-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حال تواصل تدفق المهاجرين

ترامب يتوعد بغلق الحدود مع المكسيك وإرسال الجيش

ترامب يتوعد بغلق الحدود مع المكسيك وإرسال الجيش
ح.م
الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،الخميس، بإغلاق الحدود مع المكسيك وإرسال الجيش لمنع دون دخول آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى بلاده،وهذا قبل نحو ثلاثة أسابيع من انتخابات منتصف الولاية

وتضمنت تغريدة لترامب على تويتر “يجب أن أطلب من المكسيك وبأشد العبارات أن توقف هذا الاقتحام- وإذا لم تكن قادرة على ذلك سأستدعي الجيش الأمريكي وأغلق حدودنا الجنوبية!”. كما جدد ترامب تهديداته بقطع المساعدات المالية لدول أمريكا الوسطى المعنية بمسألة الهجرة.

وبذلك يعود ترامب إلى أبرز مواضيع حملته الانتخابية التي أوصلته الى الرئاسة عام 2016، قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات التشريعية الحاسمة لولايته، إذ قد يخسر خلالها الجمهوريون الغالبية الحالية في مجلسي الشيوخ والنواب.

وغادر نحو ألفي مهاجر السبت سان بيدرو سولا في هندوراس تجاوبا مع دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم عبر الجمع الحدود مع غواتيمالا في إسكويبولاس (جنوب شرق) قبل أن ينقسم إلى مجموعتين اتجهتا الى العاصمة.

كذلك، اجتاز نحو ألف من هندوراس الأربعاء الحدود مع السلفادور بنية عبور هذا البلد للانضمام إلى مجموعتي غواتيمالا.

وقلل مارسيلو إيبرارد الذي عينه الرئيس المكسيكي المنتخب مانويل لوبيز أوبرادور وزيرا للخارجية من أهمية تصريحات ترامب معتبرا أنه خطاب يتوجه إلى القاعدة الانتخابية. وصرح للإذاعة المحلية أن “موقف الرئيس ترامب لم يتغير ولا أراه مفاجئا، كنت سأفاجأ بموقف مختلف. كان الأمر متوقعا والانتخابات قريبة جدا، إنه يقوم إذن بحسابات سياسية”.

واعتبر في تغريدة ثانية أن هذا “الاقتحام” تقف خلفه غواتيمالا وهندوراس والسلفادور “التي لا يبذل قادتها سوى جهد ضئيل لوقف التدفق الكبير للأشخاص، وبينهم عدد كبير من المجرمين”.

وتابع في تغريدة ثالثة أن “اقتحام بلادنا من حدودنا الجنوبية بما يشمل العناصر الإجرامية والمخدرات التي تتدفق، أهم بالنسبة إلي أكثر بكثير، بصفتي رئيسا، من التجارة” والاتفاق التجاري الأخير الذي تم التوصل إليه في سبتمبر بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    ترامب يتكلم بمنطق رجل أعمال و من حقه ان يحسب الدولار دولار دولار و كيف يصرفه .... لأنه يعرف حجم الخسائر التي تسببها دخول ألاف المهاجرين الى اي بلد كان ... تكفل صحي .. مبيت .. و تبدأ قصص الأمراض و الجرائم و السرقات ووووو
    أين الاتحاد الأوروبي ليندد
    اين امنستي لتندد
    اين عقوق الانسان لتندد
    اين ممثلي الامم المتحدة ................... ببساطة لان أمريكا لا تبتز و ليس لها ما تمنحه من دولارات زائدة

    اما على الجزائر فالكل يريد أن يعطينا الدروس