-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انطلاق عملية "نبع السلام"

ترامب يعرض نفسه كوسيط بين تركيا والأكراد

ترامب يعرض نفسه كوسيط بين تركيا والأكراد
أرشيف
دولاند ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إن وساطة اميركية بين أنقرة والأكراد هي واحدة من ثلاثة خيارات امام الولايات المتحدة، وذلك بعد أن شنت تركيا هجوما عسكريا في شمال سوريا ضد جماعات كردية كانت واشنطن تقدم الدعم لها.

وكتب الرئيس الأميركي على تويتر “لدينا واحد من ثلاثة خيارات: إرسال الاف القوات وتحقيق نصر عسكري، توجيه ضربة مالية شديدة لتركيا وعبر (فرض) عقوبات، أو التوسط لايجاد اتفاق بين تركيا والأكراد!”.

ولم يقدم ترامب مزيدا من التفاصيل بشأن الخيار الأخير، كما لم يحدد ما إذا كان الدبلوماسيون الأميركيون قد بدأوا بالفعل القيام بوساطة كهذه.

وأطلقت تركيا الأربعاء هجوما بعد ساعات على إعلان ترامب أن “خمسين جنديا أميركيا غادروا” المنطقة السورية الحدودية مع تركيا، ما بدا انه بمثابة تراجع عن دعم الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا لها.

ووجد ترامب نفسه تحت وابل من الانتقادات من مقاتلين قدامى في الجيش الأميركي لـ”تخليه” عن الأكراد، حلفاء أميركا، بسحب قواته من شمال سوريا، ما فسح المجال لأنقرة لشن هجوم عليهم.

لكنّ الرئيس الأميركي شدد في وقت سابق على أنه سيفرض عقوبات على تركيا في حال تجاوزت العملية العسكرية التركية في سوريا “حدودها”، من دون أن يحدد أي “خط احمر”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • dzair

    هذي حلوة

  • الوناس ح

    تركيا في الناتو تعمل مع امريكا ولكن اشد حقدا و بزي اسلامي. حڨارين لمذا تغزون سوريا.و الجزائر بلا وزن في المعادلة جاء للجزائر و لم ينهوه للاحتلال كلموه على مشكل التاشيرات ههه يا للعار ربما لانهم كرد و ليسو عرب. لا للحڨرة نحن الجزائر منحونا بلا مقاومه للفرنسيين و هربو و حاربنا وحدنا. الله لاتربحكم راسا نتاع بابا عروج . تقتلون الناس في و طنهم و تدعون الاسلام حالكم حال السعبودية حڨارين اليمن ومعهم طيار المملكة المغربية راح يقصف في اليمنيين بصح قتلوه بالجندية.الخزي للغزاة في كل صوب. العار لعبدة الدنيا و المجرميين.