-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة:

ترامب أكثر قادة العالم متابعة على تويتر

ترامب أكثر قادة العالم متابعة على تويتر

أظهرت دراسة سنوية أعدتها شركة “بورسون كون آند وولف” المتخصصة بالإعلام والعلاقات العامة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحظى بأكبر عدد متابعين على موقع تويتر بين قادة العالم متقدماً على البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وأفادت الدراسة التي حملت عنوان “تويبلوماسي”، أنه مع حوالي 52 مليون متابع لحسابه “أصبح ترامب القائد العالمي الأكثر متابعة على تويتر في أكتوبر 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي أصبح الثاني عالمياً مع أكثر من 47 مليون متابع لحساباته في تسع لغات”.

وأضافت أن “رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي و26 مليون متابع لحسابه الرسمي”.

وفي أوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اللائحة مع أكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية ويليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أكثر من ثلاثة ملايين) الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل ثلاثة أضعاف منذ انتخابه رئيساً للجمهورية في ماي 2017.

وفي الدول العربية تتصدر اللائحة امرأة أيضاً هي ملكة الأردن رانيا التي يتابع حسابها أكثر من عشرة ملايين شخص يليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء (9 ملايين) والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (6 ملايين).

ويعتبر ممثلو حكومات دول أمريكا الجنوبية على تويتر “الأكثر نشاطاً” مثل وزير الخارجية الفنزويلي خورخي ارياسا الذي كتب ما معدله 55 تغريدة يومياً خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وكشفت الدراسة أيضاً، أن رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة متواجدون على تويتر “ما يشكل 97 في المائة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة”.

وأفادت أن حكومات “ست دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان ليس لديها حسابات رسمية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ترمب

    ترمب أكثر قـــادة امريكا اهانة و(تبهديلا) لكل الرؤساء والملوك الأعراب....