-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حادثة جيجل حولت الفرحة إلى أحزان

تدابير لمنع المناورات الخطيرة خلال احتفالات مناصري الخضر بباتنة

الطاهر حليسي
  • 575
  • 2
تدابير لمنع المناورات الخطيرة خلال احتفالات مناصري الخضر بباتنة
ح.م

خصصت، مصالح بلدية باتنة، ثلاث مساحات شاغرة لركن السيارات، تحسبا لنهاية مقابلة الفريق الوطني ضد نظيره السينغالي سهرة الجمعة المقبلة، تفاديا لوقوع حوادث مرور قاتلة مثل ما وقع سهرة نهاية اللقاء نصف النهائي ببلدية سيدي عبد العزيز ولاية جيجل.

ونشرت بلدية باتنة إعلانا أكدت فيه تخصيص ثلاث مساحات شاغرة لركن السيارات والشاحنات تفاديا للاحتفالات الصاخبة في حال التتويج بالكأس القاري، ويتعلق الأمر بموقف حي 5 جويلية وراء مركز أسحار، وموقف حي الإيفوليتيف وموقف حي شيحي في ديار لاكومين سابقا، وهي المساحات التي ستتحول لمرائب كبيرة لأصحاب السيارات والشاحنات نظرا لشساعتها.

وتبطئ هذه الإجراءات التنظيمية لحركة المرور والسير نية السلطات العمومية والأمنية لولاية باتنة بحظر تنقل المركبات والعربات والدراجات والسيارات في الشوارع الرئيسة في حال خروج المناصرين في احتفالات التتويج باللقب القاري، تفاديا لوقوع حوادث مميتة، خاصة وأن الاحتفالات السابقة شهدت عدة خروق خطيرة بينها النقل العشوائي لعشرات الشبان والأطفال في الشاحنات، والسرعة الجنونية المفرطة والقيام بحركات بهلوانية بواسطة المركبات من الوضعيات المتحركة، بالإضافة إلى استعمال الشماريخ وأنابيب نارية حتى داخل محطات توزيع الوقود ما دفع ملاكها بغلقها خشية اندلاع حرائق أو انفجارات، وجراء بعض المظاهر الجنونية والهستيرية حتى لا تتكرر المأساة التي حلت بجيجل بعد فوز الخضر على نيجيريا وتأهلهم للدور النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شخص

    المناورات الخطيرة ليس وليدة الاحتفالات الأخيرة. إنها تحدث في 48 ولاية و خاصة أثناء الأعراس حيث يتبخر القانون و لا يأبه في أصحاب المركابات (و خاصة الهرابل) لا يابهون حتى أمام الحراجز الأمنية. أمّا في اليل فحدّث و لا حرج !!!

  • شخص

    المناورات الخطيرة في الجزائر في كل وقت و في 48 ولاية (و خاصةً في الأعراس les cortèges) و لا علاقة لها بالكان !
    السبب الوحيد في هذه المناورات القاتلة هو جيل جديد من السائقين الشباب الذين لا يأبهون لأحد و لا يخافون لا الله و لا القانون. و خاصةً أصحاب ما يسمى بالهرابل ! ! !