-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على ضرورة تصريف فائض المنتجات الوطنية، وزير التجارة:

ترقية الصادرات مرهون بوضع استراتيجية خاصة بكل شعبة

ترقية الصادرات مرهون بوضع استراتيجية خاصة بكل شعبة
أرشيف

أكد وزير التجارة كمال رزيق، بأن “ترقية الصادرات خارج المحروقات مرهون بوضع استراتيجية واضحة في كل شعبة”.

وأوضح الوزير في لقاء جمعه بمتعاملين اقتصاديين محليين بقاعة الاجتماعات بالمتحف الجهوي للمجاهد “محمد شعباني” بولاية بسكرة بأن “استراتيجية تصدير فائض المنتجات الوطنية في عدة شعب على غرار التمور والخضر والفواكه والإسمنت يجب أن تنبع من حوار جاد بين جميع الأطراف الفاعلة انطلاقا من عملية الإنتاج إلى التصدير”.

وأبرز الوزير بأن “الحوارات واللقاءات التي ستجمع وزارات كل من التجارة والصناعة والفلاحة والتنمية الريفية والنقل وكل الدواوين الوطنية إلى جانب منتسبي الشعب الإنتاجية ستسمح بدراسة مستقبل كل شعبة ووضع حلول حقيقية لتصدير الفائض من الإنتاج بعيدا عن العمل الفردي والعشوائي”.

وأشار رزيق إلى أن المنتوج الجزائري في كل المجالات “له قدرات تنافسية” مردفا بأنه “مع وجود وفرة في الإنتاج بالإمكان فتح أسواق جديدة نحو أوروبا ودول الخليج مع وجوب تغيير النظرة نحو الأسواق الأفريقية باعتبارها فضاء يمكنه استيعاب المنتوج المحلي”.

وبشأن الإجراءات التسهيلية التي تتخذها وزارة التجارة لتصدير المنتجات أوضح الوزير بأن “إنشاء سجل تجاري للتصدير منذ شهر ونصف يندرج في إطار تشجيع العملية التصديرية حيث يمكن لصاحب هذا السجل تصدير أي منتوج يجد له رواجا في الأسواق الأجنبية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Adel

    فاقد الشىء لا بعطيه مقولة تنطبق على اصحاب القرار في جميع المجالات الاقتصادية المخادع اللذى يغش في البناء و مد الطرقات و الموضف الذى يهرب من العمل وياخذ اجره كاملا بلا خوف من الله و المدرس الذى يجني الملايين من الدروس الخصوصية و يهمل عمدا التعليم و المدرسة هذه عينة قليلة من خلالها سيكون من سابع المستحيلات تصدير اي شيء