-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المرصد السوري:

تركيا تعزز قواتها في إدلب

تركيا تعزز قواتها في إدلب
رويترز
مركبة مدرعة تابعة للجيش التركي على خط الحدود المقابل لقرية أطمة في محافظة إدلب السورية في صورة التقطت من داخل تركيا يوم 10 أكتوبر 2017

أفاد ناشطون سوريون بأن تعزيزات عسكرية جديدة وصلت لدعم نقاط المراقبة التركية داخل آخر معقل لمقاتلي المعارضة في محافظة إدلب السورية بينما يلوح هجوم للنظام السوري وروسيا في الأفق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن قافلة تركية دخلت من معبر كفرلوسين في شمالي إدلب متجهة إلى بعض نقاط المراقبة التركية الـ12 التي تحيط بإدلب.

وأظهر مقطع فيديو لنشطاء جماعة المراقبة “القناة المركزية للتدخل التركي في سوريا” مركبات مدرعة وعليها بنادق ودبابات تسير عبر طريق في إدلب.

وتأتي التعزيزات خلال فترة هدوء من التفجيرات النظامية والقوات الروسية لمواقع مقاتلي المعارضة على الطرف الجنوبي من إدلب.

وكانت تركيا دعت إلى وقف إطلاق النار في إدلب التي تمتد على حدودها وتضم أكثر من ثلاثة ملايين نسمة.

من جهتها، نسبت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن وزير الدفاع خلوصي أكار قوله، إن أي عملية عسكرية في إدلب ستقود المنطقة لكارثة.

وأضاف أن تركيا تعمل مع روسيا وإيران وحلفاء آخرين على تحقيق الاستقرار في إدلب ومنع وقوع مأساة إنسانية هناك.

وكان مسؤولون كبار بالمعارضة السورية قالوا، الأربعاء، إن تركيا أرسلت المزيد من المساعدات العسكرية للمعارضين في منطقة إدلب وحولها، منذ أن فشل اجتماع قمة عقدته مع إيران وروسيا الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لتجنب شن هجوم على المنطقة.

وتحذر تركيا، التي تستضيف بالفعل 3.5 مليون لاجئ سوري، من هذا الهجوم خشية أن يدفع المزيد من السوريين للفرار عبر الحدود. وحذر الرئيس رجب طيب أردوغان من كارثة إنسانية ومخاطر أمنية على تركيا.

وقال قائد كبير بالجيش السوري الحر مطلع على محادثات في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث: “تعهدوا الأتراك بدعم عسكري كامل لمعركة طوية الأمد. لن يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد”.

وقال قائد آخر بالمعارضة: “هذه الشحنات من الذخائر ستسمح لأن تمتد المعركة وتضمن أن لا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف”.

وأضاف “يحصلون على شحنات جديدة من الذخائر. لا يحتاجون أكثر من الذخائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!