-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال زيارة الوزيرة فرعون لولاية بومرداس

تدشين الدفع الإلكتروني لـ “بريد الجزائر” رسميا اعتبارا من الثلاثاء

حسان حويشة
  • 3277
  • 1
تدشين الدفع الإلكتروني لـ “بريد الجزائر” رسميا اعتبارا من الثلاثاء
أرشيف

تطلق مؤسسة “بريد الجزائر” رسميا عملية الدفع الالكتروني الخاص بها ، الثلاثاء، وذلك بمدينة بومرداس بحضور وزيرة القطاع هدى إيمان فرعون.

وحسب مصادر الشروق، فإن العملية الأولى للدفع الالكتروني على الأجهزة الخاصة بـ “بريد الجزائر”، ستكون من الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر بومرداس، تزامنا مع زيارة رسمية للوزيرة فرعون.

وكانت مؤسسة “بريد الجزائر” قد شرعت في توزيع الآلاف من أجهزة الدفع الالكتروني الخاص بها المصنعة لدى شركة “ENIE” بسيدي بلعباس بحلول جزائرية، حيث مست العملية الشركات العمومية الكبرى، على غرار اتصالات الجزائر، موبيليس، الجوية الجزائرية، الجزائرية للمياه وغيرها، قبل توسيع العملية غلى بقية التجار لاحقا.

وكما هو معلوم فقد اقترحت مؤسسة “بريد الجزائر” على زبائنها شراء مباشرا لجهاز الدفع الالكتروني (TPE) أو شراؤه عن عبر صيغة الدفع بالإيجار، وحدد مبلغ 100 دينار كأعلى رسم على أكبر علمية تبلغ قيمتها 200 ألف دينار (20 مليون سنتيم)، و2 دينار كرسم للعلمية الأقل سعرا وهي 100 دينار.

وفي ذات السياق، أوضحت مصادر من بريد الجزائر لـ “الشروق” أن المؤسسة لا تنوي رفع قيمة المبالغ المسحوبة عبر البطاقة البريدية “الذهبية” من 5 إلى 20 مليون سنتيم في الموزعات الآلية للأوراق، لكن بالإمكان شراء أغراض بـ 20 مليون بالبطاقة الذهبية فقط بصيغة الدفع الإلكتروني.

ويجري التفكير حاليا، حسب المصادر ذاتها، في التوصل لاتفاق مع جمعية البنوك والمؤسسات المالية، لجعل بطاقة الذهبية صالحة للاستعمال عبر الموزعات الآلية للبنوك، لكن بمبلغ محدود سيتم دراسته بين الطرفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بطاقة ذهبية

    ماذا عن الدفع بالانترنات لوصل الكهرباء و الجزائرية للمياه و أوريدو كلها معطلة الآن التقدم إلى الخلف