-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفق ذروة حمام ملوان يدخل الخدمة

تدشين مقطع الطريق السيّار بوينان بالبليدة

الشروق
  • 1418
  • 0
تدشين مقطع الطريق السيّار بوينان بالبليدة
ح.م
وزير الأشغال العمومية خلال تدشين الطريق

أشرف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، الخميس، بالبليدة على تدشين مقطع الطريق السيار شرق-غرب بمسار الطريق الوطني رقم 61 لربط المدينة الجديدة بوينان بالطريق السيار ووضع حيز الخدمة للنفق المتواجد على الطريق الولائي رقم 61 على مستوى ذروة حمام ملوان .
وأوضح الوزير في تصريح للصحافة أن هذه الإنجازات ستساهم في تخفيف الضغط من المعاناة الحقيقية التي كان يعيشها سكان المنطقة الشرقية للولاية خصوصا بوقرة وبوينان إلى غاية منفذ الشريعة.
وأضاف أن مقطع الطريق السيّار شرق-غرب بمسار الطريق الوطني رقم 61 لربط المدينة الجديدة ببوينان بالطريق السيار الممتد على مسافة 14 كلم سيسمح لسكان المدينة الجديدة ببوينان لدى إنجازها والتي من المقرر أن تحصي نحو 500.000 نسمة، بالوصول إلى الطريق السريع شرق-غرب باتجاه العاصمة في ظرف ربع ساعة.
وقال السيد زعلان إن هذا الإنجاز الهام من شأنه كذلك أن يفك العزلة عن المنطقة الصناعية لبابا علي وسيخفف الضغط عن مركبات النقل الثقيل كما أنه سيعمل من دون شك على التقليل من حوادث المرور.
وبخصوص النفق المتواجد على الطريق الولائي رقم 61 على مستوى ذروة حمام ملوان الذي وضع حيز الخدمة أكد وزير النقل والأشغال العمومية أنه مشروع هيكلي في هذه المنطقة الجبلية سيساهم في التخلص نهائيا من مشكلة الانزلاقات الأرضية وانجراف التربة التي كانت تشهدها المنطقة في فصل الشتاء مما كان يتسبب في غلق الطريق وعزل السكان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!