-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال انعقاد دورة مجلس الأعمال المشترك

تدشين خمسة مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية

الشروق أونلاين
  • 10019
  • 22
تدشين خمسة مشاريع شراكة بين الجزائر والسعودية
ح.م

دشنت الجزائر والسعودية، الإثنين، خمسة مشاريع شراكة تشمل عدة مجالات وتدخل الخدمة بداية من السنة المقبلة 2019.

وتم تدشين هذه المشاريع خلال الدورة الثانية عشر لمجلس الأعمال الجزائري-السعودي المنعقد تحت إشراف وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله  القصبي، وذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الجزائر.

وتم في هذا الإطار إنشاء شراكات بين المتعاملين الجزائريين والسعوديين لتجسيد 5 مشاريع شراكات عبر عدة ولايات من الوطن.

وتتعلق هذه المشاريع بصناعة الكيماويات غير العضوية ومعالجة المعادن، وصناعة مواد الكلور والصودا الكاوية والصودا الموجهة لتنقية المياه من طرف الشركة السعودية “عدوان للكيماويات”، ومشروع لصناعة الأدوية من طرف الشركة السعودية “تبوك” بطاقة إنتاج تبلغ 10 ملايين وحدة .

إلى جانب ذلك تم تدشين مشروع لصناعة الورق الصحي من طرف الشركة السعودية “بايبر ميل” بطاقة إنتاج 30.000 طن بقيمة 20 مليون دولار، بالإضافة إلى مشروع في مجال الصناعات الغذائية لإنتاج العصائر بولاية البليدة من طرف شركة “العوجان السعودية”.

وأكد يوسفي بهذا الخصوص على إرادة الجزائر في ترقية الشراكة والاستثمارات بين البلدين لترقى إلى مستوى تطلعات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وسجل يوسفي بارتياح استعداد البلدين للرقي بالتعاون في مجال الصناعة وقطاعات أخرى.

ويتصدر قطاع الصناعة، وفق الوزير، قائمة القطاعات التي تحضر بتجسيد مشاريع الشراكة بين البلدين ب12 مشروعا  بلغت قيمتها المالية 14 مليار دج في مجالات المواد الكيماوية والبناء والصناعات الغذائية والحديد والصلب.

وقبل افتتاح أشغال منتدى الأعمال الجزائري-السعودي، استقبل يوسفي وزير التجارة والاستثمار السعودي، حيث تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاع الصناعي والمنجمي.

وفي هذا الإطار، عرض يوسفي على الوزير السعودي والوفد المرافق له، الانجازات والمشاريع الكبرى التي سجلتها الجزائر في مختلف المجالات لاسيما فيما يتعلق بمواد البناء والحديد والصلب وكذا النسيج و المناجم.

من جانبه، أشاد الوزير السعودي بالإمكانيات والمقومات التي تزخر بها الجزائر لتنويع اقتصادها.

واتفق الجانبان على دراسة إمكانيات وفرص التعاون وإقامة مشاريع كبرى في عدد من المجالات على غرار الصناعة الكيميائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • عبدو

    ما شاء الله على الشراكه المنشاريه
    و اهم شئ فيها معمل ورق المرحاض !!

  • سامي

    ونحن شو خصنا في الجزائر نستثمر فيها الجزائر بلد يبعد عن السعودية 5000 كيلو متر وشعب الجزائر يكره الشعب السعودي منذ عشرات السنيين موضوع وما ف هذا كله نكاية بالمغرب لان المغرب رفض تسليم الامير منصور ابن الملك عبدالله للسلطات السعودية اما الاستثمار في الجزائر فهو لاينفع الجزائر تحتل المرتبة 17 في تصدير النفط في العالم نيجيريا وانجولا قبل الجزائر في كمية التصدير الجزائري معدل الدخل عنده اقل من المغربي شو خصنا في الجزائر نرمي فلوسنا فيها

  • ايوب

    مشاريع منشارية...مشاريع في تحديث المناشير ...مشاريع صقل مواهب النشارين....

  • ميم في الصميم

    بلد يحكمه البيراقراطيون الدين تربو في الإدارة و من دراستهم الإدارة درسوا كيف بعطلون ويراوغون. ومن ضعفهم في التسيير جعلوا من الجزاءر بلد يطمع في الصدقات عوض أن يكون بلدا مؤثرا .الله لاتربح وجوه الشر

  • العيار الثقيل

    انا لم افهم هل هؤلاء مجموعة من الاغبياء ام يستغبوننا رئيس حكومة وولي عهد مملكة وجيس من الوزراء والمرافقين وفي النهاية مصنع شاربات والله الاموال الي اكلتوها على العسة وتعطيل مصالح الناس اكثر بكثير من المهزلة

