-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"يشكل خطراً على الأمن القومي"

ترامب يقرر حظر تطبيق “تيك توك” في أمريكا

الشروق أونلاين
  • 2862
  • 3
ترامب يقرر حظر تطبيق “تيك توك” في أمريكا
رويترز
أعلام أمريكية وصينية بجوار شعار تيك توك في صورة توضيحية التقطت بتاريخ 16 جويلية 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إنه يعتزم التوقيع، السبت، على أمر تنفيذي يحظر تطبيق تيك توك لمقاطع الفيديو القصيرة في الولايات المتحدة ليعزز الضغط على شركة بايت دانس الصينية التي تملك هذا التطبيق الذي يحظى بشعبية.

وستمثل هذه الخطوة ذروة مخاوف الأمن القومي الأمريكية بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتناولها تيك توك. كما أنها ستمثل ضربة كبيرة لشركة بايت دانس التي أصبحت من بين عدد قليل من التكتلات الصينية العالمية الحقيقية بفضل النجاح التجاري لهذا التطبيق.

وجاء إعلان ترامب بعد مفاوضات محمومة جرت، الجمعة، بين البيت الأبيض وبايت دانس والمشترين المحتملين لتطبيق تيك توك ومن بينهم شركة مايكروسوفت.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر، إن المفاوضات لم تسفر عن اتفاق يؤدي إلى تخلي الشركة الصينية عن عمليات التطبيق بالولايات المتحدة. ومن المتوقع استئناف المحادثات خلال الأيام المقبلة.

وقال مصدر، إنه مع امتلاك مايكروسوفت بالفعل شبكة لينكد إن للتواصل الاجتماعي فإنها ستواجه عقبات تنظيمية في الاستحواذ على تيك توك أقل من منافسيها المباشرين بشكل أكبر مثل شركة فيسبوك.

ولكن مصدراً آخر قال، إن توقعات تقييم شركة بايت دانس لتطبيق توك توك بأكثر من 50 مليار دولار وإصرارها على الاحتفاظ بحصة أقلية في التطبيق عقد محادثات الصفقة.

ولم يعرف على الفور السلطة التي يملكها ترامب لحظر التطبيق الذي له ما يصل إلى 80 مليون مستخدم نشط شهرياً في الولايات المتحدة. ولم يتضح أيضاً كيف سيتم فرض تطبيق الحظر وما هي التحديات القانونية التي ستواجه ذلك.

وامتنعت بايت دانس ومايكروسوفت ووزارة الخزانة الأمريكية، التي ترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعليق.

وقال تيك توك في بيان: “على الرغم من عدم تعليقنا على الشائعات أو التكهنات فإننا واثقون من نجاح تيك توك على المدى البعيد”.

https://www.facebook.com/Reuters/posts/3482245508462447

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    عندو الحق ، تطبيق تافه جيح قاع الناس

  • ادم فارس

    حفنة من المبرمجين المهرة و عدد اقل من رجال المال الانتهازيين يجنون الملايير بفضل تطبيق اقل ما يقال عنه انه سخيف و شعوب برمتها غارقة في تفاهة... اخر الزمان.

  • اقتصاد

    و الله غير عندك حق يا ترامب انت تخدم اقتصاد...مواقع تواصل جعلت ناس مثل روبوتات يعمل اي شئ من اجل لايك