماهو موجود عندنا المواطن الأصلي يعيش في المزيرية والأجانب الذين يقومون إقامة غير شرعية يعيشون في بحبوحة إذ أستمر الحال على ماهو عليه سننظر ما يحدب للبلاد في المستقبل /

  • Med-dz

    إنتظروا حتى يصبح عددهم يفوق مليون و بعدها سيطالبونكم بالإنفصال و تكوين دولة في باطن الجزائر كما يطالب بها بعض من الكلاب المتشردة في الخارج والمدعومة من بعض الجهات لاداعي لذكرها
    أرجعوهم الى بلدانهم قبل فوات الأوان و من يتكالب على الجزائر فاليستقبلهم في بلاده و كفى .