-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي

ترامب: محتمل جدا أن بن سلمان كان على علم!

الشروق أونلاين
  • 1877
  • 5
ترامب: محتمل جدا أن بن سلمان كان على علم!
أرشيف

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه من المحتمل جدا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان على علم بقتل الصحفي جمال خاشقجي، وربما لم يكن كذلك، مشيرا إلى أن أجهزة المخابرات الأميركية تواصل تقييم المعلومات المتعلقة بالقضية.

وجاء تعليق ترامب في أول بيان رسمي يصدر عن البيت الأبيض بشأن مقتل خاشقجي، بعد نشر وسائل الإعلام العالمية فحوى تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي)، الذي أشار إلى أن محمد بن سلمان هو من أصدر الأمر بقتل خاشقجي.

غير أن الرئيس الأميركي أحجم عن تبني ذلك التقييم وفقا لما جاء في البيان. وقال ترامب إن واشنطن تنوي البقاء شريكة للسعودية لضمان مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل والشركاء الإقليميين. ورأى ترامب أن الكونغرس “حر في الذهاب في اتجاه مختلف” بشأن السعودية.

وذكر البيان أنه “من المحتمل ألا نتمكن أبدا من معرفة جميع الحقائق المتعلقة بمقتل جمال خاشقجي”.

وأكد ترامب أنه “في كل الأحوال علاقة الولايات المتحدة هي مع المملكة العربية السعودية”.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • fodil

    كيف لرئيس أكبر و لول دولة في العالم أن يصرح و يقول :" إذا أردتم أن يصبح سعر البرميل 250 دولار ...." و الكل يعلم أن أي كلمة أو تصريح لأي مسؤول كان فما بالكم برئيس الولايات المتحدة المريكية ....فإذا هو يعلم أن السعر الحقيقي لبرميل النفط عند حدود 250 دولار .و هو الآن عند حدود 60 دولار ....عظم الله أجر الدول المنتجة للنفط ..و مع هذا لن نستطيع فعل أي شيء قالها ترامب علنية نحن مع الشيطان إن كان يخدم مصالح أمريكا ..فأمريكا أولا

  • شخص

    غير يصرفو المبلغ اللي فيراوهولهم، يخرجو بتصريح جديد لمزيد من الحلب، اطّفرت في السعودية، ما يطلقوهمش حتى ينشفولهم البقرة !

  • فؤاد

    ترامب لا يفوت فرصة لحلب البقرة السعودية. لا يهمه خاشقجي إذا عذب أو سلخ حيا قبل قتله لأنه ليس مواطنا أمريكيا بل هو مخلوق عربي لا قيمة له. ما يهم ترامب هو أن رعونة وإجرام محمد بن سلمان وفرت له ورقة ضغط يبتز بها البدو الأثرياء. راعي البقر الأمريكي سيحلب البقرة العربية حتى يجف الضرع.

  • LOGIQUE

    أظن أن تصريحات ترامب أصبحت من اللامعقول ولا أحد يثق فيها - أي بعبارة أخرى في المستقبل سيصبح الصحافيون يشكون من البداية في تصريحاته حتى وإن كانت صحيحة.
    والشئ الذي حيرني هو أن القنصل أصبح خارج القضية- أظن إنه الوحيد الذي يعرف القضية من البداية إلى النهاية- صحيح إنه برئ لأنه كان مرغما ولأن كل شئ صار في القنصلية- لهذا أبعدوه من القضية -
    اذا وبدون شك - محمد بن سلمان هو المسؤول رقم واحد- حسب رأيي كل شئ واضح - أما هذه التصريحات فهي مجرد تزييف للحقيقة لكسب المصالح-

  • محمد

    صحيح المجنون راعي البقر ورئيس امريكي لم يقل شيئ في المذابح التي يقترفها علنا حليفه الصهيوني نتياهو ضد شعب عزل والاطفال ولا يهمه المرحوم جاشقجي ،اين هم الناهقين او من بني جلدتنا الذين يهاجمون الحكام السعودية بصهاينة وان امريكا تحمي السعودية، وهي بسبب جاشقجي الجميع تتحامل على السعودية بما فيها الغرب