-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم طابع السرية التي طبعت الزيارة

ترامب يكشف بالخطأ عن مكان وهوية فريق العمليات الخاصة الأمريكي بالعراق

الشروق أونلاين
  • 4295
  • 3
ترامب يكشف بالخطأ عن مكان وهوية فريق العمليات الخاصة الأمريكي بالعراق
ح.م

كشف فيديو نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر، لدى زيارته للعراق، عن مكان وهوية فريق النخبة للعمليات الخاصة الأمريكي في البلاد، حيث سافر ترامب بشكل سري للقاء القوات الأمريكية.
وذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إنه في حين يمكن للقائد الأعلى للقوات المسلحة (الرئيس الأمريكي) نزع السرية عن المعلومات، إلا أنه عادة لا يتم كشف هوية وحدة العمليات الخاصة للجمهور الأمريكي. وأضافت أنه عادة ما يتم إخفاء وجوه أعضاء فرق العمليات الخاصة بالصور الرسمية والفيديوهات، وذلك لطبيعة عملهم الحساسة، وفي الفيديو الذي نشره ترامب لم يتم إخفاء وجوه هذه العناصر.
وفريق “Navy Seal” يضم نخبة من عناصر القوات البحرية والجوية والبرية التابعة للولايات المتحدة، وهي قوة عمليات خاصة تابعة للبحرية الأمريكية. ويظهر ترامب في الفيديو مع السيدة الأولى برفقة القوات الخاصة، إذ يقوم بالتقاط الصور معهم ومصافحتهم. وأعضاء الخدمة الخاصة هؤلاء مجهزون بخوذات قتالية ونظارات واقية ذات رؤية ليلية.
وخلال التصوير في قاعة الطعام في القاعدة، قال رجل يدعى كيو لي لترامب إنه قس في “النايفي سيلز”، وأوضح العسكري ان ترامب رد قائلا “في هذه الحالة لنلتقط صورة”. ووصل ترامب برفقة زوجته، الأربعاء، إلى العراق في أول زيارة لهذا البلد منذ انتخابه قبل عامين لتفقد الجنود المنتشرين هناك. وهبطت طائرة الرئاسة في قاعدة الأسد الجوية غرب بغداد، حيث أمضى نحو أربع ساعات التقى خلالها بقادة عسكريين وتحدث إلى الجنود.
وتعرض ترامب لانتقادات، لأنه أكد مجددا أنه حصل على زيادة لرواتب العسكريين للمرة الأولى منذ 10 سنوات، في حين أن البنتاغون يرفع أجورهم سنويا. وأقر ترامب بوجود مخاوف أمنية رافقت زيارته، معربا عن “حزنه الشديد” لحاجته إلى كل هذه السرية للقاء الجنود الأمريكيين هناك.
وقال ترامب إنه كان قلقا بشأن القيام بالرحلة “عندما سمعت بما عليك أن تمر به”، وأضاف “كان لدي مخاوف حول مؤسسة الرئاسة، وليس فيما يتعلق بي شخصيا. كان لدي مخاوف حول السيدة الأولى”. وأشار ترامب الذي ترك واشنطن ليلا في طائرة مطفأة الأضواء إلى أن “زيارتين” ألغيتا سابقا بعد تسرب أنباء عنهما. وقال “من المحزن جدا عندما تنفق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط أن يتطلب الذهاب إلى هناك كل هذه السرية الهائلة والطائرات حولك، وأعظم المعدات في العالم، وأن تفعل كل شيء كي تدخل سالما”.
وكان مكتب رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، قال في بيان، إن اجتماعا بين القيادة العراقية والرئيس الأمريكي قد أُلغي بسبب خلافات حول كيفية تنظيم اللقاء.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    قمة الإذلال للعرب عامة و للعراقيين خاصة، حيث أنه زار العراق فجأة دون أن يعلم حتى الرئيس العراقي أو رئيس حكومته (و كأنه يزور ولاية أمريكية) ممّا يؤكد أن العراق لم يتمكن بعد من إعادة بناء دولة !

  • جزائري حر

    سي عبد الله الله أعلم راه عنصر من عناصر داعش (المخابرات الامريكية والإنجلزية والفرنسية و و و و .......... والصهيونية والموسادية). داعش مخابرات تلعب في لعبها .

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - لأن مجاهدي الدولة الاسلامية لديهم خطة عظيمة لاستهداف أي رئيس دولة في العالم وقتله عن طريق تلغيم طائرة بدون طيار والتحكم فيها عن بعد وارسالها نحو أي طائرة في الجو تقل الرئيس وحاشيته وتفجيرها ,,دب الرعب في قلوب المسؤوليين الأمركيين ,فمن ثم أصبحوا لا يسافرون الى الدول الا سرا ,,
    أما عن مايسمى قوات خاصة أمريكية ,, لابأس أسرارهم في أيدي أمينة ,,من العراق الى النيجر ,,ههه