-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما أوقف الجيش 444 مهاجر غير شرعي

تحييد 14 إرهابيا وحجز أسلحة وطائرات دون طيار في أوت

نوارة باشوش
  • 545
  • 0
تحييد 14 إرهابيا وحجز أسلحة وطائرات دون طيار في أوت
أرشيف

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي، شهر أوت الماضي، من إلقاء القبض على إرهابيين 4 عناصر لدعم الجماعات الإرهابية، فيما سلم 12 إرهابيا أنفسهم للسلطات العسكرية، مع استرجاع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة فيما أنقذت القوات ذاتها حياة 290 “حراق” من الغرق في عرض البحر.

وتشير حصيلة الجيش، أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب، تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين، كما أن 12 إرهابيا سلّم نفسه للسلطات العسكرية، إضافة إلى توقيف 4 عناصر لدعم الجماعات الإرهابية، فيما تم كشف وتدمير 22 مخبأ للجماعات الإرهابية.

وبخصوص الأسلحة المسترجعة فقد تم ضبط قاذف صواريخ من نوعRPG 7، واسترجاع قذيفتين خاصة بـSPG9 و11 قذيفة خاصة بالهاون، بالإضافة إلى بندقيتين رشاشتين من نوع FMPK و19 سلاحا من نوع كلاشنيكوف، بالإضافة إلى حجز 6 بنادق نصف آلية من نوع سيمينوف، 8 بنادق تكرارية، 10 بنادق تقليدية الصنع وبندقيتنFAL.

كما تم استرجاع مسدسين آليين و18 بندقية صيد، و17 مخزن ذخيرة، و9208 طلقة من مختلف العيارات وكذا 6 طائرات دون طيار، إضافة إلى كشف وتدمير 13 قنبلة تقليدية الصنع، وحجز 50 كيلوغراما من المواد المتفجرة، مع استرجاع 6 أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الجيش 28 تاجر مخدرات وضبط 36.09 قنطارا من الكيف المعالج، فيما تم حجز أكثر من 36 ألف قرص مهلوس وتوقيف 64 مهربا و33 شخصا، مع إحباط محاولة تهريب 58 ألف لتر من الوقود و51.08 طن من المواد الغذائية، وحجز 73 مولدا كهربائيا و67 مطرقة ضغط و31 جهاز كشف عن المعادن، إلى جانب حجز 56 ألف علبة سجائر و164.3طن و 34000وحدة من التبغ كما تم حجز 63 عربة من مختلف الأصناف.

وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف الجيش الوطني الشعبي 444 مهاجر غير شرعي مع إنقاذ 290 شخص من الغرق في عرض البحر، مع توقيف 13 غطاسا من دون رخصة.

وجز أسلحة و7 كلغ TNT في برج باجي مختار وعين قزام

ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الأول بكل من برج باجي مختار وعين قزام، بندقيتين نصف آليتين من نوع سيمونوف ومسدس آلي و7 كيلوغرامات من المتفجرات (TNT) وكمية من الذخيرة، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى سبع 7 قنابل  تقليدية الصنع إثر عملية بحث وتمشيط بالمدية.

وحسب بيان وزارة الدفاع ففي إطار محاربة الجريمة المنظمة يضيف البيان أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتلمسان، تاجري مخدرات بحوزتهما 100 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفارز أخرى مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ1040 لتر من الوقود بتندوف، وأوقفت 6 منقبين عن الذهب بحوزتهم 3 مولدات كهربائية و6 مطارق ضغط ببرج باجي مختار.

من جهة أخرى، ضبط عناصر الدرك الوطني بالوادي، 8 قناطير من مادة التبغ، في حين حجزوا كميات معتبرة من مختلف المشروبات تُقدر بــ17862 وحدة خلال عمليات متفرقة بكل من وهران ومستغانم وتيارت، وبعنابة أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ11 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي، في حين تم توقيف 26 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!