-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية تنطلق في الخريف المقبل

ترميم ملعب قسنطينة بِغلاف ماليّ مُثير للجدل

علي بهلولي
  • 2651
  • 9
ترميم ملعب قسنطينة بِغلاف ماليّ مُثير للجدل
ح.م

رصدت مديرية الشباب والرياضة لِولاية قسنطينة غلافا ماليا ضخما ومُثيرا للجدل، لِترميم ملعب “محمد حملاوي”.

وسيكون ملعب قسنطينة أحد مسارح البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، المُنتظر إقامتها بِالجزائر عام 2022.

وقُدّرت تكاليف ترميم ملعب “محمد حملاوي” بِمبلغ 60 مليار دينار (نحو 413 مليون أورو). كما نقلته وكالة الجزائرية، الجمعة، على لسان مدير الشباب والرياضة لِولاية قسنطينة.

وتشمل عملية الترميم وضع بساط طبيعيّ جديد، وسبّورة إلكترونية، وتشييد ميدان تدريب معشوشب طبيعيا، ووضع 13 بوّابة إلكترونية (الدخول بِتذاكر إلكترونية). على أن تنطلق العملية في شهر سبتمبر المقبل.

وكانت السلطات الرياضية لِولاية قسنطينة قد أغلقت ملعب “محمد حملاوي” في مارس الماضي، بعد تدهور البساط الطبيعي.

للإشارة، فإن روسيا شيّدت منشآت كروية جديدة، واحتضنت فعّاليات كأس العالم صيف 2018، بِتكاليف أقلّ من الغلاف المالي المُخصّص لِترميم ميدان قسنطينة. فمثلا ملعب سامارا أُنجز بِتكلفة قاربت رقم 283 مليون أورو، مقابل 270 مليون أورو لِميدان روستوف، وشُيّد ملعب موردوفيا بِقيمة 265 مليون أورو، نظير 257 لِميدان كالينينغراد، و254 مليون أورو لِملعب نيجني نوفغورود، و220 مليون أورو لِميدان فولفوغراد.

وشتّان بين ترميم (تحسين المرافق وليس بناء منشأة كروية) ملعب قسنطينة الذي بلغت قيمته نحو نصف مليار أورو، وتشييد ميدان جديد بـ 200 مليون أورو فقط!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • karim

    cette somme pour rénovation d'un ancien stade ???, pas vrai avec 413 on peut construite 20 stade donc il ya toujours des voleurs en algerie

  • Niwal

    العصابة الأولى سرقت 70 بالمئة من أموال الشعب باسم مشاريع لم تكتمل حتى الآن و منها مشاريع كل الملاعب اللتى بدأ العمل عليها مند أكثر من 10 سنوات و لم تكتمل بعد و بمبالغ مالية فاضحة جدا للمسؤولين و للشعب...هنا باه تعرفون حقيقة الجزائر الجديدة..راهى غير شعار ...انضرو لآخر ملعب قامت قطر بالانتهاء منه بالمدينة التعليمية الجديدة و سيفتح الاثنين المقبل ..اقل من 3 سنوات و تم الانتهاء من هده الجوهرة و بتكلفة أقل بكثير من تكلفة جميع الملاعب 4 الجديدة ...اسرقوا أموال الشعب كما حبيتوا...عندكم الحق ..فالمحاسبة اليوم في هدا البلد فقط على الاحرار و على من يقول كلمة حق

  • محمود

    ولماذا لا ترفع الشروق القضية وتسأل الحكومة عن التبذير، ووزارة الرياضة عليها الاعتذار عن استقبال التظاهرة بسبب شح الموارد المالية!
    يعني كل تظاهرة رياضية تحتضنها الجزائر إلا وتجد الوزارة تصرف أموال للترميم للنهب؟ المغرب وتونس لهم ملاعب جيدة وفنادق جيدة وكثيرة ومطارات جيدة وطرقات جيدة، فلماذا الجزائر تحتضن التظاهرات الرياضية؟!

  • علي

    مبلغ يكفي لتشييد مستشفى تخصصي يضم حوالي الف سرير و هو مبلغ يكفي لتحديث كل مستشفيات الشرق

  • ابو نوفل

    أين الذين صدعوا رؤوسنا عند بناء بيت الله المسجد الاعظم،،، يستبدلون الذي هو خير بالذي هو أدنى، ادعو الله ان لا تتم هذه السرقة، ان فعلا هي كذلك

  • رياضي

    اظن ان المبلغ 60 مليار سنتيم وليس دينار
    لان الرقم المذكور خيالي وهو اعلى من رقم ملعب براقي الجديد

  • موسطاش

    6000 مليار سنتيم معناه 350 مليون دولار قيمة بناء ملعب ضخم مغطى و معشوشب طبيعيا
    مازالت السرقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • قدور

    60 ملبار د ج معناه 6000 مليار سنتيم !!!!!!!!!! إذا كان الأمر زيادة مدرجات ليصبح عدد المتفرجين 70 ألف و تغطية المدرجات OK و إكثار دورات المياه OK أما 6000 مليار لأجل الطلاء و بذور العشب الطبيعي هذي أكبر من سرقة

  • ALIMEF

    IL FAUT MIEU CONSTRUIRE UN AUTRE ...................