-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نقلا عن موقع أمريكي

ترامب: لن أثير ضجة حول مقتل خاشقجي والسبب؟!

الشروق أونلاين
  • 3666
  • 3
ترامب: لن أثير ضجة حول مقتل خاشقجي والسبب؟!
ح.م

نقل موقع “Axios” عن مصادر في البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب كشف في حوار مع مساعديه أمس عن اعتقاده بأنه من العبث المبالغة في أهمية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي للمجتمع الدولي.

ووفق الموقع الإخباري الأمريكي فإن مصادره زعمت أن ترامب لا ينوي أن “يثير ضجة” حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

ونقلت تلك المصادر عن الرئيس الأمريكي أيضا أنه وصف في محادثاته الخاصة عملية القتل بأنها “سيئة جدا”، لكنه سارع إلى القول إن دولا أخرى تتعامل معها الولايات المتحدة، بما في ذلك الصين، “اقترفت أشياء كثيرة سيئة”.

واعتبر ترامب أنه من العبث حين يبالغ الكثيرون في أهمية مقتل شخص واحد للمجتمع الدولي، وساق أمثلة عن الأساليب العنيفة في الدول الأخرى.

علاوة على ذلك، نُسب للرئيس الأمريكي أنه تساءل أمام مساعديه قائلا: “لماذا يجب على الولايات المتحدة اتخاذ موقف بشأن قضية خاشقجي، إذ أن الصحفي لم يكن مواطنا أمريكيا، ولم تحدث الجريمة على أراضيها”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن الوكالة خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أعطى أمر تصفية خاشقجي، في حين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال للصحفيين أمس الأول إن الولايات المتحدة ستنشر في القريب، وربما يوم الثلاثاء، “تقريرا متكاملا” عن مقتل الصحفي السعودي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohamed

    رقم 1 الكاتب الأديب جمال بركات
    إعترف أنك لست جزائريا،وأنك جاي تنوم في الشعب الجزائري بالحب والسلام المخادع،تعبيرك المنوم يطابق بغرابة تصريح وزير خارجية الإمارات يوم التقى مع نظيريه المص
    ري والبحريني...هل وصل الذباب الإلكتروني للصهاينة العرب إلى الجزائر?!

  • مراقب جزائري

    ترمب صرح بهذا التصريح-الذي قد يبدله غدا صباحا بعد أن يصحو- لأنه متورط هو أيضا في دم خاشقجي وقد استأذنه الآمر بالقتل أنعني بن سلمان فأذن له بشهادات موثقة!

  • الكاتب الأديب جمال بركات

    الرئيس الأمريكي يعلن موقفه النهائي من أزمة أراد آخرون تضخيمها لتحقيق مكاسب كبيرة
    ترامب أيضا يلعب على لغة المكاسب ولذلك هو يكشف من يستخدم ذات اللغة بطريقة مثيرة
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه...واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض