-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس بلدية الدار البيضاء لـ"الشروق":

تخصيص 500 مليار سنتيم لإنجاز 650 مسكن بمختلف الصيغ

نسرين برغل
  • 408
  • 1
تخصيص 500 مليار سنتيم لإنجاز 650 مسكن بمختلف الصيغ
أرشيف

كشف رئيس بلدية دار البيضاء يربود حميد، عن التحضير لإنجاز 650 مسكن اجتماعي وحتى تساهمي وترقوي، بعد المصادقة عليها مبدئيا من طرف مصالح ولاية الجزائر، حيث ستنجز هذه السكنات لفائدة المواطنين وعمال البلدية، بميزانية تقدر بـ 500 مليار سنتيم، وتنتظر البلدية اليوم الضوء الأخضر من طرف مصالح الولاية للانطلاق في الأشغال.

وقال يربود حميد في تصريح لـ”الشروق”، إن إنجاز مشروع السكنات سيكون من ميزانية البلدية بالتنسيق مع مصالح الولاية ومديرية السكن التي سيكون لها دعم كبير في هذا المشروع، باعتباره مشروعا ضخما، مردفا أن بلدية الدار البيضاء تعتبر أول بلدية على مستوى العاصمة تقوم بإنجاز سكنات لصالح المواطن القاطن بذات البلدية بالدرجة الأولى، والذي يعيش أزمة سكن وضيق في الشقق، كون البلدية حسبما أكده بريود، تمتلك إمكانيات بإمكانها استغلالها في مثل هذه المشاريع الضخمة، ناهيك عن تهيئة وترميم وغيرها.

وأضاف محدثنا، أن المشروع السكني سيمس 4 أحياء عبر إقليم البلدية منها 200 مسكن اجتماعي بحي شارع فلونسفانو، ونحو 100 مسكن بحي فلونسفانو المحاذي لمقر “جيزي”، بالإضافة إلى إنجاز 100 مسكن بحي المدينة الجديدة وأيضا 250 مسكن اجتماعي بحي الحميز.

وأكد رئيس بلدية الدار البيضاء أن الدور الذي تلعبه البلدية بالنسبة للبرامج السكنية الاجتماعية هو استقبال الملفات وتحويلها إلى الدائرة التي تقوم بدراستها وتحديد قائمة المستفيدين فيما يخص السكنات الاجتماعية وفق المعايير المعمول بها، أما فيما يخص توزيع السكنات فيبقى من مهام مصالح الولاية وهي المسؤولة الوحيدة عن عملية التوزيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوعلام

    عندي ملاحظة....لماذا كلما تعلق الأمر بنفقات لصالح المواطن نستعمل الأرقام بالسنتيم حتى تبدو ضخمة؟ ...500 مليار سنتيم ..وهي في الحقيقة 5 مليار دينار...أما اذا تعلق الأمر بمداخيل المحروقات لشهر أكتوبر مثلا يقولون ..5 مليار دولار التي هي في الحقيقة 645 مليار دينار ....و التي هي 64500 مليار سنتيم مداخيل النفط شهريا......هل فهمتم؟