-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تخصيص 66 ألف جرعة لقاح مضاد للأنفلونزا الموسمية بالعاصمة

الشروق
  • 328
  • 0
تخصيص 66 ألف جرعة لقاح مضاد للأنفلونزا الموسمية بالعاصمة
أرشيف

خصصت مديرية الصحة والسكان لولاية الجزائر أزيد من 66 ألف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية لموسم (2018/2019)، سيتم توزيعها على مستوى هياكل التلقيح للمؤسسات العمومية للصحة بالعاصمة، حسب ما علم من رئيس مصلحة الوقاية لذات المديرية.
وأوضح الدكتور آيت واراس بوجمعة، أنه وفي إطار حملة التلقيح الوطنية ضد الأنفلونزا الموسمية التي ستنطلق يوم 15 أكتوبر الجاري تم تخصيص لولاية الجزائر حصة تفوق 66.000 جرعة لقاح ستوزع عبر 22 عيادة متعددة الخدمات و11 مؤسسات صحية جوارية المتواجدة عبر 13 مقاطعة إدارية بولاية الجزائر، كما تم تسخير الوسائل الضرورية والطاقم الطبي وشبه الطبي لإنجاح هذه الحملة التي ستستمر إلى غاية منتصف مارس 2019.
وأبرز المصدر، أن حملة التلقيح المجانية ستمس الأشخاص المعرضين لخطر المضاعفات الناجمة عن الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية، لاسيما منهم فئة المسنين البالغين 65 سنة وما فوق، والمصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب والأمراض الرئوية المزمنة وأمراض السكري والبدانة والكلى والنساء الحوامل والأمراض التنفسية والأطفال بداية من 6 أشهر إلى جانب مستخدمي القطاع الصحي.
ويتم حاليا توزيع هذه الكمية من الجرعات من طرف معهد باستور للجزائر العاصمة على كل المؤسسات الصحية ونقاط التلقيح المنتشرة عبر مختلف مناطق الولاية، كما سيتم الاستفادة من حصة إضافية من جرعات اللقاح في حالة الحاجة إلى ذلك.
ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!