-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إرسال الملفات قبل 20 ماي والقرار يشمل جميع الأسلاك

ترقيات وزيادات في أجور موظفي التربية بأثر رجعي

نشيدة قوادري
  • 43367
  • 14
ترقيات وزيادات في أجور موظفي التربية بأثر رجعي
أرشيف

أمرت، وزارة التربية الوطنية، مديريها التنفيذيين بضرورة الشروع في تنفيذ عمليات ترقية موظفي القطاع من أسلاك التعليم والتربية والإدارة والتفتيش ومستشاري التغذية المدرسية والتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للأطوار التعليمية الثلاثة، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، فيما دعت المعنيين إلى ضرورة إيداع ملفاتهم الورقية قبل تاريخ 20 ماي الجاري على مستوى مديريات التربية للولايات. وهي العملية التي سيترتب عنها زيادات في الرواتب بأثر رجعي بدءا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي.
وجهت، الوزارة الوصية في مراسلة جديدة تحمل الرقم 3594 المؤرخة في 7 ماي الجاري، الموجهة لمديري التربية للولايات من خلال رؤساء مصالح المستخدمين والتفتيش، تعليمات تحثهم فيها على ضرورة الشروع في تطبيق فحوى المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014 المعدل والمتتم للمرسوم الرئاسي رقم 07/304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2017 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، قبل 20 ماي الجاري، من خلال ترقيتهم في الرتب المستحدثة.
ويتعلق الأمر بموظفي القطاع أصحاب الرتب التالية: أستاذ مدرسة ابتدائية، أستاذ رئيس للمدرسة الابتدائية، مساعد تربية، مشرف رئيسي للتربية، مشرف رئيسي للتربية، مستشار تربية مستشار رئيسي للتربية، ناظر ثانوية، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، عون تقني للمخابر مستشار التغذية المدرسية، نائب مقتصد مسير، مقتصد رئيسي، مساعد مدير مدرسة ابتدائية، مدير مدرسة ابتدائية، مدير متوسطة، مدثر ثانوية، مفتش التعليم الابتدائي، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مفتش التعليم المتوسط ومفتش التربية الوطنية.
ودعت، الوزارة المعنيين إلى ضرورة إرسال ملفاتهم الورقية التي تضم نسختين من قرار الترسيم، نسختين من قرار التعيين أو الإدماج في الرتبة الحالية ونسختين من قرار آخر ترقية في الدرجة، عن طريق البريد المحمول مقابل وصل استلام، مؤكدة أن كل ملف يصل إلى المصلحة المعنية بمديرية التربية متأخرا أو ناقصا لا يؤخذ بعين الاعتبار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • بوكوحرام

    تمييز عنصري وحقرة واهانة للمتقاعدين ...رواتب خيالية مدى الحياة للبرلمانيين واصحاب النفوذ ...

  • حكيم

    ماذا عن الفئة الهشة العمال المهمين و أعوان الحماية و الوقاية مازلنا نحصل 17000دج والله حرام الحمد لي الله رانا عايشين على رايي.

  • عبدو

    أمنية حياتي أن تخطئ الحكومة ويزل لسانها الطويل وتذكر اللاجئين الجزائريين اللي هم عمال الشبكة الإجتماعية والإدماج المهني ضحايا الطبقية في الجزائر.....تذكرون كل القطاعات يمينا وشمالا وتزيدون الرواتب و الرابيلات....إلا نحن مسحوقي الشبكة الإجتماعية والإدماج المهني لا يرق حالنا لأحد؟!.....هل نحن حركى؟؟ هل نحن إسرائيليون؟؟
    والله العظيم لو كنا نعبد البقر لوجدنا من ينتصر لنا!!

  • عبد النور

    يا معالي وزير الشؤون الدينية زيدهم من اموال الزكاة فالقوم الحال حال الله

  • عبد الله بوعلام

    الفتات اللي مدوهولهم ما عندو حتى معنى مقارنة مع عدم إلغاء اعتماد النقابات المستقلة، من أخطر القرارات على الشعب فالنقابات المستقلة عامة ونقابة الأساتذة خاصة كانت آخر شريان حياة ينبض في قلب الشعب الجزائري، عليكم بالالتفاف حول نقاباتكم والمواصلة بمطالبة حقوقكم ما يغروكمش بالفتات.

