-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فرع "علم التقييس" اقترحته وزارة الصناعة

تخصصات جديدة لحاملي البكالوريا الجدد تماشيا مع سوق العمل

نشيدة قوادري
  • 2360
  • 0
تخصصات جديدة لحاملي البكالوريا الجدد تماشيا مع سوق العمل
أرشيف

أدرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تخصصات جامعية جديدة تتوافق ومتطلبات العصر، على غرار “علم التقييس” ولغة وثقافة أمازيغية، والتي سيتم فتحها ببعض المراكز الجامعية على غرار المركز الجامعي لتيبازة وتمنراست.

أوضح مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال بوكزاطة، أن الطلبة الجدد مدعوون إلى التسجيل ببعض التخصصات الجديدة التي أدرجت هذه السنة لمواكبة متطلبات العصر، وسيتم فتحها ببعض المراكز الجامعية، على غرار “علم التقييس” الذي سيتم فتحه على مستوى معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية بناء على طلب من وزارة الصناعة، إلى جانب ميدان العلوم الطبيعية والحياة الذي سيفتح بالمركز الجامعي بتيبازة، وكذا تخصص لغة وثقافة أمازيغية الذي سيفتح بالمركز الجامعي بتمنراست.

وأضاف المسؤول الأول عن التكوين بالوزارة، أن المصالح المختصة تقوم حاليا بالمعالجة البيداغوجية للرغبات، على أن يتم الإعلان عن النتائج في 3 أوت المقبل، ليتعرف الطلبة الجدد على نتائج توجيهاتهم ضمن الاختبارات الأربعة المتاحة.

لتنطلق المرحلة الثانية من التسجيلات في 4 أوت على مدار 14 يوما أي إلى غاية 17 من نفس الشهر، للتأكيد أو إعادة التوجيه أو إجراء المقابلات والامتحانات بالنسبة للشعب المعنية، لتفتح بوابة الإيواء في الفترة بين (4 و8 أوت)، على أن تتم المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الامتحانات والمقابلات وطلبات إعادة التوجيه في الفترة بين 14 و17 أوت القادم.

وأما المرحلة الثالثة من التسجيلات، تمتد من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل، وتخص التسجيلات النهائية وتقديم الملفات الخاصة بالخدمات الجامعية، لتنطلق المرحلة الرابعة منها في 02 وإلى غاية 12 سبتمبر) لمعالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي، عبر تطبيق برنامج “بروغرس” وإعادة فتح بوابة الإيواء والمنح والنقل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!