-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التلفزيون الرسمي:

تركيا تبدأ ترحيل أسرى من “داعش”

تركيا تبدأ ترحيل أسرى من “داعش”
أرشيف
سليمان صويلو وزير الداخلية التركي

قال تلفزيون (تي آر تي خبر) الرسمي، إن تركيا بدأت ترحيل أسرى من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الاثنين، بعد أن حذر وزير الداخلية الأسبوع الماضي من أن أنقرة ستفعل ذلك حتى في حالة إسقاط الجنسية عنهم.

ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله، الجمعة، إن هناك 1201 من أسرى “داعش” في السجون التركية بينما احتجزت أنقرة 287 متشدداً في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الداخلية إسماعيل جاتاكلي قوله، الاثنين، أن سلطات بلاده رحلت صباح اليوم إرهابياً أمريكياً، بعد إتمام إجراءاته القانونية في مركز الترحيل.

وأضاف جاتاكلي، أن السلطات التركية تعتزم ترحيل اثنين آخرين أحدهما ألماني والآخر دانمركي، خلال الساعات القادمة، ليصل إجمالي المرحّلين إلى ثلاثة إرهابيين.

وأشار إلى انتهاء إجراءات ترحيل سبعة إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية، وأنه سيتم ترحيلهم يوم 14 نوفمبر الجاري.

ولفت جاتاكلي إلى وجود 11 فرنسياً واثنين يحملان الجنسية الأيرلندية في مراكز الترحيل التركية، وأن إعادتهم إلى بلدانهم ستتم فور الانتهاء من إجراءات الترحيل المتخذة بحقهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • علي الجزائري

    تركيا هذه لا امان ولا عهد لها
    من ياتمنها على ارض او سلاح او يعقد معها اتفاق كمن يربط الخروف مع الذئب

  • TADAZ TABRAZ

    تركيا تبدأ ترحيل أسرى من “داعش”... وبعد أن رحبت بهم قادمين من بلدانهم فمولتهم وسلحتهم ... وفتحت لهم حدودها للعبور نحو سوريا لتدميرها هاهي اليوم ترحلهم نحو نفس البلدان التي قدموا منها