  • kaibou

    أخ سلطان....وكأني بك لم يعجبك هذا المكسب الذي تحقق لهذه الفئة من العمال أو بالأحرى تريد القول أنها لا تستحق هذه الترقيات...إذا كان الذي فهمته من تعليقك هو هذا فيا أسفي عليك وأرجو أن يكون فهمي جانب الصواب... فأغلب الذين استفادوا من الترقيات هم أساتذة مزاولون أو ينحدرون من رتبة أستاذة ولعل فيهم من قضى نصف عمره في التدريس داخل القسم...فلا داعي أن يبخس الواحد منا زميله...ليس من الحق أن نشكك في أحقيتهم في هذه الترقيات...فهو مكسب تحقق لزملاء في العمل يجب مباركة هذا المكسب...والعمل على تحقيق مكاسب أكثر لفئات أخرى...والله المستعان

  • ديهيا

    حاجة مليحة يستحقون أكثر لكن عليهم أن يدرِّسوا في الأقسام بجدية و يتوقفوا عن الدروس الخصوصية التي أثقلت كاهل الأسرة الجزائرية

  • سلطان

    نكالاً في الأستاذ الذي قام بالاضراب ، اي عملية تعليمية مبنية على الاستاذ و التلميذ أما الباقي فهم لخدمتهما إذا أردنا أن ينجح التعليم في البلاد و هذا ما يحدث في الدول المقيَمة للتعليم، اما في بلادنا أعلناها حرب على الاستاذ و نريد تطوير التعليم بماذا يا سيدة الوزيرة ؟ مناهج الجيل الثاني لا تكفي لتطوير التعليم اذا لم تتبع باحترام شديد للمعلم و رفع عنه الغبن الاجتماعي و تحسين له ظروف العمل ( أقل عدد للتلاميذ في القسم الواحد يصل الى 45 تلميذ ) صدق الشاعر لما قال <> اذن لن يتحسن التعليم مادام المعلم ساخط عليكم و لا ينفع ترقية الآخرين دون المعلم .

  • abdelo

    لمذا الزيادات تمس إلا قطاع التربية ؟
    لكي يمرروا نظام تعليمي خطير لا علاقة له بديننا و تقاليدنا و المعلمين و الأساتدة ساكتين مهتمين بالزيادات
    و لمذا هؤلاء لم يمسهم التقشف ؟

  • محمد

    ما الجديد يا معالى الوزيرة عن الفئة الهشة العمال المهنيين و اعوان الامن و الوقاية في قطاع التربية
    هذه الفئة من العمال 23 سنة من الخدمة افنى عمره في القطاع يقاضى اجرا شهريا 17000 دج و رمضان على الابواب

  • رشيد

    شبع كلبك اتبعك لا حول و لا قوة الا بالله

  • كلنا اخوة

    كل وزارة وميزانيتها وتمنياتنا الزيادة لكل الجزائريين وليس فقط ممن يلوون الاذرع .. سلك التعليم قد تحصل على زيادات و منح و*رابلات عدة مرات* واسلاك الجيش و بالخصوص المتقاعدين منذ الاستقلال لم ينعمو باي *رابال* اليس اجحافا لجهاز امني تابع للجيش طيلة العشرية السوداء يتقاضى 10 ايام في العام و اكثر من 16 ساعة كل يوم ..والى يومنا هذا الاسلاك العاملة من الجيش تتقاضى 22 يوم عطلة سنوية ...شهر ماي اخر امل والا ستكون الخيبة اكبر

  • استاذة تعليم متوسط

    لماذا هذا التمييز يا سيدتي الوزيرة؟ ماذا عن الرتب الاخرى السنا سواسية فنحن كلنا موظفو القطاع الواحد

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    ترقيات يستحقها الكل شرط أن يقدموا المقابل لذلك،،،،
    فهل ستتوقف الدروس الخصوصية بعد هذه الترقيات ؟؟؟
    وما نخشاه هو أن تكون هذه الترقيات شراءا للذمم والضمائر حتى تمرر رمعون بن غبريط مشروعها الماسوني دون مشاكل،خاصة ما تعلق بالتربية الإسلامية ،التي أصبحت رمعون وشلتها ،وجماعة الكراسك بوهران لا يطيقونها،،،
    ألم يطلب مدير الكراسك الذي تنتمي إليه رمعون صراحة بحذف سورة الصمد التي تعادل ثلث القرآن؟؟؟؟؟