-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متهماً إياها والديمقراطيين بالتحالف مع إيران

ترامب يعيد نشر صورة مركبة لبيلوسي بالحجاب

الشروق أونلاين
  • 1894
  • 1
ترامب يعيد نشر صورة مركبة لبيلوسي بالحجاب
تويتر
الصورة المركبة لنانسي بيلوسي وتشاك تشومر التي أعاد دونالد ترامب نشرها على حسابه في تويتر

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضيه الديمقراطيين بأنهم حلفاء لإيران وأعاد، الاثنين، نشر تغريدة لصورة مركبة تظهر رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وهي ترتدي الحجاب وبجانبها زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر وهو يرتدي عمامة وخلفهما العالم الإيراني.

ونشرت الصورة أصلاً على حساب المغرد “داون أندر”، الذي ينشر بالفارسية بشكل أساسي على حسابه على تويتر، مع تعليق يقول: “الديمقراطيون الفاسدون يحاولون إنقاذ (نظام) آيات الله بأقصى ما يمكنهم”.

وقال ترامب على تويتر: “أي أمر أقوم به سواء كان اقتصادياً أو عسكرياً أو غيره سيقابل بازدراء من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئاً”.

ويأتي هجوم ترامب عقب الانتقادات التي تعرض لها من قبل بيلوسي وشومر بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في ضربة أمريكية في بغداد بداية العام.

واتهم ترامب الديمقراطيين ووسائل الإعلام “الكاذبة” بمحاولة “إظهار سليماني على أنه شخص رائع، فقط لأنني قمت بما كان ينبغي القيام به منذ 20 عاماً”.

وأصر ترامب مرة أخرى على أن سليماني كان يشكل تهديداً وشيكاً، وذلك رداً على الانتقادات التي اتهمته بالتهور بقتل سليماني، الذي كان يعد ثاني أهم شخصية في النظام الإيراني.

وأكد ترامب، أنه حتى وإن لم يكن التهديد الوشيك الذي يشكله يستدعي قتله، فإن تاريخ سليماني يبرر الخطوة، قائلاً: “تسعى وسائل الإعلام الكاذبة وشركاؤها الديمقراطيون جاهدين لتحديد إن كان الهجوم الإرهابي المقبل الذي يعدّه سليماني وشيكاً أم لا وإن كان فريقي متفقاً” على الأمر. “الرد على المسألتين هو +نعم+ بقوة، لكن ذلك غير مهم بسبب تاريخه المروع”.

وأثارت عملية قتل سليماني قرب مطار بغداد  مخاوف من احتمال اندلاع حرب في المنطقة.

ويصر ترامب على أنه كان من الضروري قتل سليماني لمنع هجمات وشيكة على أربع سفارات.

لكن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية قدموا روايات متباينة، ما دفع الديمقراطيين للتشكيك في العملية برمتها، التي تسبق محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.

وقال ترامب في تجمع انتخابي الأسبوع الماضي، إنه لا يمكن الوثوق ببيلوسي وغيرها من الديمقراطيين في القضايا المرتبطة بمعلومات سرية مثل قتل سليماني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • wahrani

    Ttamps c'est un bisnrsman il voit que les dollars .et il est l'Ami de Poutine .il est mieux que kes faux démocrates .il a raison .la meme chose en france la gauche n'a rien servis comme la droite pareille .sarko ou macron ou hollande .n'ont donné aucun aide pour L'Algerie et surtout Macron qui as commensé sa compagne a Alger et aprés il a tourné sa veste .