-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق معايير منظمة الطيران المدني الدولي

تخرج دفعة من الطيارين المحترفين بالمدرسة الجزائرية “ATS”

أحمد عليوة
  • 2990
  • 5
تخرج دفعة من الطيارين المحترفين بالمدرسة الجزائرية “ATS”
ح.م

 تخرجت، هذا الاسبوع، الدفعة الأولى للطيارين المحترفين من المدرسة الجزائرية   Aviation Training School”، حيث أُجري حفل التخرج وتسليم الشهادات في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة بحضور ممثلين عن قطاع النقل الجوي.

وتتكفل المدرسة بتكوين الطيارين المحترفين، وفق معايير منظمة الطيران المدني الدولي والوكالة الأوروبية للسلامة الجوية، حيث توفر تكوينا نظريا وتطبيقيا للحصول على شهادة معتمدة، حسب برنامج “CAE أوكسفورد” المطابقة مع القوانين الجزائرية والمعايير الأوروبية “EASA”، وقد حظي هذا التكوين بمصادقة مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية  التابعة للوزارة الجزائرية للأشغال العمومية والنقل.

وطيلة فترة التعليم، يتحصل الطالب الطيار على تكوين ذي جودة عالية، حسب نظام يجمع بين الدروس في الأقسام، ودورات تدعيمية عبر الانترنت،  وحصص طيران على متن أحدث طائرات المصنع “DIAMOND”.

كما توفر المدرسة دروسا في اللغة الإنجليزية، يقدمها إطارات ومدربون ذوي كفاءات عالية وخبرة معترف بها في مجال تكوين الطيارين.

من جهة أخرى، فإن الامتحانات النظرية تجرى حسب نظام تقييم الكتروني بتحكم كلي في الحاسوب مصادق عليه من طرف مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية.

وتعتمد دروس الطيران التطبيقية على جهاز محاكاة فائق الحداثة، يمكن الطالب من الاستفادة من حصص طيران على عدة أنواع من الطائرات، من أجل تحصيل ملائم وتدريجي.

وتسعى المدرسة إلى تمكين الشاب الجزائري من تحقيق حلمه في أن يصبح طيارا وذلك دون الابتعاد عن وطنه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • mansour

    c est qui ces gens qui ont beneficié de cette formation j'ai passé des années dans un aeroclub a voler et a faire de la surveillance de foret l été par avion, apres des etudes en maths et un bac avec mention, je nai jamais pu m'enroler pour une telle formation avec dans le temps air algerie car seul les fils des cadres d air algerie et des minstres qui avaient droit.l algerie des reves

  • عبدو

    الف مبروك لكن متى ناويدن اول اضراب ؟
    كرهنا الجويه الجزائريه و اخبارها نحن في اول ايام رمضان لماذا ترفعون ضغطنا يا شروق ؟

  • DZ

    بعد ضغط من المنظمة الدولية للطيران المدني استفاقو و عرفو ان اللغة الفرنسية لن تفتح لهم و لطائرتهم إلا أجواء فرنسا أما باقي الأجواء من شرق المعمورة إلى غربها لا تعترف باللغة التي يحبون !
    مع الايام ستُخيرون بين رميها خلف ظهوركم أو انعزالكم على العالم !

  • lari

    vous avez oublié de dire l'essentiel. Combient de pilotes sont sorti de cette école?

  • omd

    دون ان ننسى القبطان حلايمية المكون الرئيسي الذي أشرف على تكوين الدفعة نظريا و تطبيقيا و هو من الكفاءات التي تزخر بها الجزائر في ميدان الطيران المدني.