-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع دخول فصل الشتاء

ترميم المدارس الابتدائية بالعاصمة وتزويدها بالتدفئة والتكييف

الشروق أونلاين
  • 1227
  • 1
ترميم المدارس الابتدائية بالعاصمة وتزويدها بالتدفئة والتكييف
أرشيف

استجابت ولاية الجزائر لطلبات مديري المدارس الابتدائية المرفوعة على مستوى عدة بلديات من أجل تأهيلها من حيث الترميم والتهيئة وتزويدها بالتدفئة والتكييف، ومست العملية 36 مؤسسة تربوية تقع شرق العاصمة.

وجاء البرنامج في إطار استكمال تهيئة وإعادة تأهيل المجمعات المدرسية على مستوى إقليم ولاية الجزائر أين شرعت مديرية التربية للجزائر شرق في تجسيد برنامج جديد يشمل عمليات ترميم وتهيئة 24 مؤسسة تربوية للطور الابتدائي، بما في ذلك توفير التدفئة والتكييف، موزعة على 11 بلدية.

واستفادت المقاطعة الإدارية لبراقي من مشروع تهيئة مدرستي “لصبر اسماعيل” و”وشفون محمد” ببلدية سيدي موسى ومدرستي “أسامر محمد” و”مسعود حرحار” ببلدية الكاليتوس ومدرسة “بختي مختار” ببلدية براقي، كما ستشرع بلدية الكاليتوس في تهيئة وترميم 11 مدرسة ابتدائية، حيث خصصت المقاطعة لها اعتمادات مالية لإنجاز أشغالها، ويتعلق الأمر بالمدارس الحاملة لأسماء الشهداء، علي طلحة، محمد طلحة، حميد حيرش، بوعلام خليفي، محمد مادي، محمد البشير الإبراهيمي، الفضيل الورتلاني، الطاهر الجزائري، أحمد قولماني، عبد القادر الزواوي، علي عمراني. وستقوم بلدية الدار البيضاء بأشغال إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية “كريم بلقاسم”.

وسيتم إعادة تأهيل مدارس “عتبة عبد القادر”، “عبد الرحمان زعنون”، “طاهر قادم” ببلدية الحراش ومدرستي “سي الحواش” و”مالك بن نبي” ببلدية باش جراح بالإضافة إلى مدرستي “19 ماي 1956″ و”مصطفى لعريبي” ببلدية بوروبة التابعة للمقاطعة الإدارية للحراش. ومست عملية تهيئة المدارس كل من المؤسسات التربوية “بلقاسم عبد القادر”، “مولود واري”، “الوناس زوار” ومدرستي “فايزي” (3) و(4) ببلدية برج الكيفان، و”حسيبة بن بوعلي”، “الأمير عبد القادر”، “أشلاف علي الصغير” ببلدية عين طاية إلى جانب “علي عمار” و”طالب عبد الرحمان (01)” ببلدية برج البحري وكذا “سعيد مقبل” ببلدية المرسى التابعة للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء.

من جهتها ستشرع بلدية الأبيار في برنامج يتضمن أشغال صيانة للمدارس الابتدائية التابعة لإقليم دائرة بوزريعة، كما ستعرف مدرسة “عليوة فضيل” مشروع إنجاز مبنى إداري، مسكن وظيفي ودورة مياه .وهي المشاريع التي شهدت استحسان مديري المدارس على غرار أولياء التلاميذ الذين سبق وأن عبروا عن استيائهم من الحالة المزرية التي آلت إليها المؤسسات التربوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bamako

    مدارس العاصمة
    و مدارس باقي الوطن هل هم من جنسية اخرى او ليس لهم الحق مثل كل الجزائريين خاصتة في الجبوب المنكوب متى يكون لنا مسؤولين على كل الجزائريين حسبنا اللة ونعم الوكيل