-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كل ما يخص الرموش الاصطناعية الدائمة

تركيبها أضرارها وطرق التعامل معها

نسيبة علال
  • 1060
  • 1
تركيبها أضرارها وطرق التعامل معها
ح.م

تستعمل بعض السيدات رموشا اصطناعية، للحصول على عينين بارزتين، تحيط بهما طبقة من الرموش الكثيفة، التي تجذب الأنظار.. فلم تعد المسكارا على اختلاف أنواعها، وعلاماتها الشهيرة، التي تعطي نتائج مبهرة، تقنع الفتيات، أمام ما تضيفه لمسة الرموش الاصطناعية على جمالهن، ثم إن الانتشار الواسع لموضة تركيب الرموش الاصطناعية، جعل خبراء التجميل يبحثون عن حلول أسرع وأكثر عملية، إلى أن تم التوصل إلى تقنية تركيب الرموش الدائمة والمؤقتة التي يمكن التمتع بها لفترات أطول، دون هاجس فقدانها المفاجئ.

 حذار من التركيب الخاطئ للرموش الاصطناعية الدائمة

لمعرفة أضرار تركيب الرموش الاصطناعية الدائمة، استشرنا خبيرة الرموش بمدرسة اليد الذهبية، التي أطلعتنا على أن العملية تحتاج إلى استعمال صمغ لاصق، إذا تم التعامل معه بأسلوب خاطئ كاستعمال جرعات إضافية، قد يتسبب في غلق المسام المحيطة بالعين، محدثا التهابات خطيرة جدا بهما، كما أن الإفراط في تركيب عدد كبير من الرموش المنفردة، لا يمكن للعين تحمله، ويعتبر عبئا على الرموش الطبيعية، قد يتسبب في كسرها تدريجيا، كما يضاعف من فرص فقدانها، ما يضع السيدات أمام احتمالية البقاء من دون رموش طبيعية، وبالتالي قد يضطرهن الأمر إلى استعمال رموش اصطناعية دائمة إلى الأبد.

أساليب التعامل مع الرموش الاصطناعية

تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الرموش الاصطناعية المنفردة للمسة الجمالية الواضحة، التي يمنحهن إياها شكلها المميز، الذي يشبه شكل الرموش الطبيعية، فتبدو وكأنها طبيعية من العين، لكن كثيرا ما نسمع عن سيدات أصبن بأمراض خطيرة فور استعانتهن بالرموش الاصطناعية الدائمة، كالتهاب في العينين وانتفاخهما بشكل منفر، واحمرارهما إلى درجة يصبح لونهما قاتما كلون الدم.. والإصابة بحكة شديدة في العين، وآلام مبرحة في المنطقة الداخلية للعين والمحيطة بالبؤبؤ، وتورم وسيلان.. وهذا ناتج إما عن حساسية مفرطة تعاني منها المرأة حيال الأجسام الغريبة، أو أي نوع من الأنواع الكيميائية التي يتكون منها الصمغ المستعمل في تركيب الرموش على غرار: مادة اللاتكس والسليلوز والغراء السريع وحمض البنزويك والفورمالديهايد، إذ إنه ورغم تركيزاته المنخفضة للغاية، قد يتسبب في إحداث حساسية، فضلا عن أضرار مزيلات الرموش التي تحتوي هي الأخرى على مواد ضارة مثل: البروبيلينغليكول، وجيرانيول. لأجل هذا، تنصح خبيرة الرموش بمدرسة اليد الذهبية، السيدات الراغبات في تركيب رموش دائمة، بالاستعانة بالمختصين، الذين يدركون جيدا كيفية التعامل معها وما هي حاجة العين، والتوصية دائما، بتجنب المواد اللاصقة التي تحتوي على الفورمالديهايد، ذلك أنها مادة مهيجة وسامة ولكنها الصمغ الأرخص في السوق. كما تنصح الخبيرة السيدات بعدم فرك العين أثناء تطبيق الرموش، حتى لا يحدث التهاب أو تساقط للرموش الطبيعية، والأهم من كل هذا، وبعد مرور فترة استعمال الرموش الاصطناعية بسلام، الامتناع التام عن إزالتها في المنزل، بل يستحسن زيارة مركز التجميل حيث تمت عملية التركيب في البداية لإزالتها بطريقة صحيحة لا تؤثر على الرموش الطبيعية.

نصائح الخبراء

من النصائح المهمة كذلك، التي تقدمها خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، أن تعطي السيدة فترة راحة لعينيها، بعد استعمال الرموش الاصطناعية، لمدة أسبوعين إلى ثلاث، حتى تتمكن من تركيب رموش أخرى، حيث إن المسام تحتاج إلى التنفس وأخذ وقت من الراحة، حتى لا تزداد فرص تساقط الرموش الطبيعية.

النظافة جزء مهم جدا في عمليات التجميل مهما كانت صغيرة، فالعناية بالعين وتنظيفها ضروري، فالرموش الاصطناعية مصممة بشكل يسمح لها بإمكانية التقاط الغبار بسهولة، ولذلك يجب تنظيفها وتطهيرها جيدا لتفادي الالتهابات.

في حال ملاحظة أي ضرر، يرجى التوجه مباشرة لإزالة الرموش الاصطناعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • امينة

    الرموش الاصطناعية من الوصل والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لعن الله الواصلة والمصتوصلة وعليه هي حرام ويكفي ما تسببه من أضرار