-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الانطلاق قريبا في إنجاز محطة تحلية مياه البحر تيغرامت

تخصيص 2100 مليار سنتيم للقضاء على العطش بولاية بجاية

تخصيص 2100 مليار سنتيم للقضاء على العطش بولاية بجاية
ح.م

أعلن اسماعيل عميروش، المدير العام للجزائرية للمياه، خلال الزيارة التي قادته، الإثنين، إلى بجاية، عن تخصيص غلاف مالي قدره مليار دينار من أجل تجديد قناة 700 ملم التي تمون عاصمة الولاية بالمياه الصالحة للشرب، انطلاقا من المنبع الأزرق الكائن شرق الولاية.

وأشار المتحدث إلى أن الدراسة التي تم إنجازها في هذا السياق ستسمح بإخراج القناة المذكورة من وادي أقريون، مع الإشارة أن مياه ذات الوادي قد جرفت قبل أسبوع مقطعا من ذات القناة، وفي انتظار تجسيد المشروع المذكور الذي سيمس 22 كلم من هذه القناة، فقد أعلن اسماعيل عميروش عن تجنيد فرقة مختصة مهمتها إصلاح القناة المذكورة في حال تعرضها للانكسار على مستوى الوادي.

من جهة أخرى، كشف المدير العام للجزائرية للمياه عن قرب موعد انطلاق أشغال إنجاز محطة تحلية مياه البحر المقرر إنجازها بمنطقة تيغرامت غرب الولاية بطاقة قدرها 100 ألف متر مكعب من المياه سنويا وبغلاف مالي قدره 11 مليار دينار، حيث من المرتقب أن تنطلق الأشغال بهذه المحطة مع نهاية السنة الجارية.

وبالمناسبة، فقد أعطى اسماعيل عميروش إشارة انطلاق أشغال تزويد أكثر من 85 ألف نسمة بالمياه الصالحة للشرب بحوض الصومام بغلاف مالي قدره 9 ملايير دينار، حيث ستسمح هذه العملية بتزويد كل من أقبو وتازمالت وبني مليكش وبوجليل وأيت رزين وإغيل علي بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد تيشي حاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!