-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موضة جديدة تغزو الصالونات بعد تركيب الشعر والتاتو

تركيب الرموش… من الألف إلى الياء

الشروق أونلاين
  • 11934
  • 2
تركيب الرموش… من الألف إلى الياء

في رحلتها الطويلة للبحث عن الجمال، تجد المرأة الجزائرية نفسها منجرفة لكل تقنية جديدة تجعلها الأجمل في عيون الآخرين، وبين هستيريا التجميل وهوس «التسبيل» برموش تجعل الماسكارا يسيل خجلا، اصبحت ضالتها بعد جدائل رابونزل نظرة الغزال الصحراوي… “الشروق العربي” تفتح لكن ملف تركيب الرموش رمشا برمش.

من منكن لا تحب امتلاك ماسكارا معجزة تطيل النظرة إلى ما لانهاية، فأغلبية الجزائريات العاشقات يدركن أن سر الجمال يكمن في الرمش الكحيل ومن هنا جاءت الحاجة الى الحصول على رموش دائمة أو شبه دائمة يمكنها أن تبقى من شهر واحد إلى 6 أشهر، بحيث تضيف الحجم والطول والكثافة للرموش الحالية دون الحاجة إلى استعمال الماسكارا الدائم ويمكن لصق هذه الرموش بشكل فردي أو كامل.

حرب الرموش

انتشرت تقنية تركيب الرموش في العديد من الصالونات بتكاليف مختلفة حسب نوعية الرموش والمادة اللاصقة، وتتراوح ما بين 2500 دينار إلى غاية 8000 دينار حسب الصالون. هذا الاختلاف في السعر يفسره خبير تركيب الشعر «ميشال»  بأنه خداع للزبونات، فهناك من يزيد في السعر كي يثبت أنه يستعمل أجود أنواع الغراء الخاص بالرموش، غير أن عدم التحري على خبير التجميل قد يسبب آثارا جانبية للعين من احمرار وطفح وتغيير للشكل أو حساسية.

 وعن فائدة تطبيق الرموش شبه الدائمة التي تتراوح مدة صلاحيتها ما بين 6 و7 أشهر، أكد ميشال أنه من الأفضل تركيب رموش لمدة شهر فقط، حتى يمكن إزالتها بعد ذلك بكل أمان، إذ أن الرموش الدائمة يتم وضعها بمادة لاصقة قوية جدا وسميكة لكي تدوم فترة أطول، ولأنها مادة صلبة جدا، فهي تعمل على زيادة الحمل على الرموش الأصلية مع انسداد مسام الجفن، مسببة بذلك تساقطا للرموش. ويضيف أنه عادة ما يتم تركيب الرموش في الجفن العلوي فقط، لأن الجفن السفلي حساس جدا.

وتأتي الرموش الصناعية بنفس لون الرموش الأصلية، وتركب شعرة بشعرة من داخل الجفن بعد الملتحمة وصولا إلى نهاية الجفن مع ارتفاع الطرف.

وعن الغراء الخاص المتسعمل، يدعو ميشال القارئات للسؤال عن المادة المستعملة والبحث عنها في الانترنت كي لا يقعن في المواد المقلدة والتي يزعم اصحابها انها مستوردة. أما عن لون المادة اللاصقة فيوجد منها أنواع أيضا، فهناك اللاصق الأبيض والأسود، ويعد الأسود أفضل، لأنه لا يظهر بوضوح، بل بالعكس يظهر العين وكأنها وضع بها «الأيلاينر» فيعطى مظهرا جميلا جدا مع إعطاء شكل طبيعى للعين، ويمكن إزالته فى نفس اليوم أو في اليوم التالي وهذا بالنسبة للرموش المؤقتة. وبعد ذلك من الممكن وضع بعض نقاط من زيت الأطفال لتنظيف وترطيب العين أيضا، أو استخدام المناديل المخصصة لإزالة ماكياج العين وبقايا المادة اللاصقة، ومن الممكن استخدامها عدة مرات، لكن الرموش شبه الدائمة تستخدم لمرة واحده فقط، لأنها إن تساقطت لا يتم تركيبها مرة أخرى.

لكل عين رمشها

عن شكل الرموش الاصطناعية المستعملة، يخبرنا ميشال أنه يكون حسب شكل العيون: « شكل الرموش يكون حسب شكل العين، فالعيون المبطنة تلائمها الرموش الطويلة والكثيفة، أما العيون الناعسة فيجب استخدام رموش كثيفة الأطراف وخفيفة من المنطقة الداخلية، أما العيون المسحوبة فيجب تركيب لها رموش بلون أسود غامق وطول واحد، أما العيون الواسعة فيمكن استخدام أنواع الرموش الصناعية المختلفة”.

‫يا مكحل رمشك… ايه يعني

وفي النهاية ينصح خبير التركيب باستخدام الرموش الصناعية في حدود الأمان والصحة، لأنها يمكن أن تكون مضرة  إذا لم تراع فيها قواعد السلامة سواء على العين أو الرموش التي تسبب تساقطها، لأنه يجب عدم تعرض العين للماء نهائيا أثناء وضعها سواء كان ذلك لغسل الوجه أو الوضوء أو الاستحمام، ويجب الاكتفاء فقط بمسح العين بقطعة من القطن، لأن المادة اللاصقة تذوب مع الماء وبالتالي تتساقط الرموش، وتركيبها بعد ذلك يكون أمرا مجهدا ويستغرق وقتا طويلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • karim harague alger

    é aprés kitkoun tachbah samak kirch akoi sa sért hacha khlikatt rabi watzid talbaslék fizou maà khimar twali dayra kima chaytane

  • الاسم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقول لكم رأيي إنه تضييع للوقت وللمال وإهدار للصحة

    وغش للحقيقة حتى صارت الواحدة تسأل هل رموشك حقيقية أم اصطناعية