-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"عدم كفاءة بكين تسبب بعملية قتل جماعية"

ترامب يرد على “معتوه في الصين”

الشروق أونلاين
  • 4104
  • 8
ترامب يرد على “معتوه في الصين”
أ ف ب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثاً أمام الصحفيين في البيت الأبيض يوم الاثنين 18 ماي 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، أن “عدم كفاءة الصين” في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد تسببت بـ”قتل” عدد كبير من الأشخاص في العالم.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: “معتوه في الصين نشر بياناً اتهم فيه الجميع باستثناء الصين بنشر الوباء الذي أودى بحياة مئات آلاف الأشخاص”.

وأضاف “أكون ممتناً لو توضحون لهذا الأحمق بأن +عدم كفاءة الصين+ ولا شيء آخر تسبب بعملية القتل الجماعية العالمية هذه!”.

ويشدد سيد البيت الأبيض منذ عدة أسابيع على أن الحصيلة الثقيلة لكوفيد-19 – وهي أكثر من 325 ألف وفاة في العالم – كان بالإمكان تجنبها في حال تصرفت الصين بشكل مسؤول منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان.

وقبل أسبوع، هدد بقطع العلاقات كلها مع العملاق الصيني وأكد أنه لا يرغب في الوقت الحالي التحادث مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وتقول بكين من جانبها، إنها سارعت إلى توفير كافة المعلومات المتاحة لمنظمة الصحة العالمية.

وتمحور التصعيد الكلامي بين أول اقتصادين عالميين بشكل خاص حول إدارة المنظمة التابعة إلى الأمم المتحدة لهذه الأزمة الصحية المتصفة بنطاقها غير المسبوق.

وبعد وصف الرئيس الأمريكي منظمة الصحة العالمية بكونها “دمية بيد الصين”، منح مهلة شهر لإجراء إصلاحات على عملها والوقوف على نتائج جوهرية. وهدد بالخروج منها بعدما كانت الولايات المتحدة تعرف تقليدياً بأنها المساهم الأول فيها.

وردت بكين باتهام ترامب الذي يرأس الدولة الأكثر تضرراً على المستوى العالمي بالوباء مع تسجيل أكثر من 93 ألف وفاة، بالسعي إلى “التنصل من التزاماته” تجاه المنظمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سفيان

    عندما فشل في مواجهة كورونا أصبح يلقي في اللوم على غيره ويتكلم في كلام غير موزون ومتناقض مسكين رئيس الولايات المتحدة هههه ترامب مجنون

  • ابو الياس

    نعم طرامب له الحق كل الحق فالصين هي من تعمدت نشر الوباء ولو تصرفت بحكمة وشفافية لما وصل الامر الى ماوصل اليه والدليل انها طردت الصحافيين وقمعت الاطباء الذين دقو ناقوس الخطر حتى يتسنى لها نشر الوباء لتدمير البشرية والسيطرة على العالم فالصين هي مصدر البلاء والوباء فقد حاولت مع وباء السارس لولا ان الصحافة كانت لها بالمرصاد في بداية الوباء ونكشف الامر وتوقف الوباء في بدايته لاكن هذه المرة دمرت العالم لذلك يجب ان تدفع الثمن فالحزب الشيوعي ليس له اخلاق ولاضمير

  • elgarib

    ألم تخبرك مخابراتك من زمان.إذا كان تقريبا كل حكام العالم يكذبون علي شعوبهم حتي يبقون علي الكراسي إلا بعض منهم مثل أردغان و سعيدي .ها هو الدليل حتي يتبين أن المخابرات حذرت البيت الأسود و لكن لم يفعل شيئا و هذا يدل علي ضعفه.
    واشنطن بوست: المخابرات الأمريكية حذرت ترامب 10 مرات من كورونا فى يناير وفبراير
    الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:53 ص

  • Moloud chorfi

    لست مع ترامب زعيم محور الشر في العالم، بل هي الحقيقة بعينها، الصين ارتكبت جريمة ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية الاف الأرواح زهقت وخسائر مادية كبيرة جد لم يتم احصاءها بعد، وأزمة بطالة وغذاء في الأفق. أضرار بشرية ومادية هائلة. يجب على كل دولة متضررة رفع دعاوى قضائية ضد الصين أمام محكمة العدل الدولية بلاهاي للحصول على تعويضات. الله المستعان.

  • ChinEnglish

    الحكمة في فم المجانين

  • فكر مليح

    انا لا أدافع على ترامب وإنما الحقيقة أن الصينين يأكلون الخفافيش ،الجرابيع ،الكلاب القطط وكل شيء يتحرك مايجعل أمراض تلك الحيوانات تنتقل إلى البشر والنتيجة هذا الوباء الذي حطم حياتنا اليومية جميعا.

  • جزائري اصيل

    والله الرئيس ترامب عنده الحق، الصين هي سبب هاذا الوباء، من البداية تصرف بأنانية وكأنها ستقضي على الوباء بمفردها وعدم تقبل مساعدات امريكية واوروبية وخاصة انها اخفت المعطيات المهمة عن الوباء و انتشار ه والان يجب ان تتحمل مسؤولية هذه الكارثة.

  • جلللول

    أتمنى من أن تكون حرب حقيقيه وليست كتمثيليه مثل التي تلعبها إيران مع إسراءيل وأمريكا.
    إيه منظمة حقوق الإنسان إحتليتم بها العراق وفتحتم بها الطريق لتحطيم العالم الإسلامي والعربي
    واليوم تعتقدون منظمة الصحه العالميه.