-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بشأن خاشقجي

تركيا ترفص اتهامات فرنسا لأردوغان

الشروق أونلاين
  • 3407
  • 5
تركيا ترفص اتهامات فرنسا لأردوغان
رويترز
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان يتحدث خلال مؤتمر صحفي في نيويورك يوم 24 سبتمبر 2018

أعرب رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألتون، الاثنين، عن رفضه للاتهامات التي وجهها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن قضية خاشقجي ونفيه استماع فرنسا لأي تسجيلات.

وقال لو دريان خلال لقاء تلفزيوني، الأحد، إنه “لم يستمع لأي تسجيلات بشأن مقتل خاشقجي لتسأله المذيعة: هل أردوغان يكذب إذاً؟.. فقال: “لديه لعبة سياسية يريد أن يلعبها”.

وأوضح ألتون، أن اتهام وزير الخارجية الفرنسية لرئيس جمهوريتنا بـ”التلاعب السياسي” أمر غير مقبول.

وأضاف: “إن كان التواصل مقطوعاً بين المؤسسات الفرنسية فهذه مشكلة فرنسية وليست تركية”.

وشدد ألتون على أنه “لولا مساعي تركيا الحازمة لتمت التغطية على حادثة مقتل خاشقجي منذ زمن”.

وعلى صعيد التحقيقات أكد المسؤول التركي “تركيا تواصل جهودها من أجل كشف كل تفاصيل جريمة خاشقجي بما فيها الآمر بإرتكاب الجريمة”.

يشار إلى أن الرئيس التركي أردوغان قال، إن بلاده أطلعت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والسعودية على التسجيلات الخاصة بقتل خاشقجي قبل سفره إلى باريس لحضور الاحتفالية المئوية بانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وعلى الرغم من عدم إشارة الأتراك لاطلاع آخرين على التسجيلات إلا أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قال إن الاستخبارات الكندية استمعت لها ويدرس مع دول أخرى اتخاذ موقف من السعودية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عمر

    اسرائيل قتلت 11 تركيا ناشطا قرب سواحل غزة، والروس والايرانيين قتلوا وشّردوا السوريين ولم نسمع أردوغان يثرثر لشهر ونصف مثل ما يفعل مع قضية خاشقجي! لست أدافع عن بن سلمان الدب والغبي ولكن لماذا الدول المسلمة تحب ضرب بعضها البعض؟ ولماذا يقحم أردوغان أمريكا وبريطانيا وفرنسا في الموضوع؟ عند أردوغان أدلة فليعاقب السعودية لوحده أم يريد تحريض الغرب ليعاقبوا ويبتزوا السعودية وبالتالي إسقاط النظام السعودي؟ إذا تركيا لم تفلح في إسقاط بشار الأسد فكيف بغباء تحاول إسقاط النظام السعودي خادم الغرب واسرائيل؟ طبعا كل الأنظمة المسلمة تخدم الغرب واليهود!

  • cheniti foued

    هذا التصرف طبيعي من فرنسا اللعبة في ايدي اللوبي الصهيوني ممثلة في شخص ماكرون الذي ارتبط و تزوج بعجوز لانها من عائلة روتشيلد الصهيونية الماسونية والتي اوصلته للحكم في وقت قياسي.

  • franchise

    -ليست فقط تركيا التي تتلاعب سياسياً بهذه القضيّة، بل كما ترون، الوزير الفرنسي يريد أن يقنعنا أنّه لم يتلقى التسجيلات و هو أولى بها من كندا، و كندا إعترفت أنّها تلقّتها. فالكاذب واضح هنا

  • bahi.boumali

    مثل فرنسي يقول ادا اردا أحد أن يقتل كلبه يتهمه بالكلاب .........حشاكم

  • عادل ابو العدالة

    أن الجريمة التي فعلتها السلطات السعودية بقتل الصحفي جمال خاشقجي يجب ان يعرفها العالم و يستنكرها و حسنا تعمل تركيا لفضح السعودية على هذه الجريمة و لكن في نفس الزقت لا يجوز لتركيا ان تستغل هذه الجريمة لبروز شخصية اردوغان و الذي هو لا يختلف عن السعودية في أنتهاكه لحقوق الانسان و اعتقاله الآلاف و الىلاف بتهمة المشاركة في الانقلاب الفاشل و كذلك طرد الىلاف من وظائفهم بنفس التهمة و على الصحف التي تحابي الاخوان قطر و تركيا ان تنحاز الى الحق و ليس الى هؤلاء الرجعيين.