-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محافظ بنك الجزائر يعلن:

تراجع احتياطي الصرف إلى 62 مليار دولار

الشروق أونلاين
  • 3122
  • 5
تراجع احتياطي الصرف إلى 62 مليار دولار
ح.م

تراجع احتياطي الجزائر من العملة الصعبة الى 62 مليار دولار حاليا، حسب ما أعلنه، الاثنين، محافظ بنك الجزائر أيمن بن عبد الرحمان, مطمئنا أن هذا المستوى من الاحتياطي “جيد”.

وصرح محافظ بنك الجزائر عقب اجتماع تشاوري مع رؤساء البنوك التي تنشط في الساحة المالية قائلا: “لدينا 62 مليار دولار من احتياطات الصرف وهو مستوى جيد”.

ومع نهاية افريل 2019، بلغ احتياطي الجزائر من العملة الصعبة 72.6 مليار دولار مقابل 79.88 مليار نهاية 2018 و97.33 مليار دولار نهاية 2017.

وتوقع قانون المالية لسنة 2019 انخفاض احتياطي الصرف الى 62 مليار دولار نهاية العام المنصرم بينما يتوقع قانون المالية ل2020 تقلص هذا الاحتياطي الى 51.6 مليار دولار مع نهاية العام الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • هتلر

    هذا يقول تراجع إحتياطي الصرف و رئيس الجمهورية يقول هناك إنتعاش طفيف !
    فهمونا فهذي النقطة?

  • رشيد أريس

    والله اتعجب من التصريحات فيما يخص احتياطي الصرف للجزائر في السابق كان 51مليار واليوم 62 مليار والله حقا أتعجب من هذه التصريحات من المستفيد منها إن كانت صادقة أو كاذبة

  • جزائري يحب بلده

    العام الجاي نقعدوا بالشر.. الخيز والماء والراس في السماء.

  • عتريس

    يا تبون كتبغي اتصدق على التوانسة صدف من جيبك ماشي من اموال الشعب الشعب في الجزائر العميقة غايش في الهم والميزيرية وانت تصدق انه العجب الا يكفيهم الغاز والكهرباء الذي ياخذونه بدون مقابل والزوالية في بلدنا في محنة مع قارورة الغاز ما هذه التصرفات الخاطئة يا سي

  • SoloDZ

    تصريحات محافظ بنك الجزائر عن احتياطي الصرف بانه تراجع تتناقض مع كلام رئيس الجمهورية بشأن نفس الموضوع حين قال ان احتياطي الصرف انتعش نسبيا في الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا .. كاين خلل في القضاء !