-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ساعات من تصدر أمريكا العالم في عدد الإصابات

ترامب يمدح تعامل الصين مع “كورونا”!

الشروق أونلاين
  • 5521
  • 15
ترامب يمدح تعامل الصين مع “كورونا”!
ح.م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إنه بحث هاتفياً مستجدات فيروس كورونا “على نطاق واسع” مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وفي تغريدة عبر تويتر، مدح ترامب تعامل الصين مع جائحة كورونا، في تراجع لافت للمرة الأولى عن تصريحات سابقة اتهمها فيها بإخفاء بيانات كثيرة عن الفيروس الذي وصفه مرارا بـ”الصيني”، ما أثار استياء بكين.

وقال ترامب: “كان الاتصال مع الرئيس الصيني جيدا للغاية، مرت الصين بالكثير، وأصبحت على دراية كبيرة بالفيروس، نحن نعمل معا بشكل وثيق.. الكثير من الاحترام”.

وأضاف “فيروس كورونا يدمر أجزاء كبيرة من كوكبنا”.

وتأتي تصريحات ترامب، عقب ساعات من تخطي الولايات المتحدة، الصين بعدد الإصابات بالفيروس لتصبح في المركز الأول عالمياً بـ 85612 حالة حتى صباح الجمعة.

من جانبها، قالت وكالة أنباء شينخوا الصينية إن الرئيسين تحدثا عبر الهاتف، دون توضيح من أجرى الاتصال.

ونقلت عن الرئيس الصيني قوله إن بلاده على استعداد للعمل مع الولايات المتحدة والأطراف الأخرى لمكافحة فيروس.

وشدد “شي” على أن الصين تتقاسم المعلومات بشأن كورونا “بطريقة منفتحة وشفافة” مع منظمة الصحة العالمية والدول بما فيها الولايات المتحدة منذ بداية تفشي الفيروس، في إشارة إلى اتهامات ترامب بهذا الخصوص.

وأوضح أن بلاده لم تتوان عن تقديم معلومات مثل التسلسل الجيني للفيروس.

وأكد الرئيس الصيني أن “الأوبئة لا تعرف حدودا أو أعراقا، وهي عدو مشترك للبشرية”.

وأشار أن بكين “تتقاسم أيضا الخبرات حول الوقاية من كورونا واحتوائه وعلاجه دون تحفظ، وتقدم أكبر قدر ممكن من الدعم والمساعدة للدول المحتاجة”.

وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا قرابة 536 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 24 ألفا، فيما تعافى أكثر من 124 ألفا.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ام سلمة

    حسب تقرير عالمي فان مرض كورونا هو غاز سام لا طعم له ولا لون ولا رائحة اطلقته امريكا في افغانستان ونقله 67 جنديا امريكيا الى مدينة يوهان وهذا بامر من ترامب وماكرو رئيس فرنسا وذلك لتحطيم الاقتصاد الصيني وما انمتشاره في ايطاليا الا بمساعدة فرنسا لان ايطاليا تتحالف مع الصين وروسيا وزكذلك في بريطانيا لانها خرجت من الاتحاد الاوروبي والمانيا واسبانيا اقتصادها في نمو متزايد اما في الجزائر فانها وقفت ضد فرنسا وتغيرت المعاملات معها ولهذا هي تريد تحطيمها .....نقل هذا لغازالى الصين فيشهر جانفي ومدة حضانته في الجو هي 4 اشهر تنتهي في شهر افريل ان شاء الله

  • محمد**

    اللهم عليك بهم وبدولتهم وشعوبهم...اللهم سلط عليهم كورونا ولا تبقي منهم أحد...اللهم أخرج المسلمين سالمين غانمين.....هذه فرصة لننتزع الزعامة من أعداء الله.....ان الله على كل شيئ قدير...ان كرونا جند من جنود الله....لا ينفع معه حجر ولا غيره...والله يسلطه على من يشاء ويمنعه عن من يشاء....ولو اجتمعت الأرض كلها على أن ينفعوك لن ينفعوك الا بقدر الله..ولو اجتمعوا على أن يضروك لن يضروك الا بقدر الله....ان الله يبين للمسلمين بعد أن يئسوا وقالوا امريكا لا تهزم والكفار أقوياء...أنظروا الى عظمة الله أنه قادر على كل شيئ...وأن الأرض لله يورثها من يشاء...فثقوا في الله وتوبوا ترجع لكم السيادة ويهابكم الكفار

