-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحفل أشرف عليه قائد القوات البرية اللواء عثامنية

تخرج تسع دفعات من الضباط وضباط الصف

الشروق أونلاين
  • 1609
  • 3
تخرج تسع دفعات من الضباط وضباط الصف
ح.م

أشرف قائد القوات البرية، اللواء عمار عثامنية، الاحد بالمدرسة العليا للمشاة بشرشال الشهيد “جلول عبيدات” على حفل تخرج تسع دفعات من الضباط وضباط الصف، حملت إسم الشهيد محفوظ أقرور.

وبعد فترة تكوين عالية المستوى في التعليم العسكري والتعليم العام التخصصي، تخرج الضباط وصف الضباط في أجواء عسكرية مميزة قبل الالتحاق بوحداتهم وينالون شرف العمل في صفوف الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني.

وتشمل الدفعات المتخرجة من الدفعة 53 “دورة إتقان الضباط” والدفعة 25 “دورة التطبيق للضباط الجامعيين” والدفعة الثالثة “دورة الأهلية العسكرية المهنية من درجة ثانية مكونين”.

كما تتكون الدفعات المتخرجة من الدفعات 20 و23 و21 و14 و46 و24 في شتى التخصصات الأخرى المتعلقة على وجه الخصوص بـ”الأهلية العسكرية المهنية” و”هياكل أركان الدرجة الأولى والثانية” و”الأهلية العسكرية المهنية درجة ثانية” و”الأهلية العسكرية المهنية درجة أولى وثانية”.

وجرت مراسيم حفل التخرج للموسم الدراسي 2019-2020 في أجواء عسكرية قام خلالها قائد القوات البرية اللواء عثامنية، بتفتيش المربعات قبل ان يشرع المتخرجون في الاستعراض وسط انضباط واحترافية عاليتين.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد قائد المدرسة العليا للمشاة، اللواء الجيلالي ريح، على أن المدرسة التي تلج عامها الـ27، تواكب كل مستجدات من نظريات ومفاهيم العلوم العسكرية الحديثة وعقائد القتال وفن القيادة وفنون الحروب الحديثة واستراتيجيتها لتأهيل قادة اكفاء قادرين على أداء مهامهم بكل تفان واقتدار.

كما أكد اللواء ريح، إدراكهم “الجيد بموجات التغيير وعلمهم اليقين بالعمق الإستراتيجي ومقومات القوة الوطنية التي تتمتع بها الجزائر في مواجهة التحديات الإقليمية ومواجهة مؤشرات استهداف أمن وأمان الجزائر”، مبرزا ان “مبادرات الجزائر الرامية لإحلال مزيد من الإستقرار في منطقة لعبت التوترات السياسية فيها دورا فعالا في صناعة الفوضى ونشوء التطرف والإرهاب”.

وأبرز قائد المدرسة في كلمته، قيمة الموارد البشرية في بناء الأوطان وتحويل الطموحات والآمال والتطلعات إلى واقع ملموس في ضوء التوجيهات والرؤى الاستراتيجية الوطنية للسيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والتي تؤكد أن الجيوش الحديثة لا يتم تقويم قدراتها وكفاءتها بحجم قواتها والنظم الحديثة التي تمتلكها وإنما بمدى امتلاكها من قدرات بشرية قادرة على تشغيل وإدارة تلك النظم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جحا

    نريد دولة العدل والقنون وخاصة شرعية الحاكم والمؤسسات

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    متى تخرج دفعة من الصناعات المحلية و الانتاج الحقيقي و العمل بدل البلابلا

  • اوراس النمامشة

    يتخررجو و الا يطيرو في السماء بلا جنحين؟
    واش الفايدة من هذا الخبر؟