-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب "واشنطن بوست"

تركيا ترجح فرضية إذابة جثة خاشقجي داخل القنصلية السعودية

الشروق أونلاين
  • 2924
  • 10
تركيا ترجح فرضية إذابة جثة خاشقجي داخل القنصلية السعودية
أرشيف

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول تركي رفيع المستوى قوله، إن “السلطات التركية ترجح نظرية مفادها، أن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي المقطعة، تمت إذابتها باستخدام حمض الأسيد داخل القنصلية السعودية، أو في مقر القنصل العام السعودي القريب”.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية القضية، إن “الأدلة البيولوجية التي تم اكتشافها في حديقة القنصلية، تدعم النظرية القائلة بأن جثة خاشقجي تم التخلص منها بالقرب من المكان الذي قتل ومزقت أوصاله فيه”.

وأوضح أن “جثة خاشقجي لم تكن بحاجة إلى دفن”.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي قوله، إن جثة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي “تم تسليمها لمتعاون محلي في تركيا”.

وأفاد المسؤول التركي بأن “المحققين الأتراك لا يعتقدون بوجود متعاون محلي”.

وفي السياق نفسه، قال مسؤول تركي رفيع المستوى آخر، إن النائب العام السعودي سعود المعجب الذي أتم زيارة استغرقت 3 أيام إلى إسطنبول أمس الأربعاء، لم يقدم أي معلومات عن موقع رفات خاشقجي، ولم يحدد من هو “المتعاون المحلي” المذكور، بحسب الصحيفة ذاتها.

وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول، أن “جمال خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول من أجل القيام بمعاملات زواج، بتاريخ 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.

وقالت النيابة التركية في بيان لها، إن “جثة المقتول جمال خاشقجي جرى التخلص منها عبر تقطيعها عقب قتله خنقا، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا أيضا”.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها عن أن “فريقا من 15 سعوديا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • الشيخ

    ( ممكن جدا خاشقجي لا زال حيا يرزق والسعودية أعطت تصريحات للأستهلاك بغية معرفة أصدقائها وأعدائها ) يبدو والله أعلم ان بعض الأتراك في قمة السلطة حاولوا تكليحة السعودين بغية ابتزازهم وفرض بعض الشروط لكن السعوديون كانوا أذكى واكثر نشاطا وخبرة واحشاولها للأتراك حشوة لايعلم بمقدار وطئها إلا الله سبحانه .

  • الشروق السعيد

    السعوديون ابرياء و معادلتهم صحيحة الف٪
    لاجثة + لا دليل = لا ادانة [ براءة ]
    لان القانون :لا يمكن محاسبة شخص بالظنون والنظريات

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    احسن مسلسل في العالم تفرج عليه اغبياء العالم الثالث .................... تركيا تدعي شيء و تفعل شيء آخر

  • محمد

    ولماذا لا تقولوا كذلك اختطفه غزاة من الفضاء عبر صحنهم الفضائية، اصنعوا لنا ما شئتم من سيناريوا الافلام التركية على طريقة هوليودية من اخراج اردوخان وبني اخوانج ليصدقه بني جلدتنا حمقى او ساذجة ، اليس هذه حملة على السعودية لماذا لا تطبق على ايران وعراق وخاصة سوريا الذي يختطف الالوف من صحفيين على ملئ

  • Alo Borto

    تركيا أخطئت عندما تركت القنصل السعودي يفر إلى السعودية واحد من الذين يعلمون كيف تم التخلص من جثة المقتول جمال خاشقجي إعادة القنصل الفار من موقع الجريمة إلى تركيا هو الحل إنه حي يرزق ؟ و الله أعلى و أعلم إلى متى سارعوا......

  • العباسي

    على السلطان و الجاه مستعدين ان تتبخر الجثث الله المستعان لو حرضو عليه العملاء عفوا العلماء و اتهموه انه رافضي ؤو عميل لايران لابغضه الناس و تركوه ماشي خير من الجريمه الشنعاء من ستبقى في جبين ال سعود ادا استمرو في التسلط على البقاع المقدسه

  • الطيب

    مَن له الحق قانونيًا في التحقيق تركيا أم السعودية ؟ رأس الخيط عند الذين كانوا داخل القنصلية من البواب إلى القنصل ...أولاً هل أُعتقل هؤلاء ؟ هل تم التحقيق معهم ؟ هل يؤكدون دخول 15 شخصا من الغرباء إلى القنصلية يوم الجريمة ؟ هل يعرف موظفو القنصلية هؤلاء الغرباء من قبل ؟ هل يؤكدون حدوث جريمة داخل القنصلية ؟ .....موظفو القنصلية هم شهود أو شركاء في جريمة غاب فيها منفذ( و )ها الطبيعي و غابت أداتها و غابت الجثة ..! أو هم شهود ماشافوش حاجة ..!!

  • الطيب

    المسلمون في كل مرة يثبتون أنهم سذج و أغبياء متى كان الغرب الكافر حريصا على دماء المسلمين و أعراضهم و هو الذي يخطط ليل نهار ليجعلنا تحت أقدامه
    افيقوا يا بلهاء الغرب الكافر يسعى لتحطيمنا و ليس لمصلحتنا و هذه القضية الخشنقجية ما هي إلا و رقة ليلعب بها و يتلاعب بنا

  • الشيخ عقبة

    حتى الحرق ممكن وقد تكون مدفونة في الأراضي السعودية إن قتل فعلا ( الأحتمال الأكثر ورودا هو أن خاشقجي نقل حيا في الطائرة الخاصة إلى السعودية وهو حي يرزق ) تصريحات طرامب ومواقفه توحي أنه يعلم بأمور لا يعرفها إلا القليل .

  • merghenis

    من الأنترنت : جسم الإنسان يذوب في حمضين هما ( H2SO4; HF)لكن التعامل بهذه سوائل خطير جدا جدا كذلك العملية تتطلب وقت (24 سا). عندما لا يعثر على جثة القتيل يقال: lupara bianca