  • سمير

    قدرات الولايات المتحدة الصحية كبيرة جدا ... ولكن طبيعة حياة المجتمع الأمريكي يجعله لا يتقيد بالإجراءات سيجعل الوضع يتفاقم كثيرا.
    ما يحدث هو درس للبشرية كلها حول تحديد الأولويات في التنمية بدل صرف مئات الملايير من الدولارات لصناعة كميات هائلة من الأسلحة الفتاكة في حين عجزت كبرى الدول في توفير ما يكفي من الأقنعة. وفي اعتقادي أن الدول المتخلفة شأننا لن تستوعب الدرس بسبب حكامها الظلمة وشعوبها الغارقة في الجهل .. الله المستعان.

  • ام سلمة

    على رئيس الصين ترك هدا الشرير يصارع المرض لوحده هو ووزير خارجيته الم يصرحا بان المرض قادم من الصين واليوم يتراجع ويتملق الصينيين لمساعدته على علاج هدا المرض اتركوه الم يرد القضاء على البشرية وعلى الحياة وهمه هو السيطرة على العالم مثلما هو مسيطر على دجاج الخليج جاءك الموت يا عدو الله وليس لك من مسلك تفرعنت قجاءك فرعون اقوى منك .....

  • ابو حذيفة

    انه الشعب الصيني الذي اسس حضاارت عمرها الاف السنين و ليس الاف الايام . وفي القرن العشرين يحول ما تسي تونغ الصين من بلد يعيش المجاعة و الاوبئة و الامراض الفتاكة الى قوى اقتصادية عظمى في ظرف ثلاثة عقود من الزمن تخطى اوروبا و اليابان و سيتخطى راعي البقر .انها المعجزة الصينية الناعمة انه الجزب الشيوعي الصيني .

  • مغترب

    سؤال يبقى مطروح
    لماذا امريكا تدعم اقتصادها و لما لا الصحة؟
    هل هي وثقة من سيطرة عليه عندما يحين الوقت المناسب بعد تصفية الحساباتها !!!
    لماذا يتحكك معا الصين يريد الضربة القاضية لها ؟؟
    حذاري خطر البشرية أنه هنا يتاحوم
    الصين لم تقضي تماما بعد على الوباء
    انتباه و يقضة

  • Sasou

    وتبقى امريكا القوة الاولى في العالم

  • good

    ...ايها المعلقون كان عليكم التحدث أو الحديث عن وطنكم العربي..الصينن أو أمريكا لاتمثلكم ولا تهتم بكم..لها شعوبها وأرضها ....فمن لكم أنتم...؟...امريكا يفتخر بها الامريكان..وكذلك الصين يفتخر به الصينيون...فمن أنتم...؟

  • وسيم

    كان يهاجم ويشتم الصين ثم الآن سيطلب المساعدة منها، سبحان مغير الأحوال

  • أبى آمين الجزائري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو كان أصل الفيروس كورونا من بلد عربي لتحالفت أمم الكفر كلها لمحاربتها و تشويه الإسلام والمسلمين. لا رئينا ام القنابل تتساقط على إخواننا المسلمين. ملة الكفر واحدة

  • SoloDZ

    خطة عالمية ياودي انه مخاض ميلاد نظام عالمي جديد ذو قطبين كأن التاريخ يعيد نفسه لكن هذه المرة يطبعهما العداء والمصالح في نفس الآن واتخاذ بلادي موقف الحياد قرار استراتيجي ذكي وسيكون محمود النتائج لا محال

  • جمال الجزائري

    الكبير لا يعترف الا بالكبير

  • mourad

    كورونا يتجه للقضاء على امريكا

  • فداء الجزاءىر

    سبحان الله مغير الاحوال بين عشية وضحاها اصبحت من تدعي انها اقوى دولة في العالم لا تستحي من اخذ دروس دعم من غريمتها و عدوتها التي سمت الكورونة باسمها واغلقت حدودها امام منتجاتها لايقاف انفجار نموها ، فرصة الصين الان لترسم لامريكا طريق القبر .

  • فداء الجزاءىر

    سبحان الله مغير الاحوال بين عشية وضحاها اصبحت من تدعي انها اقوى دولة في العالم لا تستحي من اخذ دروس دعم من غريمتها و عدوتها التي سمت الكورونة باسمها ، واغلقت حدودها امام منتجاتها لايقاف انفجار نموها ، فرصة الصين الان لترسم لامريكا طريق القبر .