-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد هجمات على جنودها أسفرت عن مقتل خمسة

تركيا: قصفنا 115 هدفاً للنظام السوري وحيدنا 101 من عناصره

تركيا: قصفنا 115 هدفاً للنظام السوري وحيدنا 101 من عناصره
رويترز
مركبات عسكرية تركية خلال نقلها عبر معبر حدودي إلى محافظة إدلب السورية يوم الأحد 9 فيفري 2020

قالت وزارة الدفاع التركية، الاثنين، إن القوات التركية قصفت 115 هدفاً للنظام السوري وحيدت 101 من عناصره، رداً على هجوم أسفر عن مقتل خمسة جنود أتراك في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكرت الوزارة، أن أنقرة ستواصل الرد على أي هجمات على قواتها المتواجدة في مراكز تركية للمراقبة في أقصى شمال غرب سوريا.

وفي وقت سابق، قالت الوزارة، إن القوات السورية قتلت خمسة جنود أتراك من بين آلاف الجنود المنتشرين هناك للمساعدة في وقف هجوم سوري لاستعادة آخر معقل لمقاتلي المعارضة في البلاد بعد نحو تسع سنوات من الحرب الأهلية.

وأضافت الوزارة في بيان: “حتى الآن تم استهداف 115 هدفاً للنظام السوري على الفور وتحييد 101 من عناصر النظام وفقاً لمعلومات أولية من مصادر مختلفة.. وقد تبين أنه تم تدمير ثلاث دبابات وموقعين بقذائف المورتر وطائرة هليكوبتر”.

من جهتها، قالت الرئاسة التركية، الاثنين، إن مسؤولين أتراكاً أبلغوا وفداً روسياً زائراً، بأن الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا يجب أن تتوقف على الفور وبأن مثل هذه الهجمات لن تمر دون رد.

وقالت الرئاسة التركية في بيان عقب محادثات بين مستشار الرئاسة إبراهيم كالن والوفد الروسي، إنه تم إبلاغ الروس بأن الهجمات على القوات التركية غير مقبولة ويتعين على موسكو الوفاء بواجباتها بموجب اتفاق خفض التصعيد المبرم عام 2018 بين أنقرة وموسكو.

وفي الجانب الإنساني، قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن الهجوم الذي تشنه الحكومة السورية وتدعمه روسيا في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة تسبب في نزوح نحو 700 ألف مدني منذ أوائل ديسمبر بما في ذلك قرابة 100 ألف خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقال ديفيد سوانسون المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن الوضع مأساوي على نحو متزايد قرب الحدود مع تركيا حيث نزح أكثر من 400 ألف شخص إلى هناك بالفعل بعد هجمات سابقة على المعارضة المسلحة في العام الماضي قبل الحملة الجديدة، حسب وكالة رويترز للأنباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!