-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تجنب الخوض في الرئاسيات واستفاض في انتخابات التجديد النصفي

تحفظات بوشارب تؤكد استمرار الغموض في قمة السلطة!

محمد مسلم
  • 3520
  • 4
تحفظات بوشارب تؤكد استمرار الغموض في قمة السلطة!
ح.م
معاذ بوشارب

لم يجب منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، عن الكثير من الأسئلة التي تشغل بال الرأي العام وخاصة تلك المتعلقة بالرئاسيات، في مشهد يؤشر على أن الغموض لا يزال سيد الموقف حتى بالنسبة للأوساط المشكلة لما يعرف بـ”محيط السلطة”.
وطرحت على بوشارب أسئلة من شاكلة هل الانتخابات الرئاسية تجرى في موعدها المحدد أم أنه سيطالها التأجيل؟ ومدى انشغال الحزب بـ”الندوة” اللغز التي كثر الحديث عنها في الأسابيع الأخيرة ثم عادت لتختفي؟ وإمكانية ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة؟ غير أن الإجابة كانت نمطية كالعادة، من قبيل عندما يقرر الرئيس.. لا يوجد صوت يعلو على صوت الرئيس.. وملتزمون بما يقرره الرئيس…
ولم يجد ما يرد به منسق الهيئة القيادية في الأفلان على الصحفيين، سوى قوله إن مصير الانتخابات الرئاسية المقبلة سيتحدد في غضون الـ 25 يوما المقبلة، بمعنى أنه إذا تم استدعاء الهيئة الناخبة في هذه الفترة فسيجرى الاستحقاق في موعده، أما إذا لم تستدع الهيئة الناخبة في هذه الفترة فمعنى ذلك أن الانتخابات ستؤجل.
وقال بوشارب في الندوة الصحفية التي عقدها، الأحد، بمقر حزبه: “الانتخابات الرئاسية سيفصل فيها باستدعاء الهيئة الناخبة، وسيتضح ذلك في غضون الـ25 يوما المقبلة كأقصى حد، وإذا تم استدعاء الهيئة فهذا يعني أن مجال الترشح قد فتح أمام من يريد خوض السباق”.
وفي انتظار اتضاح الخيط الأبيض من الخيط الأسود، يؤكد بوشارب أن الحزب العتيد “لم يدخل بعد مرحلة الانتخابات الرئاسية”، وهنا استغل المتحدث الفرصة ليعرّج على الرسالة المنسوبة إليه والتي نشرت على موقع الحزب على شبكة الأنترنيت، والتي أسالت الكثير من الحبر، ليؤكد بأن ما حدث كان خطأ تقنيا، والتاريخ الذي يعود إلى العام 2014، يؤكد ذلك، كما قال.
ونفى منسق “الأفلان” بالمناسبة وجود تباين في الرؤى أو المواقف داخل قيادة الحزب، مؤكدا بأن “الهيئة توجد على قلب رجل واحد، وليس هناك أي خلاف بين أعضائها.. والرأي هو رأي الحزب في النهاية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • djelloul

    هذا ما يؤكد لكل عاقل (ماعدا صحاب الشية) انه لا وجود حقيقى لديمقراطية ولا انتخبات ولا احزاب في الجزائر. انما مصرحية متواصلة يضحكون على الشعب بمشاركة بعض الزبانية المستفدين من القلال والزردات.

  • معاد

    بقدرة قادر ومن كاتب اداري عادي بمديرية المجاهدين الى تائب بالبرلمان تم في لحظة الامين العام لحزب جبهة التحرير وربما ستصبح وزيرا اولا او رئيسا للدولة لان الحظ معك وبجانبك ...الدنيا حظوظ

  • عبدالعالي العيادي

    سموها عهدة خامسة فانتبهوا أن علم الغيب والتنبؤ ليس من الإسلام والرئيس مريض فسموها استمرارية فانتبهوا أن الكلمة فضفاضة من يستمر وفي ماذا؟ فقال كبيرهم الذي علمهم السحر "غول" بل نسميها ندوة الإجماع الوطني وندعو لها حتى المعارضة وادعى أنه دعاها ووافقت ويقصد أن الجميع حسب ادعائه الذي كذبته كل أحزاب المعارضة موافق على تمديد الفترة الرئاسية خارج إطار الدستور الذي لم يعد دستورا أصلا فلا حرية تعبير كما ينص بل التوقيف والسجن ولا احترام لمواده وشروطه فيما يخص استقالة رئيس البرلمان ولا عدالة مستقلة كما نقرأ به فأي دستور وأية دولة قانون هذه؟ اللهم نجنا من القوم الظالمين ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • سليم

    الاحزاب ليس لها الحق في تاجيل الانتخابات
    و السلطة ايضا عليها اعطاء بعض الاحترام للشعب عن طريق اجراء الانتخابات و لو شكليا كالعادة
    نظام احادي انا و من بعدي الطوفان
    الا يتعظون بمصير الذين كانوا من قبلهم
    و الله احيانا اتعجب من هؤلاء اقول هل هم بشر ام اشياء اخرى
    الى متى نستمر على هذا الحال
    في الاخير اقول ان هؤلاء الاشياء لن يعطونا حقنا حتى ناخذه بايدينا
    على الشعب تقرير مصيره
    افيقوا