-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالرغم من أن موعدها منصوص عليه بالدستور

ترامب يثير احتمال تأجيل انتخابات الرئاسة

الشروق أونلاين
  • 1118
  • 3
ترامب يثير احتمال تأجيل انتخابات الرئاسة
رويترز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث في ميدلاند بولاية تكساس يوم الأربعاء 29 جويلية 2020

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، احتمال تأجيل انتخابات نوفمبر الرئاسية بالرغم من أن موعدها منصوص عليه في الدستور الأمريكي.

وكرر ترامب، من دون تقديم دليل، مزاعمه بشأن تزوير أصوات الناخبين عند التصويت عبر البريد وأثار التساؤل عن التأجيل وكتب تغريدة على تويتر: “تأجيل الانتخابات حتى يصبح بمقدور الناس التصويت بشكل ملائم وآمن وبسلامة؟؟؟”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1288818160389558273

ولم يرد ممثلون من البيت الأبيض بعد على طلب بالتعليق. لكن شبكة “سي إن إن” الإخبارية نقلت عن متحدث باسم حملة إعادة انتخاب ترامب قوله، أن الرئيس كان فقط “يطرح تساؤلاً” عندما كتب على تويتر في وقت سابق الخميس، بشأن احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية.

وقال هوجان جيدلي، المتحدث باسم حملة ترامب، في بيان حسب ما ذكرت الشبكة التلفزيونية: “الرئيس يطرح تساؤلاً بخصوص الفوضى التي أثارها الديمقراطيون بإصرارهم على أن تكون كل عمليات التصويت عبر البريد”.

ويمنح الدستور الأمريكي للكونغرس سلطة تحديد موعد الانتخابات، ورفض العديد من المشرعين الديمقراطيين على الفور اقتراح ترامب كما فعل مفوض في لجنة الانتخابات الاتحادية الأمريكية وأعضاء من الحزب الجمهوري أيضاً.

وألقى ترامب بظلال من الشك على قانونية التصويت عبر البريد والذي جرى استخدامه بأعداد كبيرة خلال الانتخابات التمهيدية في ظل جائحة كورونا. كما أطلق مزاعم دون أسانيد بأن التصويت سيتعرض للتزوير ورفض القول ما إذا كان سيقبل بالنتيجة الرسمية للانتخابات إذا خسر.

وبدأ ديمقراطيون من بينهم مرشح الحزب للرئاسة جو بايدن استعدادات لحماية الناخبين والانتخابات وسط مخاوف من أن ترامب سيحاول التدخل في مسار التصويت المقرر إجراؤه في الثالث من نوفمبر.

https://www.facebook.com/Reuters/posts/3477704398916558

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • زهرة

    الخبيث خايف لا يخسر هو ووزير حارجيته سبب بلاوي العالم وما تعانيه البشرية لانه لو خسر سيدخل السجن عليه اللعنة هو وعملاؤه ومن يتبعه من دوليات الخليج عبيد امريكا

  • محمد

    يزيد يعدل الدستور ، ترجع الولايات المتحدة مثل الدول العربية !!!

  • ملاحظ

    عندما كانت الانتخابات تاْجل في فنزويلا او تونس ومصر او دول اخری تحاول التاْجيل كانت الغرب وعلی راْسها تاْجج وتضغط لكي تجری في موعدها۔۔۔
    وهاهي ديموقراطية التي لا يزال منا يتغنی بها
    ترامب يريد تاْجيل الانتخابات خوفا علی كرسيه
    هيا قولوا ان طغات توجد فقط في الدول العربية
    امريكا اللي كانت تعطينا الدروس في الانتخابات