-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ارتفاع غير مسبوق عقب هجمات السعودية

تراجع ضئيل لأسعار النفط

تراجع ضئيل لأسعار النفط
أ ف ب
صورة التقطت يوم الأحد 15 سبتمبر 2019 لمنشأة نفط أرامكو بالقرب من منطقة الخرج جنوب العاصمة السعودية الرياض

سجلت أسعار النفط الثلاثاء، تراجعاً طفيفاً، بعد أن شهدت ارتفاعاً كبيراً، الاثنين، بسبب الهجمات التي تعرضت لها منشأتين نفطيتين في السعودية، ما أثار الخشية من حصول نقص في الذهب الأسود وتصعيد عسكري مع إيران.

وعند الساعة 06:03 ت.غ بعد إغلاق بورصة طوكيو، تراجع سعر برميل نفط برنت بحر الشمال بنسبة 0.38 في المائة مسجلاً 68.76 دولاراً، فيما انخفض سعر برميل النفط الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.84 في المائة مسجلاً 62.37 دولاراً.

والاثنين، ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال، وهو نفط مرجعي في السوق العالمية، بأكثر من 14.6 في المائة مسجلاً ارتفاعاً لم يشهد له مثيل منذ بدء التداول بهذا النفط عام 1988.

أما بالنسبة لبرميل نفط “غرب تكساس الوسيط” المرجعي في نيويورك، فقد ارتفع سعره بنسبة 14.7في المائة، الاثنين، مسجلاً أعلى ارتفاع له منذ ديسمبر 2008.

وأدت الهجمات بطائرات مسيرة، السبت، على منشأتين نفطيتين في السعودية إلى خفض الإنتاج السعودي بمقدار النصف ليتراجع بـ5.7 مليون برميل يومياً، ما يوازي حوالى 6 في المائة من الإمدادات العالمية.

وبالإضافة إلى الخفض المفاجئ لإنتاج الذهب الأسود، أثارت الهجمات الخشية من تصعيد عسكري بين الولايات المتحدة وإيران التي تشتبه الرياض والولايات المتحدة بطريقة مباشرة إلى حد ما بأنها تقف خلف الهجمات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!