  • فارس

    تبادل الخبرة في سجن الصحفيين وقتلهم بطريقة بشعة

  • الى عبدو

    كيف تسمح لك نفسك أن تصف الناس بالحمير...أنت أكبر حمار لو كان لك عقل لميزت بين الخير والشر....امير قتل صحافي....شيئ عظيم عندكم....ورجل يغتصب فتاة صغيرة ثك يقتلها...لم تتكلموا ولم تفعلوا شيئا...ألم يقتل رئيسنا على الملأا ألم يقتل على تونسي رحمه الله في مكتبه ولا أحد يتكلم...ألا يقتل العشرات في هذه البلد بدون سبب....أكل هذا تسكتون عنه ....ونندد بزعمكم من أجل رجل واحد قتل...أنقطع علاقتنا بالسعودية أو المغرب أو ...من أجل شيئ لا يستحق ما لكم كيف تحكمون

  • العباسي

    الى عبد النور رقم4 الجزائر ليست المخرب كي ترشيها السعوديه او تشتريها لا تنفعل ولا تغضب انت و بني جلدتك من لم يرق لهم هاد المشاريع

  • ??4EVER

    الغريب في الامر هو ان المخزن و عبيده يتألمون بزيارت
    بن سلمان للجزائر ،حتى انهم اصبحو يعلقون ويشتمون السعودية بأسماء جزائرية ، المهم هو ان لم يبقى للمخزن الا التملق لقطيرة وموزة لا ربما سيشفقون عليه ويرمون له بعض الصدقات ههههههههه .

  • العباسي

    محمد☪Mohamed لا تغضب و لا تنفعل يا مخربي عندكم الدعاره و المخذرات و السعوديه لا تتعامل بلحرام اكتفو بصدقات و المساعدات تكفيكم هههههههه مسكين قالك الجزائر ضعيفه

  • زعموش

    الرز السعودي بدأ يغطي الرئاسة والحكومة.....

  • عمر

    اي شراكة هذه؟ خمس شركات سعودية تفتح فروع بالجزائر لتسويق منتوجاتها، واصلا تلك الشركات تم طردها من قطر وتركيا وجاءت للجزائر تلهث ووجدت مسؤولينا يفتحون لهم الأبواب ليساندوا المجرم ابن سلمان! وهل يحتاج الشعب لشركة عصائر ام يحتاج حليب طازج ولحوم وخضر وفواكه؟ طبعا الخضر والفواكه واللحوم الجزائرية ستصدر للخليج والشعب يتغذى ويتعشى العصائر!

  • المرحوم جمال خاشقجي

    ونسيتو صناعة حمض الكلور...

  • أبو:شيليا

    نتمنى شراكى جزائرية سعودية قوية بين البلدين خاصة في البترو كيمياويات التي تتفوق فيها الشقيقة السعودية ***مع إحترام أهل الأختصاص ***ودراسة بدقة إحتياجات السوق الأوروبية

  • محمد

    كل هذه خير لنا من اخواننا ??، موتوا بعضيتكم يا حقدة

  • عبدو

    جا يدير مصنع تع عصير ومصنع تع المنيوم ويقلك شراكة اقتصاديه في مصلحة البلاد .. والله استغرب من بعض الحمير الي يدافعو عن الجزار محمد بن سلمان .الجزائر فيها الرجال وفيها الخير مشي محتاجة لمصنع عصير ولا مصنع قوفريط .

  • عيساوي

    يقول martin Luther King " السيد و العبد دائما موجودين في الدنيا و يبقى على العبد التحرر بنفسه فيذهب السيد ليبحث عن عبد أخر". كان هم عرش السعودية دائما شراء الذمم بالمال فقد قال عنهم الرئيس ترامب" ليس لديهم أي شيء سوى المال. نوعية الشراكة مفهومة لدى الجميع.

  • محمد☪Mohamed

    والله لا عيب من طرف الإداري أويحي
    لإنتاج العصائر( المرض وسكر) ، و 12 مشروعا بلغت قيمتها تقريبا 117 مليون $ هذي هدرة و ربمى المدى البعيد .
    الصحافة فرحانة زيارة محمد بن سلمان تخدم ولي العهد 100% و الجزائر لم تخرج بي شيئ .

  • عبد النور

    نحن مايهمنا هو رفع سعر النفط وإيقاف حرب اليمن ، والا فالله أعلم تظهر الصفقات كأنها نوع من الرشاوي لأطراف معينة وشراء للذمم. هل فعلا نحتاج لآل سعود حتى ننفذ هذه المشاريع البسيطة ؟؟؟

  • موسى

    لنمضي قدما مع إخواننا السعوديين ونترك أعدائنا يتألمون

  • محمد☪Mohamed

    هنا بانت أن الجزائر ضعيفة.... إستتمارات ضعيفة لا تستدعي للشريك .
    إقتصاديا آلجزائر لا تعرف جلب الإستتار الحقيقي مبلغ الإستتمار ضعيف جذا.
    سعودية تستتمر أكثر من 450 مليار $ في أمريكة ، تشتري لمصر طائرات و زوج حاملات الطائرات و الجزائر
    مشارع صغيرة ربمى المبلغ الإجمالي لا يصل إلى المليار$.

  • العباسي

    على بركة الله