-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيرحلون إلى حي 1604 مسكن بالدويرة

ترحيل أكثر من 1300 عائلة عبر 10 مقاطعات بالعاصمة هذا الخميس

إيمان بوخليف
  • 2428
  • 0
ترحيل أكثر من 1300 عائلة عبر 10 مقاطعات بالعاصمة هذا الخميس
ح.م

تنطلق المرحلة الثانية من أكبر عملية إعادة الإسكان بعاصمة البلاد ، الخميس، بترحيل أكثر من 1300 عائلة تقطن بـ 10 مقاطعات إدارية، على غرار الشراقة وباب الوادي إلى حي 1604 ببلدية الدويرة.
وحسب المعلومات التي تحوزها ”الشروق”، فإن المرحلة الثانية من عملية الترحيل الـ 24 تضم 8 آلاف عائلة موزعة عبر مراحل، وقامت ذات المصالح بترحيل ألف عائلة الخميس الماضي، وهو ما مكن من استرجاع 14 هكتارا و120 مؤسسة تربوية في المرحلة الأولى فقط.
وفي سياق مواز، شرعت لجنة السكن في وضع الترتيبات الأخيرة للمرحلة الثانية وكذا تسطير خطة الترحيل، حيث ستشمل المرحلة 1300 عائلة منها 492 عائلة تقطن بلديتي بلوزداد والقبة تقطن بالبنايات الهشة الآيلة إلى السقوط، كما سيقضى على حي قصديري.
وبخصوص ملف السكنات الوظيفية والفضاءات البيداغوجية سترحل 277 عائلة كانت تقطن فيها وهذا تحضيرا للدخول الاجتماعي الجديد حيث ستسترجع أكثر من 130 مؤسسة تربوية، إلى جانب إسكان العائلات التي تقطن فوق الأقسام التربوية، منها 117 عائلة كانت تحتل مساحات بيداغوجية موزعة عبر 57 مؤسسة تربوية بعشر مقاطعات إدارية هي الحراش، الشراقة، باب الوادي، بئر مراد رايس، سيدي أمحمد، بوزريعة الرويبة، الدار البيضاء، حسين داي، براقي، إضافة إلى إعادة إسكان العائلات المحتلة لهياكل العمارات المعرقل لاستئناف إنجاز مشروع 286 مسكن بالمنظر الجميل ببلدية القبة.
جدير بالذكر أن والي العاصمة عبد القادر زوخ اجتمع رفقة لجنة الترحيل وكذا رفقة المؤطرين لوضع خطة الترحيل قبل سفره إلى سنغافورة لحضور أشغال القمة العالمية السادسة للمدن التي ستبحث الطرق الكفيلة بجعل المدن أكثر قابلية للعيش والمدن الأكثر صمودا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!